قد يعتقد البعض أن زمن الكتاب انتهى، بعد أن استحوذ الموبايل وتقنيات التواصل الاجتماعي على المساحة الأكبر من حياتنا، لكن هذا ليس تعميما، حيث أظهر معرض القاهرة الدولي للكتاب نقيض تلك الإشاعات، وأثبت أنه سيبقى للكتاب جمهوره مهما غزت التكنولوجيا حياتنا.

وفي هذا السياق، استقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب، عددا قياسيا من الزائرين هو الأكبر منذ تأسيسه عام 1969، حيث بلغ 4785539 زائرا.

وأفادت وزارة وزارة الثقافة المصرية، بأنه شارك في الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 1200 ناشر من 70 دولة.

وذكرت وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، أن دورة هذا العام حققت عددا من الأرقام القياسية غير المسبوقة بدءا من عدد الزائرين، وعددالناشرين والعارضين المشاركين، وعدد الدول المشاركة، وحجم المبيعات المتميز، وتنوع الفعاليات، وحجم المبادرات، الأمر الذي عكس ريادة المعرض إقليميا ودوليا.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، يعتبر الحدث الثقافي السنوي الأهم الذي ينتظره محبي القراءة، وتنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب.

هذا وأقيم المعرض هذا العام، في الفترة من 25 يناير الفائت 2024 إلى السادس من فبراير الجاري، تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة” في مركز مصر الدولي للمعارض.

وكان المعرض قد استقبل في دورته السابقة عام 2023 أكثر من 3.5 مليون زائر.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44

دمشق-سانا

تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الدولي الرابع والأربعين المقام حالياً في حديقة تشرين، ويستمر حتى الـ 14 من تموز القادم.

يشارك جناح الهيئة بنحو 500 عنوان تشمل أحدث إصداراتها من الكتب الأدبية، والفكرية، والفلسفية، والعلمية، وكتب الأطفال، إضافة إلى السلاسل والدوريات، وتباع الكتب خلال أيام المعرض بنسبة حسم تصل إلى 50 بالمئة من سعر الغلاف لإصدارات عام 2020.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير عام الهيئة الدكتور نايف الياسين أن المشاركة تأتي في إطار جهد الهيئة الدائم لتوفير الكتاب الجيد، وبسعر معقول، لمحبي القراءة أينما كانوا ولإغناء الحياة الثقافية العامة.

ولفت الياسين إلى أن جناح الهيئة في معرض الزهور يشهد عادة إقبالاً كبيراً من جمهور القراء، ولا سيما من الأسر التي تجد فيه فرصة لاقتناء مطبوعات الهيئة الموجهة للأطفال، من كتب ومجلات، والتي تمتاز بجودتها العالية ومضمونها الفكري، والتربوي والفني الرفيع.

مريم حجير

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”