صحيفة الخليج:
2024-06-27@07:56:52 GMT

محمد بن حمد يطلع على نتائج «المسح الاقتصادي»

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

محمد بن حمد يطلع على نتائج «المسح الاقتصادي»

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، الدكتور إبراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء.

واطلع سموه، خلال اللقاء، على نتائج مشروع المسح الإقتصادي الذي عمل عليه المركز، وتم استعراض أهداف ونتائج المسح، واستخراج المؤشرات الاقتصادية ومساهمته الفاعلة في إعداد خطط التنمية ومتابعة تنفيذها وتقييم أدائها وتصحيح مسارها.

وأكّد سموه، أهمية المشروع في تحديث قواعد البيانات في مختلف القطاعات الاقتصادية بالإمارة، منوها سموه إلى دورها المحوري في اتخاذ القرارات المستقبلية وتطوير الاقتصاد الوطني بما يعزز رفاهية المجتمع وتطوير جودة حياة أفراده.

كما نوّه سموه، إلى دعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لكافة مراحل المسح ومتطلبات عمله، بما يسهم في تنفيذه وتحقيق أهدافه السنوية وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة التي تتواءم ورؤية الدولة خططها التنافسية.

وتقدّم الدكتور إبراهيم ســــعد، بالشكر والتقدير إلى سمو ولي عهد الفجـــــيرة، علـــى دعم ومتابعة سموه لعمل المركز ونتائج مشاريعه.

حضر اللقاء، الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يطلع على جهود وزارة الخدمة المدنية في مراقبة وتعزيز الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد

الثورة نت|

زار رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، ومعه نائبه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، اليوم، وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، للاطلاع على مستوى تنفيذ برنامج النزول الميداني للوزارة ومكاتبها عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى والذي يستهدف 613 وحدة إدارية في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة.

والتقى الدكتور بن حبتور ونائبه الرويشان خلال الزيارة وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة تصريف الأعمال سليم المغلس ونائبه عبدالله المؤيد ووكلاء الوزارة ومدراء العموم، بحضور وزيري الدولة الدكتور حميد المزجاجي والدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد الحماطي.

وعبر الدكتور بن حبتور عن سعادته بلقاء قيادة الوزارة ومنتسبيها لتبادل تهاني العيد والوقوف على جهود الوزارة في مراقبة وضبط الدوام على مستوى كافة الوحدات الإدارية.. منوها بجهود الوزارة في تعزيز الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد.

وأشاد بدور قيادات ومنتسبي القطاع الإداري في تعزيز أداء مؤسسات الدولة وحضورهم من أعلى هرم الوزارة إلى أصغر مسئول في أمانة العاصمة والمحافظات.

ونقل رئيس حكومة تصريف الأعمال تحيات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى لقيادة وموظفي الوزارة وكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة وشكره وتقديره لجهود الجميع خلال هذه الفترة الاستثنائية.

وقال “فخورون جدا أن نعمل جميعا في ظل هذه الأوضاع الخاصة تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي تمكن بحنكته وحكمته أن يقود البلد وصولا إلى حالة الاستقرار المؤسسي والخدمي الراهن الذي يلمسه الجميع”.

وأكد الدكتور بن حبتور، أن الوظيفة العامة وجدت من أجل أن تخدم المواطنين بصورة عامة، ما يتطلب من قطاع الخدمات والخدمة المدنية مضاعفة الجهود للوفاء بكافة المهام والالتزامات تجاه المواطنين.

ولفت إلى أن المواطنين يعيشون في وضع صعب نتيجة التداعيات التي فرضها وما زال يفرضها تحالف العدوان بممارساته غير الأخلاقية وغير الإنسانية واستمراره في حربه الاقتصادية للتضيق أكثر وأكثر على شعبنا تنفيذا لأوامر أمريكا.

وأضاف ” ازدادت رغبة أمريكا وحلف الأطلسي في إيذاء شعبنا لأنه قال لا للمشروع الصهيوني ورفض العبث والعدوان الذي تتعرض له غزة، ولقيامه بأقل واجب في نصرة أهلنا في غزة وفقا لما هو متاح من إمكانيات تمكن شعبنا بها من إلحاق خسائر كبيرة باقتصاد العدو الصهيوني والاقتصادين الأمريكي والبريطاني”.

وأوضح أنه وفي مقابل هذا العمل الكبير والمشرف الذي تقوم به صنعاء منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى وما تحققه من نتائج إيجابية في نصرة الأشقاء في قطاع غزة، هناك ضغوط هائلة وشديدة تمارس على الشعب اليمني والتي كان آخرها استهداف العملة الوطنية لكي لا تواصل القيادة الثورية والسياسية موقفها وواجبها المساند لأبناء غزة غير القابل للمساومة.

وبين الدكتور بن حبتور أنه في الوقت الذي يقوم فيه محور المقاومة بإسناد أبناء الشعب الفلسطيني، كشفت صحف غربية عن انعقاد اجتماع في المنامة لأركان جيوش مصر والسعودية والإمارات والأردن والبحرين بشكل سري برئاسة الأمريكي والإسرائيلي لمناقشة المزيد من التنسيق المخزي لقتل وتشريد وتجويع أبناء غزة وتقديم المزيد من الدعم للعدو الصهيوني.

وقال ” من المعيب أن نجد من أبناء جلدتنا من لايزال ينتقد صنعاء وقياداتها وشعبنا اليمني على دورهم الحيوي في دعم القضية المركزية للأمة ونهجهم العملي للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في غزة، الذين استشهد وأصيب منهم حتى اليوم أكثر من 123 ألفا جلهم من الأطفال والنساء”.

وتساءل رئيس حكومة تصريف الأعمال “أين الجانب الإنساني والأخلاقي والديني والعروبي للأنظمة العربية والكيانات الدينية، وأين ذهبت الشعارات مما يتعرض له اليوم الأشقاء في فلسطين”.

وأشار إلى أن البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي هي مياه بحرية يمنية عبر التاريخ، ومن يعتدون على شعبنا وأمتنا اليوم يدركون ذلك جيدا، وما يقوم به اليمن اليوم هو جزء أصيل من واجبه القومي والديني تجاه أمته.. مؤكدا على أن الشعب اليمني سيظل رافضا لموجة التدجين التي تجتاح المنطقة والعالم التي يقف خلفها المشروع الصهيوني ومن يتشربون فكره الخبيث أكانوا عربا أم أجانب.

فيما ألقى الوزير المغلس كلمة ترحيبيه ثمن فيها اهتمام قيادة الحكومة ممثلة بالدكتور بن حبتور، بوزارة الخدمة المدنية خاصة في هذه المحطات الهامة من الأداء الوظيفي والمؤسسي الذي تبذله الوزارة من خلال الإشراف والرقابة وتقييم الأداء.

وأكد حرص الوزارة بكافة كوادرها على القيام بمهامها وواجباتها تجاه الوظيفة العامة والعمل المستمر على تحقيق المزيد من الانجازات في إطار طبيعة عملها المؤسسي.. موضحا أن الوزارة سترفع بنتائج نزولها الميداني إلى الحكومة للمناقشة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتقاعسين والمتخلفين عن الدوام الرسمي.

وكان وكيل الوزارة لقطاع الرقابة وتقييم الأداء عبدالله حيدر، قد استعرض خطة وبرنامج الوزارة للتفتيش الميداني من خلال لجان وفرق التفتيش المكلفة من قبل الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يطلع على خطط «دفاع مدني عجمان»
  • عمار النعيمي  يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • عمار النعيمي يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • حاكم الفجيرة يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • صحة قنا تبدأ المسح الميداني لسكان القُري للقضاء علي البلهارسيا
  • بن حبتور يطلع على جهود الخدمة المدنية في مراقبة والانضباط الوظيفي
  • الدكتور بن حبتور يطلع على جهود وزارة الخدمة المدنية في مراقبة وتعزيز الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد
  • حاكم الفجيرة يستقبل لاعبي نادي العروبة المتأهل لدوري أدنوك ويأمر بمكافأة مالية
  • الشرقي يطلع على الخطط المستقبلية لوزارة الموارد البشرية والتوطين
  • حاكم الفجيرة يطلع على الخطط المستقبلية لوزارة الموارد البشرية والتوطين