أكد الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن وكالة الفضاء تعكس اهتمام الدولة بالمستقبل وبأهمية البيانات الفضائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، منوهًا بأن أخذ صور ومعلومات من الفضاء لها تأثير مباشر على الاقتصاد ونمو الدولة في كل القطاعات، مشددًا على أن مصر هي دولة المقر لوكالة الفضاء الأفريقية.

الأقمار الصناعية تغطي قطاعات كثيرة وتخدم التنمية المستدامة

وأوضح «صدقي»، خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»، أن أخذ صور من الفضاء والأقمار الصناعية تغطي قطاعات كثيرة وتخدم التنمية المستدامة والتخطيط العمراني ومتابعة الزراعات وتحديد خريطة للتوزيع الأمثل للمحاصيل الزراعية، مؤكدًا أن القمر الصناعي «مصر سات 2» تجربة فريدة وتم تنفيذه خلال الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين ومنحة كاملة من الصين، منوهًا بأنه لم يكلف مصر أي مبالغ لإعداده وإطلاقه.

القمر الصناعي أضاف للمهندسين خبرة كبيرة

وشدد على أنه أول قمر تطلقه مصر للفضاء ويصل مصر لعمل المهندسين المصريين به، مشددًا على أن المهندسين المصريين عملوا كل خطوات التجميع في 3 أشهر، مؤكدًا أن هذا القمر أضاف للمهندسين خبرة كبيرة ويعرف هذا القمر بـ«الميني سات» وتعمل مصر على توطين التكنولوجيا الحقيقة له؛ لأن له إمكانيات كبيرة ويخدم أهداف التنمية المستدامة لكل القطاعات.

 

وأشار إلى أن هذا القمر يتضمن مكونا مصريا تم تصميمه في مصر، موضحًا أن نسبة التوطين في هذا القمر وصل لـ15% ويتم استهداف الوصول بالتوطين لـ60%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفضاء المصرية وكالة الفضاء الأقمار الصناعية التنمیة المستدامة هذا القمر

إقرأ أيضاً:

القبض على طالبين زعموا قدرتهما بـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهمين بإدارة عدد من الصفحات والقنوات على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، والزعم بقدرتهما على تسريب أسئلة الامتحانات في سوهاج.

رصدت أجهزة وزارة الداخلية ما تم تداوله على إحدى المجموعات على تطبيق «واتس آب»، بشأن إدعاء القائم على إدارتها بقدرته على تسريب أوراق لأسئلة الامتحانات والإجابات الخاصة بها، مقابل مبالغ مالية.

وبالفحص، أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة تلك المجموعة، طالب، مقيم بدائرة مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وإدارته للمجموعة المشار إليها، وكذا إدارة 15 مجموعة على تطبيق «واتس آب»، و29 قناة على تطبيق «تيليجرام» بذات الأسلوب، كما تبين وجود محفظتين إلكترونيتين بهما مبالغ مالية.

وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع طالب مقيم بذات العنوان، حيث أمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه تبين اشتراكه معه فى إدارة ذات المجموعات والقنوات، كما تبين وجود محفظة إلكترونية بها مبالغ مالية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاًضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم

ضربة جديدة من «الداخلية» تسقط قضايا عملات بقيمة 9 ملايين جنيه

مقالات مشابهة

  • عاجل-من هي الدكتورة/هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية ؟(بروفايل)
  • ضبط المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة
  • ضبط متهمين بزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في سوهاج
  • القبض على طالبين زعموا قدرتهما بـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ضبط شخصين بتهمة تسريب أسئلة الامتحانات بسوهاج
  • جمعية رؤساء مجالس العمالات تشارك في اجتماع لجنة التنمية المستدامة الأورو متوسطية
  • «السكك الحديد» تكرم 3 مشرفين بقطار التالجو لأمانتهم.. «عثروا على مبالغ مالية»
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية