العين: منى البدوي

من قلوب الغزاويين المقيمين بالإمارات، والذين كانوا عالقين في الحرب، قبل ألسنتهم، تزاحمت عبارات الشكر والعرفان والامتنان للإمارات دولة الإنسانية والتسامح والسلام وقيادتها الرشيدة التي حرصت على تقديم كافة سبل المساعدة والدعم اللامحدود وتسهيل إجراءات خروجهم وعودتهم إلى أرض الإمارات ضمن الدفعة العاشرة، كما لهجت ألسنتهم بالدعاء والتضرع لله -عز وجل- أن يحفظ دولة الإمارات، ويديم عليها الخير والأمن والأمان.

مشاهد مؤلمة عالقة في أذهانهم وآثار حرب نالت من أجسادهم وصداها لا يزال يقرع في آذانهم، لكن سرعان ما بدأت تتلاشى بعد أن ربتت الإمارات على أكتافهم وأعادتهم إلى أحضانها بين ذويهم وأشقائهم، حيث أكد العائدون من غزة أن ما حظوا به من معاملة إنسانية كريمة محفوفة بالحب والرحمة والأخوة، يعتبر تجسيداً وترجمة حقيقة لمعنى «إمارات التسامح والسلام والمحبة».

دروس في الإنسانية

بدأت منال عصام، مقيمة بالإمارات وصادف اندلاع الحرب وجودها في غزة لزيارة والدتها، بالتضرع لله عز وجل بأن يحفظ الإمارات وقيادتها وشعبها، وأن يديم عليهم الأمن والأمان والاستقرار والرخاء، حيث إن الإمارات ترجمت أقوالها إلى أفعال حقيقية لإغاثة الشعب الفلسطيني.

وقالت: من الصعب وصف ما رأيناه ولمسناه من مشاعر إنسانية وتسامح ومحبة صادقة وتعاطف وحرص على حياتنا، حيث إن تلك القيم الإنسانية تجسدت في تعامل الفرق الإماراتية مع الغزاويين العائدين ضمن المبادرات الإنسانية، وحرصهم على رسم الابتسامة على الوجوه عند استقبالنا.

وأضافت، إن أبهى صور الإنسانية تجلت في تعامل الفرق مع الشيوخ والنساء والأطفال ومساعيهم لتخفيف حدة الألم، والمعاناة التي عاشوها خلال التواجد في غزة، والاهتمام بتوفير كافة احتياجاتنا المادية والمعنوية، وهو ما يجعلنا نقف عاجزين عن رد الجميل للإمارات وقيادتها.

شكراً محمد بن زايد

«شكراً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، على المعاملة الإنسانية والمساعدة التي تفوق الوصف»، عبارة بدأت بها فاطمة عبد القادر، مقيمة بالدولة وعادت مؤخراً من غزة، حديثها وقالت: إن دولة الإمارات تتخذ من الإنسانية والتسامح نهجاً لها، وهو ما أسهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

فاطمة عبد القادر

وأضافت، «الحمد لله أنني بفضل الله عز وجل والجهود التي بذلتها قيادة الإمارات الرشيدة، وصلت إلى أرض الدولة بعد رحلة معاناة عايشتها خلال وجودي في غزة، وأسال الله أن يجزي الإمارات وقيادتها وشعبها خير الجزاء، وأن يديم نعمه ويزيدها على دولة الإنسانية».

الشكر والامتنان

ثمنت فدوى هاشم، الجهود التي بذلها صاحب السمو الشيخ رئيس الدولة، «حفظه الله»، ومساعيه الجادة لمد يد العون والمساعدة للفلسطينيين في غزة، وتقديم الإغاثة العاجلة لهم.

وأضافت، أنها حظيت بمعاملة إنسانية أخوية كريمة بدءاً من مساعي التخفيف من حدة الألم النفسي والتعب الجسدي مروراً بتوفير كافة الاحتياجات وانتهاءً باستقبال أخوي في المطار وتقديم كافة الرعاية الصحية والإنسانية، ما يجعل نفسي عاجزة عن تقديم عبارات الشكر والامتنان والعرفان لدولة الإمارات، وقيادتها الرشيدة وشعبها.

فدوى هاشم القيم الإنسانية

قال عبد الكريم محمد عيد: «أتقدم بجزيل الشكر والعرفان والامتنان إلى صاحب السمو رئيس الدولة، «حفظه الله»، وشعب دولة الإمارات على كل ما بذلوه من جهد لإغاثة الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن القيم الإنسانية تجسدت أمامنا واستشعرناها في التعامل الأخوي المحفوف بالحب والتعاطف بدءاً من خروجنا من المعبر إلى أن وصلنا إلى أرض إمارات الخير».

عبدالكريم عيد دعم نفسي ومعنوي

تزاحمت عبارات الشكر والامتنان لصاحب السمو، رئيس الدولة، «حفظه الله» على لسان يحيى محمود أبو مخيمر، بعد عودته من غزه، وقال: «لا أجد عبارات تليق وتتناسب مع الحجم الكبير من التعاطف والإنسانية والعطاء والدعم النفسي والمعنوي والمادي اللامحدود، الذي قدمته قيادة دولة الإمارات وشعبها».

يحيى محمود

وصاغت الطفلة رانيا أبو نحلة، عبارات يفوح منها عبق البراءة لتعبر عن مشاعر شكرها وامتنانها لصاحب السمو رئيس الدولة، «حفظه الله»، على مشاعر الأمان والطمأنينة التي سكنتها بعد وصولها إلى أرض الإمارات، على الرغم من وجودها من دون ذويها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات فلسطين فيديوهات دولة الإمارات رئیس الدولة حفظه الله إلى أرض فی غزة

إقرأ أيضاً:

أجمل عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446 – 2024

يعتبر المولد النبوي الشريف لعام 1446 حدثًا مهمًا ينتظره المسلمون حول العالم بشغف وفرح، حيث يحتفلون بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل سنة. في هذا اليوم المبارك، أتى نور الهدى ليمنح الناس الخروج من الظلمات إلى النور، ومن الكفر إلى الإيمان. وتعتبر هذه المناسبة فرصة لتعزيز العلاقات والمودة بين أفراد المجتمع، من خلال التواصل مع الأسرة والأصدقاء والجيران وزملاء العمل. يسعى العديد من الأشخاص إلى تبادل أطيب التهاني والكلمات الرقيقة، سواء عن طريق الرسائل النصية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024


عادةً ما تحتوي العبارات المختصرة على دلالات قوية توضح الترابط بين أفراد المجتمعات الإسلامية، وتجعلهم يجتمعون للاحتفال بالمناسبات السعيدة سنويًا. بالإضافة إلى التقاليد والأعراف التي تحدد طريقة الاحتفال بكل مناسبة. ومن هنا، سنقدم لكم أجمل عبارات التهاني بمناسبة المولد النبوي للأصدقاء والأحباء والعائلة.

- كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد المولد النبوي المبارك.
- نسأل الله أن يكون هذا اليوم بداية لتحقيق الخير والبركة لكم ولعائلاتكم.
- ألف مبروك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، نسأل الله أن يعيده عليكم بالخير والبركات، وأن نكون جميعًا من الذين يتبعون خطاه.
- في احتفالنا بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، نسأل الله أن يمنحنا القوة لنتبع نهجه، وأن يبارك لنا في حياتنا.

أسعار حلاوة المولد إيتوال 2024 واستعدادات الاحتفال بالمولد النبوي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لعام 2024.. أجمل صور المولد النبوي دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريف  أهمية التهاني في المناسبات الإسلامية


تعتبر التهاني جزءًا لا يتجزأ من الاحتفالات الإسلامية، حيث تعكس الروح الجماعية والتواصل الإيجابي بين الأفراد. في مناسبة المولد النبوي الشريف، تعبر العبارات الجميلة عن الفخر والمحبة لهذه المناسبة العظيمة، وتعزز الروابط الاجتماعية بين المسلمين.

 طرق مشاركة التهاني


يمكن مشاركة عبارات التهاني عبر عدة وسائل، منها الرسائل النصية، ووسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام. كما يمكن استخدام الصور والبطاقات الإلكترونية المزينة بعبارات التهنئة لإضفاء لمسة جمالية على الرسائل.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو | الإمارات ترسل 50 طن إمدادات غذائية لمساعدة المتضررين من الفيضانات في نيجيريا
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية
  • ابن بيّه يهنئ القيادة الرشيدة بالمولد النبوي الشريف
  • أجمل عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الإمارات تجلي شخصاً تعرض لحالة صحية طارئة في المياه الإقليمية للدولة
  • سارة الأميري: مدينة الإمارات الإنسانية تحتضن أطفال غزة وتعيد لهم ثقتهم للتعلم والتعافي
  • أجمل عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446 – 2024
  • أجمل رسائل تهنئة المولد النبوي 2024.. عبارات مكتوبة للأهل والأصحاب
  • تحقيق أمنية ترسم السرور على وجوه أطفال غزة في مدينة الإمارات الإنسانية