منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.. عشرة من سفراء الدولة في الخارج وسام زايد الثاني من الطبقة الأولى ، وذلك تقديرا لدورهم البارز في بناء علاقات تعاون وشراكات اقتصادية وتجارية قوية ومتطورة بين دولة الإمارات والعديد من الدول الشقيقة والصديقة.

كما جاء هذا التكريم بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” تقديرا لمبادرات وجهود أصحاب السعادة السفيرات والسفراء في بناء علاقات اقتصادية وتجارية متطورة مع الدول التي يعملون بها، وجذب الاستثمارات إلى الدولة، وزيادة نسبة صادرتها إلى الخارج.

وقلد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أصحاب السعادة السفيرات والسفراء الأوسمة، على هامش أعمال ملتقى السفراء وممثلي البعثات التمثيلية للدولة في الخارج” الذي تنظمه وزارة الخارجية.

وضمت قائمة الحاصلين على الوسام سعادة الدكتورة نريمان محمد الملا سفيرة الدولة لدى أرمينيا، وسعادة رحمه عبدالرحمن الشامسي سفير الدولة لدى المالديف، وسعادة محمد محمود آل خاجة سفير الدولة لدى دولة إسرائيل، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان سفير الدولة لدى دولة قطر ، وسعادة حمد علي الكعبي سفير الدولة لدى النمسا، وسعادة سلطان محمد العلي سفير الدولة لدى رومانيا، وسعادة محمد سيف الشحي سفير الدولة لدى قبرص، وسعادة هند مانع العتيبة سفيرة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، وسعادة جمال عبدالله السويدي سفيرة الدولة لدى سنغافورة، وسعادة سعيد ثاني الظاهري سفير الدولة لدى الجمهورية التركية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” على تقديم الدعم الكامل لكافة سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج، بما يمكنها من أداء المهام المنوطة بها على الوجه الأكمل، والإسهام في بناء علاقات متطورة وبناءّة مع دول العالم الشقيقة والصديقة، بما يدعم مساعي الدولة لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام، معربا سموه عن تقديره وامتنانه العميق لصاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” على دعمه اللا محدود للدبلوماسية الإماراتية.

وأشار سموه إلى أن الاقتصاد جوهر التنمية الشاملة والمستدامة، مشيدا بجهود السفراء المكرمين اليوم وكافة فرق العمل في السفارات والتي قدمت إسهامات بارزة دعمت خطط وتوجهات الدولة لبناء علاقات اقتصادية متنامية ومثمرة على الصعيدين الإقليمي والدولي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير الخارجية والهجرة المصري

هنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، معالي الدكتور بدر عبد العاطي بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وبحث الوزيران - خلال اتصال هاتفي اليوم - العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

أخبار ذات صلة نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن تمنياته لمعالي الدكتور بدر عبد العاطي التوفيق والنجاح في مهام عمله، مؤكداً تطلعه للعمل مع معاليه بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في المجالات كافة.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومعالي الدكتور بدر عبد العاطي، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الأمنية والإنسانية؛ والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في القطاع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • السيسي يمنح رئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية السابقين وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير الخارجية والهجرة المصري
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى استقلال بلاده
  • محمد بن زايد يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسي رواندا وبوروندي بذكرى استقلال بلديهما
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانياً