كان شهر يناير/ كانون الثاني الأكثر سخونة في العالم على الإطلاق، وفق ما أفادت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي الخميس.

اعلان

وتجاوزت درجة حرارة الشهر الماضي تلك التي سُجّلت في يناير/ كانون الثاني من عام 2020 الذي كان الأكثر سخونة حتى الآن.

تم تصنيف عام 2023 على أنه العام الأعلى حرارة على كوكب الأرض ضمن سجلات عالمية، ويؤدي تغير المناخ إلى ارتفاع درجة حرارة المياه السطحية في شرق المحيط الهادي وبالتالي إلى زيادة في درجات الحرارة بشكل عام.

شاهد: سكان قرية "أولاد عمر" التونسية يعانون بسبب شحّ المياه والتغير المناخيلماذا يعد الخوض في الذاكرة المناخية أمرًا مهمًا للمستقبل؟شاهد: كيف يجمع نشطاء البيئة بين القضية الفلسطينية وعدالة المناخ في الدنمارك؟

وخلال فترة 12 شهرا الماضية ارتفعت درجة الحرارة 1.5 درجة مئوية مقارنة بعام 2020.

المصادر الإضافية • فرانس أنفو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لمساندة بايدن في حملته الانتخابية.. جون كيري يتخلى عن منصبه كمبعوث لقضايا المناخ شاهد: لتمويله مشاريع الوقود الأحفوري.. نشطاء المناخ في هولندا يحتجون ضد بنك "آي إن خي" شاهد: بسبب تغير المناخ.. موجة نفوق جماعي غير مسبوقة للمحار في غاليثيا بإسبانيا البيئة تغير المناخ أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| نفاد الوقود يهدد مستشفيات غزة وعشرات الصواريخ تنهال على شمال إسرائيل يعرض الآن Next عفن وبراز وأمور تثير الغثيان.. انتقادات تطال وزارة الدفاع الأمريكية بسبب الظروف السيئة داخل الثكنات يعرض الآن Next تقرير: إسرائيل مستعدة للسماح بخروج السنوار للمنفى مقابل إطلاق جميع الرهائن يعرض الآن Next عودة محتملة ترامب ومعارضة في الكونغرس.. ماذا لو توقفت المساعدات الأمريكية لأوكرانيا؟ يعرض الآن Next ميتا وتيك توك ترفعان دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي اعلانالاكثر قراءة ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 تغطية خاصة| غزة حيث لا هدوء ولا أمان.. قصف ونزوح ونتنياهو يرفض شروط حماس للتوصل إلى وقف لإطلاق النار دراسة: الأرق والنوم المتقطع.. اضطرابات تلازم المتعافين من كورونا مقتل 26 شخصا في انفجارين استهدفا مكاتب مرشحين غرب باكستان قبل يوم من الانتخابات شاهد: الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي ينهار باكياً أمام "الحائط الغربي" في القدس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الحرب في أوكرانيا حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى المملكة المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الحرب في أوكرانيا حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البيئة تغير المناخ أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الحرب في أوكرانيا حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى المملكة المتحدة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الحرب في أوكرانيا حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

تريد حجز طاولة في أفضل مطبخ في العالم؟ عليك أن تتحلى بالصبر.. إنتظر عاما كاملا وستنال ما تتمنى

مطعم في برشلونة يُصنّف أفضل مطعم في العالم، لكن على من يريد حجز طاولة لتذوّق أطباقه، الانتظارُ عاما كاملا

اعلان

Disfrutar كلمة إسبانية تعني باللغة العربية "استمتع" وهي أيضا اسم لمطعم تصدر قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم. لكن إذا راودتك نفسك أن تحجز طاولة هناك فما عليك إلا أن تتحلى بالصبر وتنتظر قرابة عام كامل.

هكذا هي حال قائمة الإنتظار في مطعم Disfrutar الذي حصل على أعلى التقييمات من العديد من المرشدين المرموقين في قطاع السياحة، بما في ذلكميشلان.

بالنسبة للطهاة الذين بدؤوا العمل، فإن تتويجهم بلقب الأفضل في العالم هو شرف كبير لهم استغرق جهودا عمرها سنوات عديدة.

التقى أوريول كاسترو وماتيو كاسانياس وإدوارد زاتروش في المطعم الأسطوري "El Bulli" حيث عملا كطاهييْن تحت إشراف فيران أدريا وجولي سولير.

بعدها عمل الطهاة الثلاثة وهم من أصل كاتالوني على صقل مهاراتهم واكتسبوا المعرفة التي قادتهم الآن إلى القمة في عالم فن الطهي.

بداية المشوار

عام 2012، قرر "الفرسان الثلاثة" الدخول في شراكة وفتحوا أول مطعم لهم تحت اسم "Compartir" في مدينة Cadaqués قرب خيرونا.

بعدها، افتتح الطهاة الثلاثة مطعميْن آخرين: «Disfrutar» في برشلونة (2014) و «Compartir» أيضًا في برشلونة (2022).

يقولون إن الجائزة التي حصلوا عليها تظهر قوة المطبخ الإسباني.

"في الماضي، كان هناكالمطبخ الفرنسي الرائع، بعدها برز اسم مطبخ الباسك هنا في إسبانيا. ثم جاء الدور على El Bulli والثورة التي أحدثها في هذا المجال ونرى بدون شك استمرارهذه الثورة في كاتالونيا عبر مطعم Celler de Can Roca ليأتي حصولنا على هذه الجائزة الأولى في نفس السياق" كما يقول كاسترو.

شاهد: ميرازور الفرنسي يتوج بلقب أفضل مطعم في العالمشاهد: مطعم إيطالي يفوز بجائزة أفضل مطعم في العالم بعد طول انتظار.."أفضل مطعم في العالم" لسنوات عدة يحصد نجمته الثالثة ضمن دليل "ميشلان"تصنيف مطعم “اوستيريا فرانشيسكانا” الإيطالي كأفضل مطعم للعام 2016المطعم الإسباني"السيلايي دا كان روكا" أفضل مطعم في العالممسيرة حافلة بالنجاحات والبقية تأتي..

عام 2015، حصل الطهاة الثلاثة على أول نجمة ميشلان، وفي عام 2017 على النجمة الثانية فالثالثة عام 2023.

كما احتلوا المركز الثالث عام 2022 في قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم، وفي العام التالي في المرتبة الثانية.

لكن حتى مع هذا النجاح المطّرد سنة تلو الأخرى، يبدو أن هذه الجائزة كانت بمثابة صدمة لهم.

يقول كاسانياس: "حتى تلك اللحظة تحديدا، لم يعلنوا أننا رقم واحد، ولم نكن نعرف، وهذا ما يضفي سحرا ورهبة على اللحظة. إنه أمر لا يصدق ولا يوصف ولا يمكن مقارنته".

يصف الموقع الإلكتروني لأفضل 50 مطعمًا في العالم مطعم "Disfrutar" بأنه يمنحك فرصة تناول وجبة لست مستعدا لنسيانها مدى الحياة كما يشيد الموقع المختص بـ "الأطباق الخيالية الرائعة والإتقان غير المسبوق والعرض الممتع".

يمكن لمن حالفهم الحظ وحجزوا طاولة في ذلك المطعم أن يجرّبوا أطباقا متنوعة بما في ذلك البيستو متعدد الطبقات امع الفستق الطري وثعبان البحر أو تذوّق " جيلدا" وهو طبق التاباس الإسباني الشهير لكن بلمسة خاصة تفتّقت عنها قريحة مطعم "Disfrutar".

وبناء عليه، فليس غريبا أن يكون طلب الحصول على طاولة هناك قد بلغ مستوى قياسيا.

يقول المجير فيسنتي لارا: " في الحقيقة، منذ حصولنا على الجائزة، أصبحت الحجوزات تشهد زيادة مطّردا". ويضيف" قبل الجائزة، ولحجز طاولة، كان يجب الانتظار ربما سبعة أو ثمانية أشهر، لكن لدينا الآن أصبحت أمام مدة تصصل إلى عام تقريبا".

ويضيف المتحدث: "الجائزة ترفع عاليا جدا سقف توقعات الزبائن وهذا يعني مزيدا من الضغط على فريق العمل الذي يبلغ عدده الآن 75 فردا.

اعلان

في السنوات الـ 22 التي تم فيها نشر تصنيف أفضل المطاعم العالمية، حصل المطعم الفائز في منطقة كاتالونيا بشمال شرق إسبانيا على مكان في القائمة ثماني مرات.

وبذلك يسير مطعم "Disfrutar" على خطى"El Bulli " الذي دخل التصنيف عدة مرات في سنوات (2002، 2006، 2007، 2008، 2009) ومطعم "El Celler de Can Roca" الذي انتزع أيضا مكانا له في القائمة عامي 2013 و2015.

منتج شريط الفيديو • Tokunbo Salako

المصادر الإضافية • J-Cut Productions

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية ومقتل جندي بعملية طعن في الجليل تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة بريطانيا على عتبة تحول سياسي كبير.. توقعات بفوز ساحق لحزب العمال بعد غياب 14 عاما برشلونة مطاعم إسبانيا فن الطبخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية ومقتل جندي بعملية طعن في الجليل يعرض الآن Next توقعات بعودة حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا بعد غياب 14 عاما يعرض الآن Next حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا يعرض الآن Next حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات اعلانالاكثر قراءة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 الهندوسية بنيامين نتنياهو مارين لوبن سعر الفائدة لاهاي ذوبان الجليد Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تريد حجز طاولة في أفضل مطبخ في العالم؟ عليك أن تتحلى بالصبر.. إنتظر عاما كاملا وستنال ما تتمنى
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • تصنيف 3 ولايات جزائرية كمناطق الأكثر حرا في العالم
  • 7 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا
  • 8 مناطق جزائرية ضمن الأكثر حرا في العالم
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية