RT Arabic:
2024-07-06@03:36:52 GMT

إسبانيا توقف أحد أخطر المجرمين المطلوبين في أوروبا

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

إسبانيا توقف أحد أخطر المجرمين المطلوبين في أوروبا

أعلنت الشرطة الإسبانية أن عناصر من الأمن الوطني أوقفت أحد أخطر المجرمين المطلوبين في أوروبا، والمتهم بالاتجار بالبشر.

وأضافت الشرطة الإسبانية في بيان صحفي يوم الخميس: "ألقى عناصر من الشرطة الوطنية القبض في مدينة ديلتيبري (تاراغونا) على أحد عتاة المجرمين الفارين من العدالة في أوروبا، والمطلوب أيضا من قبل السلطات الرومانية، لارتكابه جرائم الاتجار بالبشر وخاصة القاصرين، بالإضافة للاعتداء على شخصين.

يشار إلى أن رومانيا أصدرت مذكرة اعتقال أوروبية بحق المتهم منذ عام 2009. ولكنه تمكن من الفرار والاختباء لمدة 15 عاما في ديلتيبري، شمال شرق إسبانيا، حيث كان يستخدم اسما مستعارا ويعمل مستشارا عقاريا.

وتم تسليم الجاني إلى السلطات الرومانية، حيث يواجه تهم تصل عقوبتها للسجن 10 سنوات.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي شرطة قضاء

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله

زنقة 20 ا أنس أكتاو

رفض طيار إسباني تطبيق حكم محكمة إسبانية بإعادة مغربي إلى المملكة يدعي أنه “ناشط صحراوي” بعد رفض السلطات القضائية الإسبانية طلب اللجوء في البلد الإيبيري لعدم اقتناعها بدعواه التي يزعم فيها أن حياته في خطر بالمغرب.

ولم تتمكن السلطات الإسبانية من ترحيله اليوم الجمعة إلى المغرب بعد رفض قائد الطائرة صعوده على متن الطائرة معتبرًا أن ذلك “غير آمن”.

ووفقًا لمصادر شرطية أبلغت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (EFE)، فإن الشاب صعد إلى الطائرة المتجهة إلى طنجة التابعة لشركة “طيران العربية” برفقة رجال الأمن، لكن الطيار رفض إدخاله لاعتباره أن الرحلة لن تكون آمنة بوجوده.

وعاد الشاب البالغ من العمر 23 عامًا إلى مرافق غير المقبولين في مطار بلباو، حيث سيبقى حتى يوم غد السبت، حيث سيتم محاولة ترحيله مرة أخرى إلى المغرب.

ونقل الشاب، الذي كان محتجزًا في المطار لمدة 12 يومًا، إلى المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم نتيجة إضراب عن الطعام بدأه للتنديد بما سماه “الخطر الذي يواجهه من الترحيل”، ولكنه خرج من المستشفى بعد بضع ساعات.

وكانت المحكمة الوطنية الاسبانية قد رفضت أمس الخميس التدبير الوقائي الذي طلبته منظمة “زيهار إرفوكسيتوك” (Zehar Errefuxiatuek) الداعمة للبوليساريو في طعن كان يهدف إلى منع ترحيل الشاب إلى المغرب.

ووفقًا لما صرح به المحامي ورئيس المنظمة، خافيير غالبارسورو، لراديو “إوسكادي”، فإنهم لا يطلبون الاعتراف بوضع اللاجئ، بل السماح له بالدخول لتقديم بقية الأدلة التي يمكن أن تثبت أو تنفي حقيقته كلاجئ.

وأشار غالبارسورو إلى أن قرار المحكمة الوطنية غير قابل للطعن، وانتقد اتخاذ القرار “بسرعة قياسية دون أي تبرير قانوني مقنع”. وأوضح أن المحامين والمنظمة يدرسون اتخاذ إجراءات أخرى لمنع ترحيله “الظالم بوضوح والذي لا يتماشى مع قانون اللجوء أو اتفاقية جنيف”، على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشيد بجهود فرنسا لحماية المرأة ضد العنف ومكافحة الاتجار بالبشر
  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية
  • تحرير 25 مغربياً محتجزين في ميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك
  • السلطات الإسبانية تعلن توقيف داعشيين بفضل الإستعلامات المغربية
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله
  • الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا
  • إسبانيا تفكك شبكة تتاجر في العمال الموسميين المغاربة
  • الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة
  • الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـسكين(فيديو)
  • سرق وروّع المواطنين.. أحد أخطر المطلوبين بقبضة المعلومات