صرح نائب مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر فولغاريف بأن الأزمة الحالية في أوروبا لا يمكن حلها إلا من خلال ضمان الظروف المناسبة للتنمية الآمنة لروسيا وبيلاروس.

وقال فولغاريف في كلمته خلال اجتماع للمجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، اليوم الخميس: "في الختام، سيدتي الرئيسة، دعونا نذكركم وجميع الحاضرين بأن حل الأزمة الحالية في أوروبا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال ضمان الظروف العسكرية والاقتصادية والسياسية المناسبة للتنمية الآمنة لروسيا وحليفتنا بيلاروس، واحترام مصالحهما، وإنهاء الدعم الغربي لنظام النازيين الجدد في كييف.

.هذا بديهي".

إقرأ المزيد "سنرد بشكل مناسب".. موسكو تحذر الاتحاد الأوروبي من المس بعائدات الأصول الروسية المجمدة

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوفد الروسي في مفاوضات فيينا حول الأمن العسكري والحد من التسلح، كونستانتين غافريلوف مطلع الشهر الجاري، أن روسيا سترد على اقتراح استخدام عوائد الأصول الروسية المجمدة وتسليح أوكرانيا.

وقال غافريلوف خلال الجلسة الموسعة لمنتدى التعاون الأمني الذي نظمته منظمة الأمن والتعاون في أوروبا: "إن شن "الحرب بالوكالة"، والزيادة المتواصلة في إمدادات الأسلحة والمعدات العسكرية لنظام زيلينسكي، والموافقة غير القانونية على اقتراح استخدام العوائد من الأصول الروسية المجمدة، لا يمكن أن تكون متوافقة مع الدعوات لنشر الديمقراطية، والدعوات لضرورة إحلال السلام في أوكرانيا"، مضيفا "بالطبع لن نترك هذا الأمر دون رد مناسب".

المصدر:"نوفوستي"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي فيينا كييف منظمة الامن والتعاون في اوروبا موسكو مينسك فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

أفادت وزارة الخارجية البولندية، في بيان لها، بأن السلطات في وارسو ستقوم بتصفية بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقالت الوزارة في بيانها إن "وزير الخارجية رادوسلاف سيكورسكي، قرر تصفية البعثة الدائمة للجمهورية البولندية لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

إقرأ المزيد لافروف: منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على شفا الانهيار

وأشار البيان إلى أنه اعتبارا من 1 أغسطس، سيتم إسناد الأهداف والمهام التي كانت تنفذها سابقا البعثة الدائمة للجمهورية البولندية لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إلى البعثة الدائمة لبولندا لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا.

ولم تقم وزارة الخارجية البولندية، بتحديد أسباب هذا القرار.

في مايو الماضي، تحدث ممثل روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر لوكاشيفيتش عن محاولات لتحويل هذه المنظمة إلى تابع للناتو وتوجيهها ضد روسيا.

ومن المعروف أن بعض الدول الغربية تبذل بشكل دوري، محاولات لعرقة عمل الوفود الروسية في فعاليات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. على سبيل المثال، رفضت وزارة الخارجية الرومانية إصدار تأشيرات دخول لأعضاء الوفد الروسي لحضور جلسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المقرر عقدها في نهاية يونيو.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • روسيا ستجمد مشاركتها في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا