شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن إعلام النواب ناقشت 83 طلب إحاطة خلال دور الانعقاد الثالث للمجلس، مارست لجنة الإعلام والآثار والثقافة بمجلس النواب برئاسة النائبة درية شرف الدين، دورها الرقابي والتشريعي، خلال دور الانعقاد العادي الثالث من .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إعلام النواب ناقشت 83 طلب إحاطة خلال دور الانعقاد الثالث للمجلس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إعلام النواب ناقشت 83 طلب إحاطة خلال دور الانعقاد...

مارست لجنة الإعلام والآثار والثقافة بمجلس النواب برئاسة النائبة درية شرف الدين، دورها الرقابي والتشريعي، خلال دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الثاني، وعقدت اللجنة حتى الآن 104 اجتماعات ناقشت فيها عدد 83 طلب إحاطة الموضوعات التي أعدت عنها تقارير تم رفعها للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس.

وجاء أهم طلبات الإحاطة التي ناقشتها اللجنة المتعلقة برفع الوعي والنهوض بقصور الثقافة ومعالجة أوجه القصور الشديد في دور العرض السينمائي بالمحافظات وكذا مواجهة مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى الحفاظ على المباني ذات الطراز المعماري المتميز وكذا صيانة وترميم القصور الأثرية، بالإضافة إلى التوصيات بوضع جدول زمنية للانتهاء من البحث والتنقيب بالتلال الأثرية وخروج هذه التلال من ولاية الآثار وتسليمها للمحافظات تمهيدا لاستخدامها في إقامة مشروعات ذات نفع عام.

ولم يكن بمقدور اللجنة غض البصر خطورة الانهيار الذي تتعرض له الجمعية الجغرافية المصرية ولذا أعدت مذكرة عن موضوع طلب الإحاطة بشأن الأخطار الطبيعية التي تتعرض لها الجمعية الجغرافية المصرية والتي قد تؤدي إلى انهيار الجمعية.

وتختص لجنة الثقافة والإعلام والآثار، بدراسة وإبداء الرأى فى مشروعات القوانين، والاقتراحات بقوانين، والقرارات بقوانين، حيث تختص بالآتي:

1-الإعلام المسموع والمرئى.

2-الصحافة المطبوعة والرقمية.

3-شئون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

4-ترسيخ القيم الحضارية والروحية وإرساء مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز.

5-الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية بروافدها الحضارية المتنوعة.

6-الحفاظ على مكونات التعددية الثقافية.

7-الخدمات الثقافية.

8-الملكية الفكرية.

9-الفنون والآداب.

10-الآثار.

11-المناطق الأثرية والمحميات التراثية العالمية.

12-التشريعات الخاصة بالإعلام والثقافة والآثار.

وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة التى تتولى الإعلام والثقافة والآثار

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة

قرر النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، التقدم بأول طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، مع بدء دور الانعقاد الخامس للمجلس بعد اليوم الثلاثاء، إلى الدكتور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربينى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تركيب سلالم متحركة لكل من كوبرى الفراناونى وكوبري مشاة محطة مترو أنفاق المؤسسة بشبرا الخيمة خاصة.

وأكد أن محطة مترو شبرا الخيمة اكتسبت أهمية كبيرة؛ لأنها المدخل الشمالى لمدينة القاهرة وهى حلقة الاتصال المباشر بين محافظتى القليوبية والقاهرة من جهة وجميع محافظات الوجه البحرى من جهة اخرى.

وكشف النائب أشرف أمين عن أنه خلال السنوات الماضية تقدم بعدد من المذكرات لمختلف الجهات الحكومية المختصة وحصل على جميع الموافقات لانهاء مشروعى تركيب السلالم المتحركة، إلا أن عملية التنفيذ لم تتم .

وطالب من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، التدخل شخصياً لتكليف جميع الجهات الحكومية التنفيذية المختصة لسرعة التنفيذ من أجل تخفيف الأعباء عن المترديين وخاصة مع بدء العام الدراسى آلجديد عن المواطنين بصفة عامة وعن ذوى الهمم وكبار السن والسيدات والمرضى بصفة خاصة.

مقالات مشابهة

  • النائب محمود مسلم رئيسًا للجنة "الثقافة والإعلام والآثار" بمجلس الشيوخ
  • طلب إحاطة في النواب يعدد أزمات مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • أمانة المجالس النيابية بحماة الوطن تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • فوز درية شرف الدين برئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
  • طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة
  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. 12 اختصاصا لـ "لجنة السياحة والثقافة والآثار" بمجلس الشيوخ
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • اليوم.. انطلاق أولى أعمال دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بعد دعوة الرئيس