اقامت شعبة الطفل باتحاد كتاب مصر برئاسة الكاتب عبده الزراع اليوم الخميس مؤتمر أدب الطفل واستشراف المستقبل وترأس الكاتب والناقد الأدبى مصطفى غنايم جلسة بعنوان (التقنيات الحديثة فى فنون الطفل) شارك فيها كل: الكاتب العراقى علاء الجابر بورقة بحثية عنوانها (التقنيات الحديثة فى مسرح الطفل) كما شاركت د.بخيتة حامد بورقة بحثية بعنوان(أدب الأطفال فى ظل الثقافة التكنولوجية الحديثة.

. الواقع والآفاق) فيما شارك د. محمد جمال الدين بورقة بعنوان (توظيف تقنيات الفن الحركى فى تقديم نصوص مسرح الطفل المعاصر. 
 

انتهت الورشة بعدد من التوصيات منها: ضرورة مراعاة الكتاب الخروج من السرد واقتران
النص المقدم للطفل بالمشاهد الحركية والاستفادة بالوسائط التكنولوجية الحديثة فى تقديم ادب تفاعلى رقمى يستعين المؤثرات الصوتية والضوئية وخلافة بما يجذب الطفل ويحقق له الانبهار والمتعة والفائدة.
ضرورة إنشاء مسارح حديثة للطفل مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة بما يتواءم مع تقديم النصوص المسرحية بالصورة الحديثة التى تيسر تقديم النصوص الآليات التفاعلية التى تجذب الطفل وتبهره. 
ضرورة الاهتمام بالمسرح المدرسى والأنشطة التى تصقل مواهب الأطفال فى التأليف والرسم والتمثيل والغناء والإلقاء.
جدير بالذكر أن شعبة أدب الطفل باتحاد كتاب مصر تضم الشاعر والكاتب عبده الزراع رئيسًا للشعبة، والكاتب منتصر ثابت، والكاتبة صفاء عبد المنعم، والكاتب والناقد مصطفى غنايم، والكاتبة هويدا زكريا.

IMG-20240208-WA0082 IMG-20240208-WA0083 IMG-20240208-WA0081 IMG-20240208-WA0082 IMG-20240208-WA0083 IMG-20240208-WA0081

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد كتاب مصر عبده الزراع مصطفى غنايم IMG 20240208

إقرأ أيضاً:

عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية

يعتزم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب عقد ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب تحت عنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 2 أكتوبر 2024 في مقره بمدينة الرياض.
هذه الندوة تجمع نخبة من العقول البارزة من مفكرين، وإعلاميين، وباحثين من دول التحالف الإسلامي، إلى جانب الشركاء الدوليين ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وممثلي المنظمات والكيانات العالمية المعنية بمحاربة الإرهاب.
اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها التحالف لتعزيز الجاهزية العلمية والمعرفية في مواجهة التطرف والإرهاب، مؤكداً أن هذه الفعالية تهدف إلى استكشاف آخر المستجدات والتحديات المتعلقة بالتطرف، وآليات استشرافه، وتبادل الخبرات والرؤى بين الدول الأعضاء لمواجهة هذه الآفة العالمية، خاصة في مجالات الفكر والإعلام، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري.
وستركّز الندوة على دور التكنولوجيا الرقمية في التصدي للإرهاب الفكري، مستعرضةً كيفية توظيف التقنيات الرقمية في مواجهة الفكر المتطرف، فضلاً عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المراكز البحثية في فهم وتحليل استراتيجيات الجماعات الإرهابية، كما ستتم مناقشة كيفية مواجهة النشر الإعلامي للجماعات الإرهابية، وتطوير آليات فعالة لمجابهة تقنيات الإعلام التي تعتمد عليها هذه الجماعات.
وسيخصص جزء من الندوة لتناول مصادر تمويل الإرهاب والتشريعات المتعلقة بالتمويل الرقمي، حيث سيتم استعراض أحدث الأساليب التي تعتمدها هذه الجماعات في تمويل أنشطتها، ومناقشة استراتيجيات متكاملة بين الجهات المعنية بمحاربة تمويل الإرهاب.
وسيكون الختام مع تسليط الضوء على الجانب الأمني والعسكري في محاربة الإرهاب، حيث سيتم تقديم أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مواجهة التهديدات الإرهابية، وذلك في إطار تعاون دولي وتكامل بين الدول الأعضاء والدول الداعمة.
ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات يمكن للمهتمين أو الباحثين التواصل مع مركز التحالف الإسلامي عبر البريد الإلكتروني Media@imctc.org

مقالات مشابهة

  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دعم ذوي الإعاقة
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • «مدبولي»: نتوقع تحولات جذرية في أسواق العمل نتيجة التكنولوجيا الحديثة
  • التقنيات والإتجاهات الرئيسية لبناء المدينة الذكية
  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة
  • «حماة الوطن»: الدولة قوية باتحاد المصريين.. وقادرة على مواجهة أي تحديات
  • كوكب المؤثرين الكتاب الثالث لچرمين عامر
  • مصطفى محمد يشارك بديلا في تعادل نانت مع سانت إيتيان بالدوري الفرنسي
  • مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية