وافق الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على الطلب المقدم من النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بتخصيص مواقع لإنشاء شوادر وإقامة معارض «أهلا رمضان» لكل محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأمانة المركزية بالحزب، ويأتي هذا انطلاقا من الدور المجتمعي لحزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي في المساهمة تجاه خدمة المواطنين لتحقيق جودة الحياة الكريمة وتخفيف الأعباء عن كاهله.

السلع الاستراتيجية

وقال اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، إن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي التوسع في إقامة المنافذ والشوادر والمعارض الخاصة لتوفير السلع الاستراتيجية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محدودي الدخل والأكثر احتياجا للتصدي لأزمة الغلاء وتخفيف الآعباء عنهم ومواجهة ارتفاع الأسعار.

القرارات الاجتماعية

وأشاد نصير بحزمة القرارات الاجتماعية العاجلة التي اتخذها الرئيس السيسي والتي تتضمن رفع الأجور بنسبة 50% وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى تتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريا.

ووجه اللواء طارق نصير الشكر للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، لما أبداه من تعاون بناء مع حزب حماة الوطن تجاه مبادرة «أهلا رمضان» بما يصب في مصلحة الوطن والمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن نصير التموين رمضان حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: "سكن لكل المصريين" من أهم المبادرات خاصة لشريحة محدودي الدخل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وعلي السيسي، مساعد وزير المالية، والدكتور أحمد سمير، رئيس قطاع موازنات البنية التحتية بوزارة المالية، ومجدي محفوظ، رئيس قطاع التمويل بوزارة المالية، ووليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" تعدُ من أهم المُبادرات، خاصة لشريحة محدودي الدخل، ولذا تعمل الدولة على استمرارها، والحفاظ عليها، حيث تسهم في تحقيق الاستقرار لشبابنا، عبر توفير وحدات سكنية ملائمة بأسعار مناسبة، كما تخدم أهداف تحقيق العدالة الاجتماعية.

وعرضت مي عبد الحميد، الموقف التنفيذي لمشروعات المُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، مُوضحة ما تم الانتهاء من تنفيذه، وكذا ما يتم تخصيصه، وإجراءات التخصيص، بالإضافة إلى الوحدات الجاري تنفيذها، لافتة إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ 54.6 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الأخضر المُخصص لمنخفضي الدخل، بعدة مُدن منها: العبور الجديدة، والعاشر من رمضان، وحدائق العاصمة، وأسوان الجديدة، وأكتوبر الجديدة، إلى جانب تنفيذ 28 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدة مُدن ومحافظات أخرى، حيث استعرضت على نحو مُفصل عدد الوحدات بكل مشروع ونسب التنفيذ.

وخلال الاجتماع أكد وزير المالية أهمية هذه المبادرة، واستمرار الحكومة في توفير التمويل المطلوب لتنفيذها، ودعم الفائدة للمستفيدين من وحداتها من شريحة محدودي الدخل.

وفى نهاية الاجتماع كلف رئيس الوزراء بسرعة طرح إعلان الحجز للوحدات المخطط طرحها في المدن الجديدة والمحافظات، سواء لشريحة محدودى الدخل، أو متوسطى الدخل.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • أستاذ تخطيط عمراني: سكن لكل المصريين تخاطب فئتي محدودي ومتوسطي الدخل
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة
  • مها الصغير: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين في كل مكان
  • رئيس الوزراء: "سكن لكل المصريين" من أهم المبادرات خاصة لشريحة محدودي الدخل
  • الكيلو بـ ـ210 جنيهات.. أماكن حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة- فيديو
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • «الحرية المصري» يشيد بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مخفضة
  • إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة.. الكيلو بـ210 جنيهات