تشير تقارير إعلامية إلى أن برشلونة يخطط للاستغناء عن 6 لاعبين في الميركاتو الصيفي القادم ضمن عملية إصلاح كبيرة يتطلع النادي لتنفيذها من أجل استعادة بريقه بعد النتائج السلبية في مختلف المسابقات.

ويبدو أن حملة دفاع "البلوغرانا" عن لقب الدوري المتوج به الموسم الماضي لم تسر كما هو مخطط لها، إذ يحتل الفريق حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب "الليغا" بفارق 6 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثاني و8 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

وأعلن المدير الفني تشافي هيرنانديز أنه سيترك النادي في نهاية الموسم بسبب سوء النتائج.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية فإن برشلونة ينوي بيع 6 لاعبين بينهم سيرجي روبيرتو إلى جانب ماركوس ألونسو اللذين من المقرر أن تنتهي عقودهما بنهاية الموسم.

كما تشمل الخطة الاستغناء عن كل من الفرنسي جول كوندي والأوروغوياني رونالد أراوخو والدانماركي أندرياس كريستنسن، والبرازيلي رافينيا.

وتشير الصحيفة إلى أن برشلونة يرغب في الحصول على مبلغ يتراوح بين 60 و70 مليون يورو، نظير بيع رافينيا الذي يحظى باهتمام كبير من الثنائي الإنجليزي أرسنال ونيوكاسل يونايتد، وهو ما يفتح باب رحيله عقب نهاية الموسم الجاري.

ويحتاج بطل الدوري الإسباني إلى التخلص من هؤلاء اللاعبين بهدف تقليل المدفوعات والحصول على مبالغ جديدة لإنعاش خزائنه.

كما أفادت تقارير أن المدير الرياضي لبرشلونة، ديكو، يريد التعاقد مع لاعبين في مركز خط وسط دفاعي وجناح أيسر وظهير أيسر احتياطي لأليخاندرو بالدي.

فيران كورياس (SPORT) : سيكون هناك ما لايقل عن خمس أسماء قد ترحل في الصيف ، سيرجي روبيرتو ، ماركوس ألونسو ، أوريول روميو بالإضافة إلى الحاجة لبيع لاعب للحصول على المال فهناك أسماء مثل رافينيا أو أحد المدافعين ????

— FCB World (@forcabarca_ar) February 6, 2024

ونظرا للأزمة المالية التي تعصف ببرشلونة، يُعتقد أن عدد اللاعبين الذين سيُعرضون للبيع سيحدد مقدار الأموال التي يتعين عليهم إنفاقها على التعاقدات الجديدة.

وتعرض البارسا لضائقة مالية خلال السنوات الأخيرة بسبب الرواتب المرتفعة لنجوم الفريق السابقين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والثلاثي الإسباني جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

خامنئي: جبهة المقاومة أنقذت الأمة برمتها من مخطط استكباري كبير

الجديد برس:

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أن حركة طلاب الجامعات الأمريكية للدفاع عن أهل غزة هي مثال على وجود ضمائر حية في العالم، في حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو 9 أشهر.

وشدّد خامنئي، في كلمته خلال “المؤتمر الدولي لشهداء الدفاع عن الحرم وجبهة المقاومة”، الذي انعقد يوم السبت في مدينة مشهد، على أن “هؤلاء الشهداء من خلال جهادهم ومقاومتهم أنقذوا الأمة برمتها من مخطط استكباري كبير”.

وبيّن خامنئي أن “العدو كان يخطط لتدمير النظام الإسلامي من خلال احتلال المنطقة، وفي الوقت نفسه من خلال فرض ضغوط اقتصادية وسياسية وكذلك الضغط الأيديولوجي والديني على إيران، لكن مجموعة من الشباب المؤمن، أفشلت هذه الخطة”.

وأضاف “هذا الاستكبار كان يخطط لشرق أوسط يكون تحت سلطة الولايات المتحدة عبر دعم المخططات التكفيرية مثل داعش وغيره”.

وأشار إلى أن الهدف من تشكيل تنظيم “داعش” كان زعزعة المنطقة والسيطرة عليها، وعلى إيران في نهاية المطاف، مؤكداً أن جبهة المقاومة قامت بتحييد هذا الخطر الكبير.

ولفت خامنئي إلى أنه لو استطاع “داعش” والجماعات التكفيرية الدخول إلى إيران لسلبوا منها الأمن، كما فعلوا بدول المنطقة.

وانطلاقاً من هذا المنظور، شدّد المرشد الأعلى في إيران على أن “حركة المدافعين عن العتبات المقدسة أنقذت إيران والمنطقة”، موضحاً أن المدافعين عن العتبات “خرجوا لدفع المخططات الأجنبية التي اكتشفناها في العراق وسوريا ولبنان”.

وذكر خامنئي أن الاستكبار العالمي صرف 7 تريليون دولار لإنجاح مخطط السيطرة على المنطقة ولكنه فشل، مشيراً إلى أن تنظيم “داعش” انهار، ولكنه لم ينتهِ بشكل كامل.

وتضمن أيضاً المؤتمر، رسالة من الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وكلمة لقائد الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي.

مقالات مشابهة

  • تقارير: الهلال يحسم مصير سالم الدوسري
  • ميركاتو 2024.. العربي القطري يعلن رحيل البرازيلي رافينيا ألكانتارا
  • العربي القطري يعلن رحيل البرازيلي رافينيا ألكانتارا
  • ريال مدريد يتحرك لحسم صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي
  • صفقة مفاجئة على طاولة برشلونة في السوق الصيفي
  • مدافع مغربي يقترب من الزمالك في الميركاتو الصيفي
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • مسؤول كولومبي كبير يعتزم ترك منصبه
  • خامنئي: جبهة المقاومة أنقذت الأمة برمتها من مخطط استكباري كبير
  • ريال مدريد يخطط لعرض نجمه للبيع في الميركاتو الصيفي