وأكد وزير العدل د. وليد بن محمد الصمعاني أن التطور الكبير الذي يشهده القطاع العدلي في المملكة في ظل رؤية المملكة 2030، جاء بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتوجيه ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما اللّه-.


وشدد على أهمية التحول الرقمي لمنظومة العدالة، مؤكدًا أنه أحد الممكنات الرئيسة لتحقيق الغاية، وهي العدالة الناجزة وفق أعلى الضمانات والجودة الموضوعية.
أخبار متعلقة "الأرصاد" تقدم إرشادات لسلامة المواطنين في أثناء جريان السيول"الملك سلمان للإغاثة".. مساعدات طبية في حجة وغذائية إلى سنجة بالسودانجاء ذلك خلال المؤتمر الدولي للتحول الرقمي لمنظومة العدالة في المملكة المغربية، تحت عنوان: "التحول الرقمي لمنظومة العدالة.. رافعة لعدالة ناجعة وشمولية".تطوير ممكنات تحقيق العدالةودعا الصمعاني إلى ضرورة العمل المستمر لتطوير ممكنات تحقيق العدالة، والاطلاع على التجارب الدولية كافة في هذا الشأن للاستفادة منها، والسعي للابتكار بما يحقق المستهدفات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توقيع برنامج تنفيذي بين الجانبين السعودي والمغربي - واس
واستعرض جهود المملكة في تطوير ممكنات العدالة وتعزيز التقنيات والابتكارات الرقمية في العمل العدلي، مشيرًا إلى عدد من المشروعات، منها "التقاضي الإلكتروني" الذي يجري من خلاله عقد جميع الجلسات القضائية بشكل إلكتروني بالكامل، ومشروع "الذكاء الاصطناعي" الذي يوفر القدرة على التنبؤ بالأحكام، وحصر التسبيبات للدعاوى المماثلة ما يلغي تباين الأحكام.توقيع برنامج تنفيذيوفي سياق متصل، وقّع وزير العدل مع نظيره في المملكة المغربية عبد اللطيف وهبي، برنامجًا تنفيذيًا في المجال القانوني والإدارة القضائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي

أعلنت وزارة السياحة عن تحقيق المملكة نموًا في إنفاق الزوّار القادمين من الخارج خلال النصف الأول من عام 2024م بنسبة 8.2% مقارنةً بالنصف الأول من عام 2023م، حيث بلغ إجمالي الإنفاق نحو 92.6 مليار ريال سعودي، كما سجّلت المملكة فائضًا في بند السفر يقدر بنحو 41.6 مليار ريال.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوّار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة القفزات الكبيرة التي يشهدها القطاع السياحي، حيث تصدرت المملكة قائمة دول مجموعة العشرين في معدل نمو أعداد الزوار الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية الدولية للأشهر السبعة الأولى من العام 2024م مقارنةً بالفترة المماثلة من العام 2019م، وذلك بحسب منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

اقرأ أيضاًالمملكةنائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني

وأكدت البيانات الصادرة على فعالية الجهود التي تبذلها المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية، والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافةً إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • مساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"
  • أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي
  • التفاصيل ورابط المشاركة.. المملكة تستعد لإقامة أضخم حدث صحي
  • قيادة التطور
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني