تصدر الصيني أشون -وو، والجنوب إفريقي زاندر لومبارد منافسات اليوم الأول من النسخة السابعة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف 2024، والتي انطلقت اليوم على ملعب نادي الدوحة للجولف وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، بمشاركة 140 لاعبا من 44 دولة من بينهم 8 لاعبين سبق لهم الفوز بكأس البطولة.

وظل الصيني أشون-وو، متمسكا بالصدارة حتى نهاية المنافسات محققا خمس ضربات دون المعدل بمجموع ضربات 67 ضربة، بينما نجح الجنوب إفريقي زاندر لومبارد في التساوي معه بذات الرصيد بعد أن حقق صحوة متأخرة قبل الحفرة الأخيرة، لتصبح صدارة اليوم الأول ثنائية.

وجاء في المركز الثالث ثلاثة لاعبين هم الجنوب إفريقي جاكو برنسلو، والنرويجي نيكلاس نورجارد، والفرنسي كليمنت سورديت وحقق كل منهم 68 ضربة أي أربع ضربات دون المعدل.

وبالنسبة للنتائج العربية حقق القطري صالح الكعبي 7 ضربات فوق المعدل بمجموع ضربات 79، بينما حقق السعودي عثمان الملا 72 ضربة أي المعدل لتكون فرصته كبيرة في التأهل إلى النهائيات بشرط تحقيق نتيجة جيدة في منافسات يوم غد /الجمعة/.

وأنهى المغربي ايوب لوغراتي المنافسات بتحقيق 3 ضربات فوق المعدل أي مجموع 75 ضربة في حين تراجع الأردني شيرغو الكردي للمركز الأخير بتحقيق 11 ضربة فوق المعدل بمجموع 83 ضربة، في حين قدم الصاعد دانيال سكولوف والذي يلعب تحت مظلة الاتحاد القطري كهاو أداء طيبا محققا 78 ضربة أي ست ضربات فوق المعدل.

وأشاد محمد فيصل النعيمي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للجولف بالانطلاقة القوية لمنافسات بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف التي تبث منافساتها على (35) محطة تليفزيونية عالمية إلى نحو (90) دولة، وتوفر المشاهدة الحية إلى أكثر من (600 مليون مشاهد).

وأشار النعيمي إلى أن النتائج التي سجلت في اليوم الأول للمنافسة تشير إلى أن البطولة ستشهد تحديا قويا بين اللاعبين من أجل الفوز باللقب خاصة أن البطولة في هذا العام تحظى بمشاركة كبيرة من أفضل لاعبي الجولف قي العالم.

وأضاف أن المنافسات أقيمت في أجواء مثالية مما انعكس على النتائج المسجلة لمتصدري المنافسات متوقعا أن يشتد التنافس غدا في ثاني أيام البطولة من أجل تحقيق نتائج تضمن للاعبين التأهل للمرحلة الختامية في البطولة.

وأوضح أن مشاركة لاعب المنتخب القطري صالح الكعبي في هذه البطولة من أجل اكتساب مزيد من الخبرة والإعداد الجيد للمنافسة المقبلة على الصعيد الإقليمي والقاري والمحلي، في وقت غاب فيه اللاعب علي الشهري الذي تعافى من الإصابة ويستعد للمشاركة في البطولة الخليجية للجولف المقرر إقامتها يوم 29 من فبراير الجاري بقطر.

وتقام البطولة بتنظيم من الاتحاد القطري للجولف، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي الدوحة للجولف، برعاية البنك التجاري، الراعي الرسمي للبطولة.

وأقيمت البطولة لأول مرة عام 1998 واشتهرت باستقطابها نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل براند جريس، وسيرجيو جارسيا، وروي ماكلروي، وجاستن روز، وهنريك ستنسون.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الیوم الأول فوق المعدل

إقرأ أيضاً:

4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»

أوضّح تجمع الرياض الصحي الأول 4 علامات تشير إلى الإصابة بضربة الشمس.

وقال تجمع الرياض الصحي الأول في إنفوجراف توضيحي نشره عبر حسابه الرسمي على منصة إكس أن علامات الإصابة بضربة الشمس تتمثل في:

1- فقدان الوعي.

2- ارتفاع درجة حرارة الجسم.

3- تغيير في الحالة العقلية وتداخل في الكلام.

4- التعرق الشديد مع شعور بالغثيان والدوخة.

مقالات مشابهة

  • صدارة ثنائية لـ«القناص» لورينسي بقائمة «النسور»
  • المغربى كميل والمصرية تاليا على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف 2024
  • جولة المملكة 2024| أمسيات ثنائية وثلاثية مع نجوم الغناء العربي
  • البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • يورو 2024.. يامال وويليامز ثنائية من ذهب تحلق في سماء أوروبا
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد
  • 4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل