شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن كليات التقنية تطرح 11 برنامجاً معتمداً للدبلوم، ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت كليات التقنية العليا عن اعتماد طرح 11 برنامجاً على مستوى الدبلوم المهني للعام الأكاديمي المقبل 2023 2024 وذلك .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كليات التقنية تطرح 11 برنامجاً معتمداً للدبلوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كليات التقنية تطرح 11 برنامجاً معتمداً للدبلوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت كليات التقنية العليا عن اعتماد طرح 11 برنامجاً على مستوى الدبلوم المهني للعام الأكاديمي المقبل 2023/2024 وذلك ضمن مجموعة من البرامج الأكاديمية التطبيقية والمهنية الجديدة، والتي تمتد الدراسة فيها لعامين أكاديميين، حيث جاءت عملية طرح تلك البرامج استجابة لاحتياجات سوق العمل وتعزيزاً للخيارات الدراسية أمام الطلبة وفق اختلاف القدرات والميول فيما بينهم.

دراسة

وأوضح الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، أن الكليات تدخل اليوم مرحلة جديدة كمؤسسة تعليمية تركز على الدراسة التطبيقية والمخرجات النوعية، وبناء عليه جاري العمل على تنفيذ تحولات استراتيجية عدة لتطوير القوى العاملة البشرية بما يتماشى مع المتغيرات المتسارعة في سوق العمل والأجندة الاقتصادية للدولة، مشيراً إلى أن أحد أهم هذه المسارات مسار الدبلوم المهني، والذي حصلت الكليات على اعتماد طرح برامجه من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي تشمل 11 برنامجاً جديداً وهي التكنولوجيا الكهربائية، التكنولوجيا الميكانيكية، تكنولوجيا الهندسة المدنية، إدارة الشبكات والأنظمة، تكنولوجيا التصنيع، الخدمات الطبية الطارئة، فني صيدلة، تكنولوجيا الهندسة الكيميائية، وإدارة المشاريع، والمبيعات والتسويق وكذلك دبلوم مساعد التدريس.

 وأضاف إن جميع هذه التخصصات التي تطرح على مستوى شهادة الدبلوم تم اختيارها بعناية ودقة بعد دراسة واقعية لسوق العمل واحتياجاته المستقبلية من الكفاءات الوطنية ذات القدرات الفنية والتقنية المهارية العالية، وتمت الدراسة بشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وكذلك الشركاء الاستراتيجيين من العديد من قطاعات العمل والصناعة، مؤكداً أن الكفاءة والجاهزية للعمل هما الأساس للوصول للمخرجات القادرة على العمل بإبداع وتميز من منطلق إعداد معرفي ومهني مرتبط بواقع سوق العمل.

من جانبها أوضحت سمية الحوسني نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا للاستراتيجية والمستقبل، أن الدبلوم اليوم مسار أساسي من المسارات التعليمية في كليات التقنية، والذي سيتيح للعديد من الطلبة ممن لم يتمكنوا من تلبية متطلبات الالتحاق بالبكالوريوس من مواصلة دراستهم الجامعية والحصول على شهادة مهنية متخصصة.

برامج

وأوضح أنه مع طرح مسار الدبلوم المهني أصبح بإمكان طلبة الثانوية العامة خريجي ا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"

 

مسقط- الرؤية

عقدت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اجتماعها الأول لعمداء الكليات للعام الأكاديمي 2024/2025م، برئاسة الدكتور عبدالله الشبلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وبحضور عمداء الكليات التخصصية.

وناقش الاجتماع استراتيجية الجامعة وتطوير خطط العمل، بهدف تعزيز التكامل بين التخصصات الأكاديمية المختلفة، وتعزيز البحث العلمي والابتكار في مختلف التخصصات، والوقوف على أداء الكليات وبحث أوجه التطوير والتحسين.

كما استعرض الاجتماع المبادرات المنجزة خلال العام الأكاديمي المنصرم وآلية تفعيلها، والمبادرات المتوقع استكمالها في العام الأكاديمي الحالي، وآلية متابعة تنفيذ مبادرات ومشاريع الخطة الإستراتيجية للجامعة لقطاع الشؤون الأكاديمية.

وشهد الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لسياسات قطاع الشؤون الأكاديمية، ووضع خطط لتحفيز البحث العلمي والابتكار بين أعضاء الهيئة الاكاديمية، وتعزيز التعاون الداخلي بين فروع الجامعة المختلفة في مناطق مختلفة، ومناقشة كيفية تبادل الموارد والخبرات بين الفروع والكليات لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات المتاحة، وكيفية تطوير مشاريع ومبادرات مجتمعية تسهم في خدمة المجتمع العماني، وآلية توزيع المحاضرين بين الفروع.

وتضم الجامعة 6 كليات تخصصية تقدم 44 تخصصا، مثل كلية العلوم التطبيقية والصيدلة، وكلية الصناعات الإبداعية، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية علوم الحاسوب والمعلومات، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية التربية التخصصية بالرستاق.

مقالات مشابهة

  • مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"
  • إيبارشية البحر الأحمر تكرم أبناءها الحاصلين على الدبلوم الفني
  • تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية 2024.. فرصة أخيرة للتسجيل في 15 كلية متاحة
  • التعليم المهني بدلا من الجامعي في لبنان.. خطوة قد تدرّ ذهبًا!
  • هل تقترب نهاية عصر حاملات الطائرات؟ تقرير أمريكي يكشف التهديدات التقنية المتنامية
  • بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (3- 3)
  • الرئيس الإيراني: اليمنيون يملكون التقنية لإنتاج الصواريخ المتطورة.. ولا صحة بإرسالها إليهم
  • حظك اليوم برج الجوزاء على الصعيد المهني والعاطفي.. اجتهد لتحقق أهدافك
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة