الأسبوع:
2024-07-01@17:27:51 GMT

بأمر الرئيس.. صرف زيادة المعاشات قبل شهر رمضان 2024

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

بأمر الرئيس.. صرف زيادة المعاشات قبل شهر رمضان 2024

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن زيادة المعاشات تتم كل عام في شهر يوليو، ولكن في شهر أكتوبر الماضي، وجه الرئيس السيسي بزيادة المعاشات، وبالفعل كانت هناك زيادة بمقدار 300 جنيه، والآن الرئيس السيسي وجه بزيادة المعاشات نظرًا للظروف الاقتصادية.

وأكد جمال عوض خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج «التاسعة»، على القناة «الأولى»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب تطبيق زيادة المعاشات قبل شهر رمضان الكريم، والصرف سيكون من 1 مارس المقبل، والزيادة المقررة 15% من المعاش.

وكشف اللواء جمال عوض أن الرئيس السيسي كان قد ناقش معهم سبل تخفييف العبء على المواطنين، وقرر تبكير موعد زيادة المعاشات المقرر أن يتم في شهر يوليو، مشددا على أن يتم صرف الزيادات قبل شهر رمضان المبارك، حيث تم تحديد الزيادة بنسبة 15% كما تم تحديد موعد 1 مارس موعد لصرف الريادة بناء علي توجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وأضاف جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه من المقرر أن يكون الحد الأدنى للزيادة 150 جنيها، فيما يصل الحد الأقصى للزيادة 1890.

وأشار عوض إلى أن الزيادات الجديدة للمعاشات تصل إلى 66 مليار جنيه في العام

وأوضح عوض أن التامينات و المعاشات أصبحت تصرف الزيادات بمعدل فترة زمنية أقل من 8 شهور و ليس كل عام كما كان مقرر.

اقرأ أيضاً«حماة الوطن»: الموافقة على تخصيص مواقع لإنشاء شوادر وإقامة معارض أهلا رمضان

«النواب» يستأنف جلساته الأحد المقبل بمناقشة مشروع قانون رعاية حقوق المسنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المعاشات الحد الأدنى للأجور صرف المرتبات قرارات الرئيس السيسي زيادة المعاشات والمرتبات صرف الزيادات زيادات المرتبات زیادة المعاشات جمال عوض

إقرأ أيضاً:

بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل النجمة إسعاد يونس تصوير مسلسلها الجديد "تيتا زوزو" الذي من المقرر أن يعرض قريباً على القنوات الفضائية، والمسلسل مكون من 30 حلقة ومن إخراج شيرين عادل وكتابة محمد عبد العزيز، ويشاركها في البطولة مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف.


وتقدم إسعاد يونس شخصية وكيل وزارة ولديها ابنان متزوجان ولديها أحفاد، حيث تمر عائلتها بعدة مشاكل وأزمات تضطرها إلى حل تلك القضايا لإنقاذ عائلتها .


يذكر أن إسعاد يونس شاركت فى رمضان الماضى بظهور خاص خلال مسلسل "كامل العدد" بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، تميم عبده، مصطفى درويش، أيه سماحه، جيهان الشماشرجي، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، ولأول مرة الراقصة بدرة، وعدد من الأطفال وهو من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.


أما عن الكاتب محمد عبد العزيز فقد شارك النجمة إسعاد يونس من قبل في برنامج "صاحبة السعادة" فهو المعد الأساسي للبرنامج، وكتب من قبل مسلسل "نوايا بريئة" و"البيوت أسرار"، ويعتبر مسلسل "تيتا زوزو" هو العودة له في كتابة المسلسلات.
وعرض للمخرجة شيرين عادل خلال موسم رمضان الماضي مسلسل "محارب" الذي نال إعجاب المشاهدين وحقق نجاحاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • الكيلاني: تم في ليبيا تحسين جودة الحياة بدعم زيادة المعاشات الأساسية والضمانية
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • «التضامن» تكشف تفصيل زيادات المعاشات منذ 2014 وحتى الآن
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. بزيادة 15%
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 «رابط الاستعلام»
  • عاجل.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"