انطلقت اليوم الخميس، بالعاصمة طرابلس، الندوة العلمية المؤسساتية للتعريف بالبرنامج الوطني للتوعية والإصلاح التي نظمتها الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، بحضور رئيس الهيئة محمد العباني، والنائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، بحضور عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية والجهات الأمنية، والوعاظ وأئمة المساجد.

وتهدف الندوة لتعزيز التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة المعنية بالأمن المجتمعي فكرا، وعقيدا، وسلوكا للإسهام في تطوير أساليب التوعية من الظواهر الهدامة.

وأكد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني في الكلمة التي ألقاها أمام الحضور، على أهمية إقامة البرامج التوعوية والإصلاحية التي تهدف لتحصين أبنائنا من الظواهر الهدامة، والانحراف، والرذيلة.

وأوضح الكوني بأن الندوة التي تهدف لحماية الدين من الرذائل الأخلاقية، والآفات الفكرية تحمل رسالة أن مؤسسات الدولة تساهم في حماية الوطن والمواطن من الأفكار الهدامة.

وشدد النائب بالمجلس الرئاسي على ضرورة الاستمرار في معركة التوعية والإرشاد لتعم أرجاء البلاد خلال هذه المرحلة لحماية ديننا الإسلامي الذي تتجاذبه الأفكار وتؤثر فيه بشكل سلبي ويكون ضحيته أبنائنا عبر صفحات التواصل الاجتماعي نتيجة استخدامها بطريقة سلبية، الأمر الذي يتطلب العمل لاستغلال هذه الصفحات والمواقع الإلكترونية الاستغلال الأمثل من خلال التوعية والإرشاد.

وأشار الكوني إلى الصراعات التي عاشتها البلاد خلال السنوات الماضية نتج عنه ضعف المؤسسات، وتفكك أيدولوجية المجتمع الليبي، وبجهود الخيرين من أبناء الوطن سيتم غرس القيم والاخلاق، بنشر الفضيلة ومكافحة الرذيلة.

وأشاد بجهود الهيئة لإقامتها البرنامج الوطني لمساهمته في التوعية من الأفكار الهدامة وغرس القيم الدينية السمحاء.

كما أكد الكوني بأن هذه الندوة بداية المعركة الحقيقية للمحافظة على الدين، والقيم، والأخلاق، والتوصيات التي ستخرج بها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ستساهم بشكل مباشر في مكافحة دعاة التنصير ،والرديلة، ومحاربة الظلام الفكري العقائدي، وأكد دعم المجلس الرئاسي لكل الجهود التي تساهم لغرس الفضيلة في نفوس أبنائنا للمحافظة على تعاليم ديننا السمحاء.

#بث_مباشر| الندوة العلمية المؤسساتية للتعريف بـ #البرنامج_الوطني_للتوعية_والإصلاح #فندق_كورنثيا #طرابلس

تم النشر بواسطة ‏الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية-دولة ليبيا‏ في الخميس، ٨ فبراير ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية برنامج وطني موسى الكوني ندوة علمية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في السابعة مساء اليوم الأحد، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

ومن المقرر أن تناقش الندوة، كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك،، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان، وكيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، كما تناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي.

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة.

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا