استعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، المشاكل والصعوبات التي تواجه بلديات الأمازيغ في تقديم خدماتها.

جاء ذلك خلال لقائه بمجمع قاعات غابة النصر في طرابلس، أعيان وعمداء بلديات الأمازيغ بمناطق الجبل والساحل الغربي، لمناقشة عدد من الملفات المحلية والسياسية.

وقدم عميد بلدية جادو عمر طابونة، الصعوبات التي تواجه البلديات، وأهمها تنظيم عمل مديريات الأمن، والاستماع لعدد من الملاحظات بشأن الحدود الإدارية لها، إلى جانب الاحتياجات العاجلة للبلديات في الجانب الخدمي.

وأكد الدبيبة خلال اللقاء، ضرورة استمرار التنسيق بين البلديات ووزارة الداخلية للمحافظة على الأمن، والاستماع إلى كافة النقاط التي تساهم في تنظيم المديريات للقيام بمهامها.

كما شدّد الدبيبة على ضرورة متابعة القرارات الصادرة لتسمية المدارس والمواليد مع الوزارات المختصة.

وحضر الاجتماع عمداء بلديات (نالوت ويفرن وزوارة ووازن والرحيبات والقلعة و جادو)، ورؤساء مجالس أعيان زوارة وجادو والقلعة والرحيبات، وعدد من أعضاء المجتمع المدني بالبلديات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمازيغ الجبل الغربي الدبيبة جادو حكومة الوحدة الوطنية زوارة

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ يستعرض إنجازاته خلال دور الانعقاد الرابع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض مجلس الشيوخ إنجازات المجلس خلال دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول خلال ختام جلسات دور الانعقاد اليوم الأربعاء، موضحا أنه فيما يتعلق بالأداء الرقابى؛ فقد ناقش المجلس 23 طلب مناقشة عامة، كما نظر 168 تقريرًا عن اقتراحات برغبة؛ وقرر إحالتها إلى الحكومة لمراعاة تنفيذها في ضوء سياستها العامة.

وفيما يتصل بنشاط اللجان النوعية؛ قامت اللجان النوعية بدراسة ما أحيل إليها من مشروعات قوانين بما يتفق مع أحكام الدستور، كما مارست اللجان اختصاصاتها الرقابية من خلال عقد اجتماعات موسعة مع السادة الوزراء ومساعديهم، وممثلى الجهات المعنية للوقوف على حقيقة العقبات التى تواجه المواطنين، ووضع حلول لها؛ وبلغ عدد التقارير البرلمانية التي أعدتها اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الرابع  (199) تقريراً، وبلغ عدد الاجتماعات التي عقدتها اللجان النوعية نحو 866 اجتماعاً بإجمالى عدد ساعات بلغ 740 ساعة.
وفي إطار ما تمثله الزيارات الميدانية من أهمية فى الوقوف على حقيقة المشكلات على أرض الواقع والعمل على حلها بالاشتراك مع الحكومة، فقد قامت اللجان النوعية بالعديد من الزيارات الميدانية وفقاً لما أجازته اللائحة الداخلية فى هذا الشأن لفحص موضوع محال إليها، حيث بلغت عشر زيارات ميدانية.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف بنت جبيل.. وسقوط 4 جرحى!
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “اللافي” يلتقي ممثلين عن أعيان وحكماء بلديات حي الأندلس والزنتان وعدد من مدن الجبل
  • محافظ قنا الجديد: خدمة المواطن والاستماع له وإشراكه في كل الملفات من أهم الأولويات
  • المشاكل ما زالت قائمة.. توقع حكومي بإغلاق المخيمات بعد شهر من الموعد المقرر
  • محافظ الدقهلية: العمل الميداني سر نجاح أي مسئول بأي قيادة
  • محافظ الدقهلية: العمل الميداني سر نجاح أي مسئول
  • مجلس الشيوخ يستعرض إنجازاته خلال دور الانعقاد الرابع
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • فرعية اللجان تابعت درس اقتراح قانون تمكين البلديات