يمن مونيتور/ مأرب / خاص

أعلنت قبائل عبيدة وقبائل مأرب الوادي، الخميس، التوقيع على وثيقة بهدر دم أي مخرب أو قاطع طريق يعتدي على المنشآت النفطية والغازية، أو يقطع الطريق.

وأكد مشايخ عبيدة والوادي في وثيقة صادرة عنهم، اطلع “يمن مونيتور” على نسخة منها، وقوفها إلى جانب الدولة ضد المخربين للمنشآت العامة النفطية والغازية وقطاع الطرق.

وتضمنت الوثيقة القبلية، بـ”هدر دم أي مخرب أو قاطع طريق يعتدي على المنشآت النفطية والغازية، أو يقطع الطريق”.

وجاء في الوثيقة، “أن أي متهم بالتخريب للمنشآت النفطية أو قطع الطرقات فعلى الدولة أن تقوم بواجبها في ضبط المخربين”.

كما تعهد الموقعون على الوثيقة القبلية بالوفاء للدولة والالتزام بما ذكر أعلاه، وأنهم مع بعضهم البعض يد واحدة لحماية أرضهم والمصالح العامة.

يأتي ذلك بعد يومين من تعهد اللجنة الأمنية والعسكرية بمحافظة مأرب اليمنية، بالتصدي لأي أعمال تخريبية، وأنها لن تتهاون مع الضالعين في تلك الأعمال الإجرامية التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار والإضرار بالمنشآت الاقتصادية السيادية للوطن ومحاولة تعطيلها بأي شكل من الأشكال.

وعاد التوتر إلى مأرب مؤخراً، على خلفية الإصلاحات السعرية التي اتخذتها شركة النفط الحكومية، ورفض مسلحين قبليِّين للقرار، وغلقهم الطريق أمام ناقلات الوقود، والتلويح بمهاجمة المنشآت النفطية لإرغام الشركة على التراجع عن قرارها.

عودة التوتر إلى مأرب.. اللجنة الأمنية العسكرية تتعهد بـ”التصدي لأي أعمال تخريبية”

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: التخريب اليمن مأرب

إقرأ أيضاً:

“الصناعة”: مراقبة المنشآت الصناعية 647 مرة خلال يونيو 2024

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ممثلة في الإدارة العامة للفروع، عن تنفيذ فرقها الرقابية 647 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في جميع مناطق المملكة خلال شهر يونيو 2024؛ وذلك في إطار جولات الوزارة الدورية لمتابعة المصانع، والوقوف على مدى جاهزيتها، والتأكد من التزامها بتطبيق معايير الجودة والاشتراطات اللازمة.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح الجراح أن الزيارات الميدانية المنفذة خلال الشهر الماضي شملت 178 زيارة على المصانع في المنطقة الشرقية، و169 زيارة في منطقة الرياض، و148 زيارة في منطقة مكة المكرمة، إضافة إلى 46 زيارة في منطقة عسير، و38 زيارة في منطقة القصيم، و24 زيارة في منطقة المدينة المنورة، و17 زيارة في منطقة حائل، و12 زيارة في منطقة جازان، و11 زيارة على المصانع في منطقة تبوك، و4 زيارات في الجوف.
وأكد الجراح أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية عازمة على مواصلة زياراتها الميدانية؛ للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية المعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، ومطابقة المعايير والمواصفات المعتمدة، والتحقق من سلامة المنتجات، وتصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.
يذكر أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تشترط على أي منشأة صناعية الحصول على رخصة سلامة صادرة عن الدفاع المدني، وتوفيرها لوسائل السلامة تبعًا لطبيعة النشاط، إضافة إلى التأكد من توفر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام والمنتجات بطريقة آمنة.

مقالات مشابهة

  • “الصناعة”: مراقبة المنشآت الصناعية 647 مرة خلال يونيو 2024
  • محاكم دبي تُطلق باقة خدمات “في الشوفه” لتسهيل الإجراءات على كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • يخطط نتنياهو لحكم عسكري في غزة؟ الكشف عن وثيقة أعدّها باحثون إسرائيليون حول مستقبل القطاع
  • صور صادمة من منبع النفط مأرب: بيع المشتقات في السوق السوداء وطوابير السيارات بلا نهاية!
  • عاجل|متحدث وزارة الرياضة يكشف تفاصيل جديدة عن التحقيق في أزمة أحمد رفعت
  • خارطة الطريق اليمنية إلى جحيم الحرب الحقيقية
  • “الأرصاد اليمني”: أمطار على المرتفعات الجبلية وشديدة الحرارة بالمناطق الصحراوية والساحلية
  • في العرس الجماعي الرابع للزكاة.. قيادات ومسؤولون لـ ” الثورة “:نحث المجتمع اليمني على محاربة غلاء المهور وتنفيذ وثيقة تيسير الزواج
  • وزارة التربية والتعليم تؤكد استمرار العملية الاختبارية وفقا للجدول المعتمد (وثيقة)
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع