أسفرت عملية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، الخميس 08 فبراير الجاري، عن إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات القوية، وحجز 47 كيلوغراما و400 غراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وكانت عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية، المكونة من 40 صفيحة، مخبأة بعناية بنظام التبريد الخاص بشاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب، مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، فضلا عن توقيف سائق هذه الشاحنة المغربي الجنسية والبالغ من العمر 40 سنة.

وقد جرى إخضاع السائق المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية الوطنية لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع في المخدرات القوية المهربة انطلاقا من خارج المغرب.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب شحنة كبيرة من القات المطحون كانت متجهة إلى دول الجوار

شمسان بوست / باسل الوحيشي:

ضبطت شرطة مديرية شحن بمحافظة المهرة اليوم، كميات من القات المطحون في كرتون على متن سيارة أثناء شروعها بالتحرك والمغادرة إلى خارج البلاد بعد قدومها من المحافظات المجاورة بقيادة السائق (ن. ا. ع. ا. ف).



وأوضح نائب مدير أمن شرطة شحن الدكتور رشيد الصلاحي، بأن الكراتين تبدو في ظاهرها حليب أطفال وبعد التفتيش أتضح أنها تحتوي بداخلها على أكياس محملة بكميات من القات معدة بإحكام وفي معامل خاصة وتمويهها بأن المادة الخام التي بداخلها تختلف عن ماهو مسجل على تلك الأكياس.

وأشار الصلاحي إلى أن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن قاموا بعملية الضبط لهذة الكمية بعد متابعة ومراقبة ورصد حثيثة قادت إلى ضبطها وبإشراف من قبل مدير عام شرطة المهرة العميد مفتي سهيل صموده ونائبه العميد أحمد علي رعفيت.



ولفت الصلاحي إلى أن المعلومات الأولية تشير بأن هذة المادة كانت في طريقها إلى دول الجوار والذي تعد من المصنفة في قائمة المحظورات والمخدرات وفق اللوائح والقوانين لديهم، مبينا بأن توجيه العميد مفتي صمودة مدير الأمن بالمحافظة قضى بالتحفظ على الكميات المضبوطة وفحص عينات شاملة من الكمية وإتخاذ الإجراءات مع كل من له علاقة بذلك تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة والتي تبلغ وزنها نصف طن، فيما تجري مرحلة جمع الاستدلال في الواقعة للكشف عن مصدر تلك الكميات وضبط من ثبتت علاقته بتهريب وترويج تلك الكميات إلى دول الجوار الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 163 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 143 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • ردا على قرار محكمة العدل الأوربية... وزارة الخارجية الهولندية تتشبث بالشراكة القوية مع المغرب
  • في 5 مناطق.. إحباط تهريب 519 كيلوجرامًا من المخدرات وضبط 9 أشخاص
  • إحباط تهريب 152 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 240 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب شحنة كبيرة من القات المطحون كانت متجهة إلى دول الجوار
  • إحباط تهريب 160 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 100كيلو جرام من القات بجازان
  • صندوق النقد الدولي: تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة