صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أسرة فرنسي معتقل في إيران تطالب بـ جهود مضاعفة للإفراج عنه، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي سجن إيراني أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 22 51دعت أسرة لويس أرنو الفرنسي المحتجز في إيران منذ .، والان مشاهدة التفاصيل.

أسرة فرنسي معتقل في إيران تطالب بـ جهود مضاعفة...

سجن إيراني (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 22:51

دعت أسرة لويس أرنو الفرنسي المحتجز في إيران منذ نهاية سبتمبر (أيلول)، مرة جديدة إلى إطلاقه، وطالبت الحكومات الأوروبية بـ "مضاعفة جهودها" للإفراج عن رعاياها.

وقالت والدة المستشار البالغ 35 عاماً سيلفي ارنو لوكالة فرانس برس "بدأ لويس جولته العالمية في 19 يوليو (تموز) 2022، ونحن نغتنم الذكرى السنوية للفت الانتباه إلى وضعه". واستنكرت لجنته الداعمة في بيان "الاعتقال الذي لا أساس له"، وأكدت أنّ لويس أرنو المتهم بالمشاركة في تظاهرات اندلعت في إيران في سبتمبر (أيلول) بعد وفاة الشابة الإيرانية الكردية مهسا أميني "يدفع ببراءته". وجاء في البيان "لويس ورفاق أوروبيون خلال السفر ابتعدوا عن الاحتجاجات بينما كانوا موجودين في البلاد منذ أسابيع عدة. وكانوا متجهين إلى مكان ترفيهي للاحتفال بعيد ميلاد أحدهم عندما أوقفوا فجأة واقتيدوا إلى سجن إوين في طهران. وبينما تم الإفراج عن أصدقائه الأوروبيين حينها، يحتجز لويس منذ 293 يوماً". وقالت السيدة أرنو "تحسنت ظروف احتجازه، ويمكنه الاتصال بنا بانتظام". وتابعت "جسدياً، إنه بخير. يحاول الحفاظ على قدراته العقلية التي بدأت تضعف بسبب طول فترة الاعتقال". وأضافت "نطلب من الحكومة الفرنسية والحكومات الأوروبية مضاعفة جهودها لتحرير رعاياها". وتحتجز إيران أكثر من عشرة مواطنين غربيين، معظمهم يحملون جنسية مزدوجة، ويتهمها مؤيدوهم ومنظمات غير حكومية باستخدامهم ورقة ضغط في المفاوضات. وبالإضافة إلى لويس أرنو تحتجز إيران ثلاثة فرنسيين، تصفهم باريس بأنهم "رهائن دولة"، هم المدرّسة الفرنسية سيسيل كوهلر، ورفيقها جاك باري، المعتقلان منذ مايو (أيار) 2022 بتهمة "التجسس"، وشخص آخر لم تُكشف هويته. أما الباحثة الفرنسية-الإيرانية فاريبا عادلخاه التي اعتقلت في يونيو (حزيران) 2019 ثم حكم عليها بالسجن خمس سنوات بتهمة المساس بالأمن القومي، فقد أُفرج عنها في 10 فبراير (شباط)، لكنها ممنوعة من مغادرة الأراضي الإيرانية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی إیران

إقرأ أيضاً:

حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ

أطلق حزب الله اللبناني، عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل، بعد يوم من اغتيال الجيش الإسرائيلي ميثم العطار، القيادي في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في غارة على بعلبك. 

 

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل "، اليوم /الأحد/، نقلا عن نجمة داود الحمراء - إن رجلا إسرائيليا أصيب بجروح خطيرة من شظايا صاروخ سقط في الجليل الأسفل، واستدعى نقله إلى مركز "بيداه" الطبي. 

 

وأسفرت الصواريخ التي أطلقها حزب الله عن حرائق في عدة مناطق في شمال إسرائيل، وقالت خدمة الحرائق والإنقاذ إنها تكافح من أجل إخماد الحرائق بمنطقة "كيدمات جليل" الصناعية، وكفار زيتيم، ولافي، وهاتسوريم. 

 

ودوت صفارات الإنذار في المناطق المذكورة، والواقعة على مسافة 35 كيلومترا في عمق إسرائيل من الحدود مع لبنان.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أكد الليلة الماضية اغتيال القائد العسكري في "حزب الله" ميثم مصطفى العطار، في غارة جوية على بعلبك. 

 

وزعم الجيش أن العطار عنصر رئيسي في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله، وقاد العديد من أنشطة الوحدة وشارك في تخطيط وتنفيذ العديد من الهجمات ضد إسرائيل. 

 

وسافر "ميثم" - حسب بيان جيش الاحتلال - إلى إيران عدة مرات، حيث اكتسب المعرفة وساعد في بناء قوة منظمة حزب الله وترسانة الأسلحة الإيرانية. 

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن القضاء عليه يضر بشكل كبير بقدرات وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله. 

 

وتتصاعد الاشتباكات بين "حزب الله" وإسرائيل منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي وحرب إسرائيل على قطاع غزة التي أسفرت حتى الآن عن سقوط أكثر من 38 ألف شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء إضافة إلى ما لا يقل عن 10 آلاف مفقود إلى جانب تدمير هائل في المنازل والبنية التحتية بالقطاع.

 

رئيس الوزراء الياباني: نأمل أن تلعب إيران دورا بناء في تحقيق السلام والاستقرار بالشرق الأوسط

 

أعرب رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو، عن أمله في أن تلعب إيران دورا بناء في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وتعزيز الوفاق مع الدول الأخرى. 

 

جاء ذلك - حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /الأحد/ - في تهنئة رئيس الوزراء الياباني لمسعود بيزيشكيان، بمناسبة انتخابه رئيسا لإيران، معربا عن أمله في التعاون عن كثب معه.

 

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية قد أعلنت - أمس - فوز المرشح الرئاسي مسعود بيزيشكيان، في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت أمس الأول الجمعة متغلبا على منافسه سعيد جليلي.

 

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي، أن بيزيشكيان حصل على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات.. فيما حصل جليلي على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا، وذلك بعد فرز 30 مليونا و530 ألفا و157 صوتا من مراكز الاقتراع في البلاد وخارجها.

 

ودعت إيران إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 28 يونيو الماضي لاختيار خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي الذي لقي مصرعه إلى جانب سبعة أشخاص آخرين في 19 مايو الماضي إثر تحطم مروحيته في شمال غربي البلاد.

مقالات مشابهة

  • المودة تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024م
  • يوم التشويش.. مظاهرات إسرائيلية تطالب بحل الكنيست وانتخابات مبكرة (شاهد)
  • إيران والعراق يتفقان على إعادة فتح الأسواق الحدودية
  • حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • أول القرارات.. وزارة الكهرباء تصعق المصريين بتعريفة جديدة مضاعفة
  • بعد فوز بزشكيان.. أي تغيّرات متوقعة في السياسة الإيرانية؟
  • دول الخليج تهنّئ الرئيس الإيراني المنتخب
  • من هو مسعود بزشكيان رئيس إيران الجديد؟
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا