ينتظر المسلمون موعد شهر رمضان، وذلك للبدء في الاستعداد للشهر الكريم والتقرب من الله عزوجل، كما أنهم يرغبون في أداء العبادات والصلوات التي تقربهم من ربهم وتساعدهم في غفران الذنوب، كما أنهم يريدون الشعور بالراحة والسكينة والهدوء، لهذا فإن الشهر المبارك هو الشهر المعظم المنتظر.


ينتظر المواطنين موعد قدوم شهر رمضان المعظم، وقد تم تحديد الموعد كالتالي:
أولى أيام شهر رمضان توافق يوم 11-3-2024 ميلادي.


لتأكيد الموعد النهائي سوف يتم تحري الهلال وسوف يكون ذلك يوم 29 شعبان 1445 ميلادي عقب غروب الشمس مباشرة.
يوافق ذلك الموعد يوم 10-3-2024 ميلادي.
جاء ذلك بناء على البيان الذي أصدر من قبل معهد الفلكي للبحوث القومية.
نجد بذلك أنه لم يتبقى سوى بعض الأيام عن موعد قدوم الشهر الكريم.
لم يتبقى عن الموعد المنتظر إلا 42 يوما فقط.
تساءل البعض عن موعد انتهاء الشهر الكريم وهذا ما لم يتم تحديده إلى الآن بحيث ننتظر التقرير الصادر من جانب المعهد القومي  القومي للبحوث الفلكية. ينتظر المسلمون قدوم هذا الشهر بفارغ الصبر، ذلك لأنهم يرغبون في التقرب من الله، لهذا فإنهم:أداء الصلاة.
إخراج الزكاة.
الصيام بالإضافة إلى تلاوة القرآن الكريم.
شهر رمضان هو أهم الشهور الهجرية وترتيبه من بينها هو الشهر رقم 9. ينتظر المواطنون بفارغ الصبر قدوم الشهر العظيم، وذلك لنيل الثواب خلال أداء الصلوات والعبادات، والتي تكون كالتالي:صلاة الفجر تقام ما بين الساعة 4.43  وذلك في أولى أيام الشهر ووصولا لآخر أيام الشهر تقام الساعة 4.05.
صلاة المغرب تقام ما بين الساعة 6.01 وذلك في أولى أيام الشهر ووصولا لآخر أيام الشهر تقام الساعة 6.19.
صلاة العشاء تقام ما بين الساعة 7.18 وذلك في أولى أيام الشهر ووصولا لآخر أيام الشهر سوف تقام الساعة 7.39 ينتظر المواطنين موعد قدوم شهر رمضان المعظم، وقد تم تحديد الموعد كالتالي: أجواء إيمانية.. 38 يومًا تفصلنا عن شهر رمضان 2024.. فاستغلّوا هذه الأيام في التهيئة مشاعر البهجة.. العد التنازلي لشهر رمضان 2024 يبدأ، فشاركوا مشاعركم مع أصدقائكم ( أجمل عبارات التهنئية)
أولى أيام شهر رمضان توافق يوم 11-3-2024 ميلادي.
لتأكيد الموعد النهائي سوف يتم تحري الهلال وسوف يكون ذلك يوم 29 شعبان 1445 ميلادي عقب غروب الشمس مباشرة.
يوافق ذلك الموعد يوم 10-3-2024 ميلادي.
جاء ذلك بناء على البيان الذي أصدر من قبل معهد الفلكي للبحوث القومية.
نجد بذلك أنه لم يتبقى سوى بعض الأيام عن موعد قدوم الشهر الكريم.
لم يتبقى عن الموعد المنتظر إلا 42 يوما فقط.
تساءل البعض عن موعد انتهاء الشهر الكريم وهذا ما لم يتم تحديده إلى الآن بحيث ننتظر التقرير الصادر من جانب المعهد القومي  القومي للبحوث الفلكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان شهر رمضان موعد رمضان صيام صيام رمضان التراويح صلاة التراويح السحور موعد السحور مواعيد شعبان الإستعداد لرمضان صيام شعبان ازاى الإسراء والمعراج سور القرآن سورة البقرة الكتف الاسراء دعاء ادعية الاسراء والمعراج دعاء ليلة الاسراء والمعراج ليلة الاسراء والمعراج فضل ليلة الإسراء والمعراج سبب الاسراء والمعراج قصة الإسراء والمعراج معجزات الإسراء والمعراج شهر شعبان موعد شعبان متى شعبان موعد شهر شعبان معنى رفع الاعمال دعاء شهر شعبان دعاء شعبان فضل شهر شعبان هلال شعبان دار الافتاء الاعمال الصيام الشهر الکریم أیام الشهر شهر رمضان موعد قدوم أولى أیام لم یتبقى عن موعد

إقرأ أيضاً:

دعاء بالصبر على البلاء من القرآن والسنة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»

دعاء بالصبر على البلاء من أكثر الوسائل التي يلجأ إليها البعض في حال تعرضه لبلاء أو كرب شديد، فيجد في الدعاء راحة للقلوب والنفوس، وتوجد صيغ مختلفة ومتنوعة لدعاء الصبر على البلاء، وفقا لما أوضحته دار الإفتاء المصرية.

دعاء بالصبر على البلاء

وقالت دار الإفتاء المصرية في فتوى لها عن الصبر والدعاء، إن الصبر على البلاء من صفات المؤمنين الراضيين بقضاء الله وقدره والدعاء في هذه الأوقات الصعبة من الأشياء المستحبة فعلها من المسلم حتى يرزقه الله الصبر والثبات، ويمكن الاستعانة ببعض الأدعية من القرآن والسنة النبوية في دعاء بالصبر على البلاء منها: 

- رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ.

- رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

- الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

- اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالبُخْلِ، وَالهَرمِ وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَولاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا.

- اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.

- اللهُمَّ إليكَ أشكو ضعفَ قوَّتي وقلةَ حيلتي وهواني على الناسِ، أرحمُ الراحمينَ أنتَ؛ ارحمْني، إلى منْ تكلُني ؟ إلى عدوٍ يتجَهَّمُني، أمْ إلى قريبٍ ملَّكتَهُ أمري ؟ إن لمْ تكنْ غضبانًا عليَّ فلا أُبالي، غيرَ أنَّ عافيتَكَ هي أوسعُ لي، أعوذُ بنورِ وجهِكَ الذي أشرقتْ لهُ الظُّلُماتُ وصلُحَ عليهِ أمرُ الدنيا والآخرةِ أن تُنزلَ بيَ غضبَكَ أو تُحلَّ عليَّ سخطَكَ، لكَ العُتْبى حتى تَرضَى ولا حولَ ولا قوةَ إلا بكِ.

دعاء بالصبر على البلاء والشدائد 

ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في دعاء بالصبر على البلاء والشدائد: 

«اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النّبي صلّى الله عليه وسلّم، أنّ هذا الدّعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همّه، وأبدله مكان حزنه فرحًا»

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن جَهدِ البلاءِ ودَرَكِ الشَّقاءِ وسوءِ القضاءِ وشَماتةِ الأعداءِ.

- اللهم انك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي اللهم اني أسألك ايمانًا يباشر قلبي ويقيننا صادقا حتي اعلم انه لن يصيبني الا ما كتبه علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال و الاكرام. اللهم إنى أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

- اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه.

مقالات مشابهة

  • رجع ساعتك 60 دقيقة.. الموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي 2024
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • حقيقة تبكيــر صرف مرتبات شهر يوليو 2024 وسلم الرواتــب
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • دعاء بالصبر على البلاء من القرآن والسنة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • بعد تحديد موعد الاستئناف.. ماذا ينتظر إنجى حمادة وكروان مشاكل؟
  • بعد تحديد موعد الاستئناف.. ماذا ينتظر إنجى حماده وكروان مشاكل؟
  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة