سرايا - أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، تعيين قائد القوات البرية ألكسندر سيرسكي رئيسا لهيئة الأركان العامة، خلفا لفاليري زالوجني.

وأوضح زيلينسكي في بيان مصور، الخميس، أنه عقد عشرات الاجتماعات مع قادة برتب مختلفة.

وقال: "عينت الجنرال سيرسكي رئيسا لهيئة أركان القوات المسلحة الأوكرانية، فقد قاد عملية الدفاع في كييف، ويمتلك خبرة ناجحة بالدفاع، وفي العمليات الهجومية مثل عملية تحرير خاركيف".



من جانبه، قال وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف، إن رئيس الأركان العامة السابق فاليري زالوجني كانت لديه واحدة من أصعب المهام لإدارة القوات المسلحة في الحرب مع روسيا.

وأضاف في بيان على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي: "أظهرت القوات المسلحة الأوكرانية للعالم أجمع أن أوكرانيا ستقاتل من أجل نفسها وشعبها، بغض النظر عن هوية العدو".

وأردف: "نحتاج لنهج واستراتيجيات جديدة، واليوم تم اتخاذ تغيير إدارة القوات المسلحة الأوكرانية، ونشكر زالوجني على كل النجاحات والانتصارات".

يذكر أنه في 27 يوليو/ تموز 2021 تم تعيين زالوجني رئيسا للأركان العامة الأوكرانية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.

وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات للقائد العام للقوات المسلحة ولجميع أبناء القوات المسلحة البواسل؛ بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم، الذي قدم فيه رجال القوات المسلحة أرواحهم ودماءهم دفاعاً عن الوطن، مؤكدا أن جيل أكتوبر العظيم حقق نصرا يعد أعظم انتصارات الأمة العربية في تاريخها الحديث، وجسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، بما قدموه من تضحيات وبطولات، وأثبتوا للعالم أجمع أنه لا تهاون مع مُعتدٍ ولا تفريط في حبة رمل من أرضه المقدسة.

وبهذه المناسبة العظيمة، دعا الدكتور مصطفى مدبولي المولى عز وجل أن يحفظ رجال قواتنا المسلحة دومًا درعاً واقية للوطن ضد أي محاولات للنيْل منه أو العبث بأمنه وسلامته، وأن يظل حافظاً لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصرنا الغالية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • أمنستي تطالب بالإفصاح عن مصير وزير الدفاع الليبي الأسبق و18 آخرين
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • عملية للقوات المسلحة بثلاثة صواريخ مجنحة على مواقع عسكرية للكيان الصهيوني
  • محمد بن راشد يعين رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدداً في محكمة الاستئناف بالمركز
  • محمد بن راشد يعين رئيساً لمحاكم "دبي المالي"
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل