قال الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك أزمة دولارية، تمر بها مصر، إلا أن الدولة عازمة على مواجهة الأزمة وهبط سعر الدولار في الأيام الماضية، إلا أنه عاود إلى الارتفاع مرة أخرى الساعات الماضية، إلا أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا لـ سعر الدولار، ومواجهة السوق السوداء، مبينا أن مصر مرت بالعديد من الأزمات واستطاعت عبورها.

وأشاد مصطفى بكري، بالقرارات الرئاسية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة من أجل التخفيف على المواطن المصري، مشيرا إلى أن القرارات تعكس مدى شعور الرئيس بمعاناة الشعب.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن المواطن يشعر بالقرارات الرئاسية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة المصرية نتيجة ظروف خارجية لم تكن الدولة المصرية طرفا فيها، لافتا إلى أن القرارات الرئاسية جسدت علاقة الرئيس بالمواطن المصري البسيط.

ولفت مصطفى بكري، إلى أن القيادة السياسية، تشعر بهموم المواطن المصري، موضحا أن هناك تفاؤلا بالرئيس السيسي، وهو من اختيار الشعب، وهناك أمل كبير في إجراء تغيير واسع ولابد من وصول الأمل إلى المواطن المصري، و تخطي مرحلة السكون والصمت واحتواء الشعب.

كما أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن المواطن ينتظر حل المشكلات، لافتا إلى أن الحكومة لابد أن تشهد تغييرا وهناك وزراء دورهم انتهى، قائلا:'البلد فيها رجالة وكوادر كبيرة لقيادة الدولة'.

ونوه الإعلامي مصطفى بكري، بأن مصر تواجه العديد من التحديات على مختلف الجبهات، منها حاليا ما يشهده قطاع غزة وإجبار الفلسطينيين على التهجير لسيناء، محذرا من سياسة الصمت ولابد من الحديث مع المواطن والشعور به في ظل الأزمات التي تحاصر المنطقة وتحديات الدولة المصرية.

وشدد الإعلامي مصطفى بكري، أن الدولة المصرية لا تفرط في أي شبر من أرضها، لافتا إلى أن مصر منفتحة على عمليات الاستثمارات، كما أن الرئيس السيسي، غيور على بلده ولا يفرط في شبر واحد من أرضه، لافتا إلى أن المواطن المصري يريد الأفضل لبلده، قائلا:'يا سيادة الرئيس نحتاج إلى التغيير والقبضة القوية في مواجهة محتكري السلع والمغالاة في الأسعار، والتغيير ليس فقط في الأشخاص بل لابد أن يشمل السياسات أيضا ومنها الاقتصادية'.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولة مصطفى بكري الدولة المصرية برنامج حقائق وأسرار الإعلامی مصطفى بکری المواطن المصری الدولة المصریة لافتا إلى أن

إقرأ أيضاً:

أحمد عثمان يطالب باتخاذ قرارات حاسمة تحل أزمة الكهرباء.. "الأيادي المرتعشة لا تصلح"

قال الكاتب الصحفي أحمد عثمان، مدير تحرير جريدة الوفد، إن إظهار الشفافية من الحكومة مطلب جماهيري من أجل الوصول إلى الحلول المنطقية التي تريح المواطنين، مضيفًا أنه يجب مراعاة البُعد النفسي للشعب الذي تحمل الكثير من الصعاب.

وطالب خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، المذاع عبر قناة “الفضائية المصرية”، بترشيد الكهرباء وجعله أسلوبًا ونمطًا وثقافة في الحياة، مشيدًا ببيان “الوطنية للإعلام” والمؤسسات بانتهاج خطة لترشيد الكهرباء داخل مقراتها.

نشرة التوك شو.. انفراجة مرتقبة في أزمة الكهرباء وتحذير من استغلال الإخوان للغضب مقترحات لمساعدة طلاب الثانوية العامة 2024 في أزمة انقطاع الكهرباء

وأشار إلى أن التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة أمور خارجة عن سيطرة الجميع، لكنه شدد في السياق ذاته على ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية للإسهام في نهضة المجتمع، مرحبًا بمبادرة المؤسسات والأبنية الدينية في الإسكندرية بفتح مقراتها المكيفة لطلاب الثانوية العامة لاستذكار دروسهم والاستعداد للامتحانات.

وعن ثورة 30 يونيو التي يحتفل الشعب بذكراها الـ 11 خلال أيام، قال إنها ثورة مجيدة أعقبها العديد من الإنجازات والتطوير والنهضة العمرانية في ربوع مصر بأكملها، من شبكات طرق ومبادرات للنهضة بكرامة المواطن أبرزها "حياة كريمة"، مواصلًا: “نشهد الفترة المقبلة افتتاح المتحف المصري الكبير”.

وأكد أن الشهور المقبلة تستلزم بأن يكون المسئولين على قدر التحدي وأن تواكب أفكارهم وهمتهم أفكار الرئيس عبدالفتاح السيسي حتى يتحقق الإنجاز المثالي الذي يتمناه المواطن، مردفًا: “الفترة الحالية تستلزم الابتعاد عن الأيادي المرتعشة واتخاذ القرارات السريعة والحاسمة لحل أزمة الكهرباء والمشاكل الطارئة بما يفيد الشعب ويخفف عنه المعاناة”.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة
  • مصطفى بكري عن التعديل الوزاري: أوعوا تحبطونا وتجيبوا ناس أي كلام
  • بكري يحذر مدبولي من إحباط الشعب باختيار “وزراء أي كلام”: “كفاية احتقان للبلد”
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع
  • مصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: أوعوا تحبطونا
  • “شربنا المر”.. بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • مصطفى بكري: الرئيس وجه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء
  • أحمد عثمان يطالب باتخاذ قرارات حاسمة تحل أزمة الكهرباء.. "الأيادي المرتعشة لا تصلح"