كشف اتحاد الغرف السعودية أن أزمة سلاسل الإمداد لمحصول البصل وارتفاع أسعاره في العديد من الدول مشكلة عالمية وليست حصرًا على السوق السعودي.

وأكد في بيان أصدره اليوم الخميس، أن السوق السعودي غير معرض لنقص المحصول من البصل، حيث بلغ إجمالي استهلاك السعودية منه 702 ألف طن في عام 2023، ساهم الإنتاج المحلي منها بنحو 365 ألف طن تشكل 52%، فيما تمت تغطية العجز عن طريق الاستيراد من الخارج.

وبين أن ارتفاع أسعار البصل عالميًا أدى إلى تعرقل سلاسل الإمداد وانخفاض مستويات الإنتاج من الدول المصدرة بسبب الظروف العالمية، مما أسهم في خفض واردات السعودية من البصل من بعض الدول، مؤكدًا سعيه بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة وفرة محصول البصل في السعودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السوق السعودي الغرف السعودية واردات السعودية اتحاد الغرف السعودية ارتفاع اسعار البصل

إقرأ أيضاً:

لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا

أعلنت اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية التابعة لاتحاد الغرف السعودية، عن اختيار الدكتور علي جابر المشنوي رئيسًا للجنة، والدكتور حسن محمد آل وافي نائبًا.
وكانت اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية قد أعلن تشكيلها رسميًا باتحاد الغرف السعودية في العام 2016 تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بنقل مقرها من وزارة العدل إلى اتحاد الغرف، لتشرع في ممارسة مهامها المنصوص عليها وتدعيم منظومة التحكيم التجاري في المملكة.اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعوديةوتشمل اختصاصاتها إصدار تراخيص بإنشاء مراكز تحكيم سعودية وفروعها، وضع معايير لقيد المحكمين في المراكز التي ترخص لها، وضع معايير استرشاديه لتحديد أتعاب المحكمين ومصاريفهم إلى غير ذلك من الاختصاصات.
أخبار متعلقة "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرقمزاد تمور العلا يواصل فعالياته في أسبوعه الثالث .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا - اليوم
ويشكل اختيار “المشنوي" و"آل وافي" إضافة كبيرة لعمل اللجنة حيث يعدان من بين أفضل الكفاءات والخبرات القانونية الوطنية ولديهما خبرة طويلة في قضايا وملفات التحكيم التجاري، مما يدعم عمل اللجنة ودورها في تعزيز بيئة التحكيم بالمملكة.
وتسهم اللجنة تساهم عبر أنشطتها المختلفة في توفير بيئة تحكيمية بمعايير عالمية لزيادة جاذبية البيئة الاستثمارية بالمملكة وفقًا لتطلعات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: مصر مدخل للسوق الإفريقية والآسيوية بفضل قناة السويس
  • معلومات الوزراء يستعرض في تحليل معلوماتي آفاق ديناميكية التجارة وسلاسل الإمداد العالمية
  • الذهب في مصر يحافظ على هدوئه: أسعار مستقرة وسط توازن السوق المحلي
  • بارومتر الأعمال: التضخم وارتفاع أسعار الطاقة أكبر المعوقات أمام الشركات بالسوق المحلي
  • منتخب الإمارات للجودو يخوض نزالات مشتركة مع نظيره الياباني
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • أسعار الأسماك في السوق المحلي في عدن ليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • «الغرف السعودية» تشرع في تنفيذ منصة رقمية للترفيه
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر