الرياض – هاني البشر
شهدت قائمة ملاك الهجن المشاركين في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن تواجد المالك مذكر بن مسفر القرشي المتوج بلقب المركز الأول في سباق الهجن السنوي الكبير، ضمن المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الـ 33، تحت عنوان “وفاء وولاء” وهو أخر سباق أقيم على أرض ميدان الجنادرية في الرياض.

ويعود القرشي من جديد للميدان بعد ستة أعوام ليشارك في المهرجان الأكبر ويشارك فيه بثلاث مطايا بعدد من فئات الهجن الـ “حقايق، ولقايا”، وقال “أعيش فخراً كبيراً بالعودة لهذا الميدان العريق، كوني صاحب المنجز الأكبر والأخير في هذا الميدان وحظيت بشرف السلام على مولاي خادم الحرمين الشريفين في الـ 21 من ديسمبر عام 2018 وتسلمت جائزة المركز الأول من يده الكريمة”. وبفضل هذه الجائزة من هذا الميدان، أوضح القرشي بأن مقره “العزبة” قد تضخمت وكبرت وزاد الإنتاج فيها بنسبة 100 في المائة كون الجائزة الغالية فتحت له مشاريع وأبواب مردودها الفني والاقتصادي كبيراً جداً. وأضاف “قررت بعد تحقيق المطية “هداج” في مهرجان الجنادرية تحويله إلى خط الإنتاج للحفاظ على السلالة المنجزة، وهذا هو سبب توسع العمل الاقتصادي في هذه الرياضة العريقة وخاصة بوجود الدعم الحالي من قيادتنا الرشيدة والدليل على ذلك تسمية العام الجاري بعام الإبل”. وحول مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، كشف القرشي عن سعادته الكبيرة بما شاهده من مرافق وخدمات وميدان عالمي تذلل الصعاب على الملاك والمشاركين لتقديم أفضل أشواط تنافسية بينهم في هذا المهرجان الغالي على قلوبنا جميعًا، موضحًا أن مشترياته لهذا المهرجان فاق المليوني ريال.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجنادرية مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

السديس: ولي العهد يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين

قال رئيس الشؤون الدينية في الحرمين الشيخ، الدكتور  عبد الرحمن السديس، إن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين.

وأضاف السديس، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"،  أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حريص على توجيهنا لمواكبة رؤية 2030 وتحقيق تطلعات القيادة.

وأشار إلى أن الحاج أو المعتمر يريد أن تهيئ له جميع الأجواء التعبدية ليؤدي حجه  أو عمرته أو زيارته على الوجه المطلوب.

فيديو | رئيس الشؤون الدينية في الحرمين الشيخ د. عبد الرحمن السديس: #ولي_العهد يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين، وحريص على توجيهنا لمواكبة رؤية 2030 وتحقيق تطلعات القيادة #نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/ROw5yrNc7I

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
  • السديس: ولي العهد يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين
  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلاده
  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • ميدالية الاستحقاق لـ 310 متبرعين بالدم والأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • خادم الحرمين الشريفين يمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع متبرعة بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء