عصام السيد (دبي)

أخبار ذات صلة "متحف المستقبل".. قصة أجمل مبنى على وجه الأرض شرطة دبي بطلاً للنسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية

تنطلق في الخامسة والنصف مساء اليوم، الأمسية العاشرة من كرنفال سباقات دبي بمضمار «ميدان» العالمي، والتي تتضمن 9 أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، يبلغ إجمالي جوائزها المالية حوالي مليوني درهم، برعاية «موانئ دبي العالمية».

وتتجه الأنظار نحو الجيل الكلاسيكي عندما تجتمع 10 خيول للمشاركة في كأس دبي تروفي، البالغ إجمالي جوائزه المالية 350 ألف درهم في الشوط السادس لمسافة 1200 متر، أبرزها «ستارلست» باعتباره وصيفاً لكأس البريدرز كب، ويأتي هنا من جديد بعد أن حل في المركز الثاني بفارق ضئيل عن «ستار اوف ميستري» الفائز بسباق الوصل ستيكس للفئة الثانية، وينافسه عدد من الخيول التي جاءت خلفه منها «ميكونيان»، «سالفوتشيو»، و«زولو شيف».  ويجتذب الشوط الأول 16 من الخيول العربية الأصيلة في سن خمس سنوات فما فوق بسباق على الأرضية الرملية، جميعها فازت في سباق واحد أو سباقين فقط، وتتجه الأنظار للقادم الجديد «فليتس ايس ايه ايه»، وأقوى المرشحين لاقتناص اللقب «لؤي»، و«مثابر»، و«إي إس عجب» الفائز في العين.
ويجتذب سباق فازيراباد هانديكاب على مسافة 2410 أمتار - عشبي، 4 خيول بشعار جودلفين أبرزها «رولينج ديناستي» ورفيقه في الإسطبل «النفير»، إلى جانب «مليتاري مارش»، و«جلوبال هيت»، وينافسها «سكوتيش أنثم» الذي حل ثانياً على ذات المضمار والمسافة.
ويتصدر «العربد» ترشيحات الشوط الثامن هانديكاب لمسافة 1200 متر، وينافسه بقوة «مستر كافو»، و«ديزرت سفاري»، وأبرز المتحدين ممثل بورسلي «حيوا العرب».
ويتصدر «الجيرنون» ترشيحات الشوط الثاني على مسافة الميل، عشبي، وينافسه «أرصاد» الذي سبق أن أحرز الوصافة في 5 سباقات، وهناك القوي «إزعاج».
وتتنافس خيول الثلاث سنوات لمسافة 1400 متر في الشوط الثالث، رملي، ويبرز كل من «أوتو بان» الفائز في مشاركته الوحيدة، و«ثندر بلو»، و«ديستراكتيف» بقيادة الفارسة سافي أوسبورن.
ويتصدر ثنائي لجودلفين «بيوتيفول سيكرت»، و«وايلد تايجر» الترشيحات في الشوط الرابع هانديكاب، على الأرضية العشبية لمسافة الميل، وينافسهم بقوة«أسوان»، و«بيرفكت لوف».
ويسعى «أجوستي فيسكال» حامل الوزن والتصنيف الأعلى (103) في خامس الأشواط هانديكاب، لمسافة 2000 متر – رملي، عن تحقيق فوز جديد بالموسم الحالي، لكن الخطورة قد تأتي من «نيفرشو ويكنس»، الفائز في آخر مشاركتين، و«الجداف». وتختتم الأمسية بسباق هانديكاب عشبي ممتد لمسافة 2000 متر، وأبرز المرشحين «كفاف»، وينافسه «ونيس»، و«ساري دبي»، و«إنتر ساسي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي مضمار ميدان موانئ دبي العالمية

إقرأ أيضاً:

ليبرون جيمس يقود «كتيبة الرعب»!

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة الإصابة تنهي مسيرة لوميتر مناظرة أتلانتا.. فرصة لتغيير مسار التنافس بين بايدن وترامب


كشف مدرب المنتخب الأميركي لكرة السلة ستيف كير، أن النجمين المخضرمين ليبرون جيمس، وستيفن كوري يتطلعان بفارغ الصبر للعب معاً للمرة الأولى، في الألعاب الأولمبية المقامة نسختها الـ33 هذا الصيف في باريس، ومحاولة قيادة بلادهما إلى الذهبية الخامسة توالياً، والسابعة عشرة في مشاركتها العشرين.
وقال مدرب جولدن ستايت ووريرز «أعتقد أن ليبرون وستيف يتطلعان بفارغ الصبر للعب معاً، لقد تحدثت معهما، وهما معجبان بفكرة اللعب في نفس الفريق، بعدما لعبا ضد بعضهما على أعلى المستويات لأعوام طويلة».
وتابع «إنهما يكملان بعضهما البعض، ستيف بلعبه من دون الكرة «للهروب من الرقابة»، وليبرون في سرعة التحول «من الدفاع إلى الهجوم»، سيكون ذلك مثيراً للاهتمام، أعتقد أنهما متلهفان لاستكشاف إمكانياتهما، لمعرفة ما يمكنهما تقديمه».
صحيح أنه أحرز كأس العالم مرتين عامي 2010 و2014، إلا أن كوري، ابن الـ36 عاماً الفائز بلقب الدوري الأميركي أربع مرات مع جولدن ستايت ووريرز بقيادة كير، يخوض الألعاب الأولمبية للمرة الأولى، في حين أن جيمس «39 عاماً» كان ضمن عداد المنتخب الفائز بالذهبية عامي 2008 و2012 وقبلها بالبرونزية عام 2004.
ونتيجة فشلهم في إحراز كأس العالم للمرة الأولى منذ 2014، وحلولهم في المركز الرابع خلال مونديال 2023 بتشكيلة من الصف الثاني، غاب عنها نجوم العيار الثقيل، شكل الأميركيون لأولمبياد باريس منتخباً مرعباً يضم في صفوفه لاعبين مثل الفائز بثلاث ذهبيات كيفن دورانت وديفن بوكر «فينيكس صنز»، أنتوني ديفيس «ليكرز»، أنتوني إدواردز «مينيسوتا تمبروولفز»، بطل الدوري مع بوسطن سلتيكس جايسن تايتوم أو جويل إمبيد «فيلادلفيا سفنتي سيكسرز»، إضافة إلى كوري وجيمس «ليكرز».
ويجتمع اللاعبون في لاس فيجاس في الخامس من يوليو في معسكر تدريبي أول يتضمن مباراة استعدادية ضد كندا في 10 منه، قبل السفر إلى الإمارات ومن بعدها لندن، وصولاً إلى شمال فرنسا حيث تقام مباريات دور المجموعات في ليل.
وسيكون الاختبار الأول للولايات المتحدة في المجموعة الثالثة ضد صربيا في 28 يوليو قبل مواجهة جنوب السودان ومنتخب متأهل من التصفيات الأولمبية «المسار الرابع المقرر في بورتوريكو والذي يتكون من مجموعتين تضم الأولى المكسيك وكوت ديفوار وليتوانيا والثانية إيطاليا والبلد المضيف والبحرين».
وتابع كير «أدركت أن ما يحبه اللاعبون، هو اللعب ضمن فريق واحد، بجانب خصومهم المعتادين «في الدوري»، هم «في المنتخب» ليسوا نجوم فرقهم الذين يقع على كاهلهم كل ثقل تحقيق النتائج وكل الضغوط، يجب عليهم العمل معاً، دورنا مع الطاقم التدريبي هو إيجاد أسلوب وخطط لعب، من دون تعقيد كبير، بسبب ضيق الوقت لقيادتهم إلى النجاح».
ورأى أن «فريقنا عبارة عن كوكبة من النجوم، ما يعجبني هو أنهم يريدون المزيد، إنهم يريدون الذهب الأولمبي، وقد انضموا «للمنتخب» للحصول عليه، يعلمون حجم التحدي. المنافسة الدولية أقوى دائماً، وعلينا أن نقدم أفضل مستوياتنا».
ورداً على سؤال حول المقارنة مع «فريق الأحلام» الأول الذي خاض أولمبياد برشلونة عام 1992، بقيادة أساطير مثل مايكل جوردان وماجيك جونسون ولاري بيرد، اعتبر كير أن هناك تشابهاً مع الفريق الحالي لكن المنافس بات مختلفاً.
وأوضح «هذا الفريق (في عام 1992) لم يواجه تحدياً على الإطلاق، فريقنا الحالي يتكون من أعضاء مستقبليين في قاعة المشاهير (هول أوف فايم)، لكن علينا أن نواجه تحديات مختلفة تماماً (عما كان عليه الوضع بالنسبة للمنتخبات المنافسة عام 1992) بوجود صربيا، فرنسا، ألمانيا أو إسبانيا على سبيل المثال».

 

مقالات مشابهة

  • بايدن وترامب في المناظرة الرئاسية الأولى.. من الفائز؟
  • بالفيديو.. انتقادات واسعة لتصميم جزرة وسطية بنزلة مجسر السلمان جنوبي بغداد
  • الأحمر يطارد حلم المونديال في مجموعة الكلاسيكو ورد الاعتبار !
  • «فيرست ميشن» لجودلفين يطارد الفوز الأول في «فوستر ستيكس»
  • ليبرون جيمس يقود «كتيبة الرعب»!
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب
  • أمين عام الناتو لـ أ ف ب: نتوقع أن تظل أميركا حليفا قويا مهما كان الفائز بالانتخابات
  • كروس يتفوق على جميع نجوم "يورو 2024" ويتصدر قائمة مميزة
  • رقم سلبي يطارد كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال