قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الحكومة أكدت أنها ستتخذ إجراءات سريعة لمواجهة الأزمة الإقتصادية الحالية، لافتاً إلى أن أزمة عدم وجود العملة الصعبة خلقت عدة مستويات في سعر صرف الدولار.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أن هناك غياب للرؤية الواقعية للحكومة في التخطيط لسعر صرف الجنيه، موضحاً أن القضاء على السوق الموازية سيفتح الطريق لعودة تحويلات المصريين في الخارج.

وتابع مصطفى بكري، وفقا لمصادر تحدثت لـ حقائق وأسرار، أن هناك عدة رؤى داخل الحكومة، نحو سعر صرف الجنيه أمام الدولار، فهناك من يرى تعويم كامل للجنيه، وتركه نهائيا لسوق العرض والطلب، لكن هذه الرؤية ستزيد من رفع الأسعار والتضخم، وهناك من يرى تعويم جزئي، بحيث لا يكون هناك فارق شاسع بين السعر الرسمي والسعر في السوق السوداء، وهناك من يرى أن يبقى الوضع على ما هو عليه.

وأوضح أن تحويلات المصريين في الخارج انخفضت بسبب سعر الدولار في السوق الموازية، مشيراً إلى أنه يجب عوة المصادر الدولارية للسوق الرسمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الاقتصاد المصري أداء الاقتصاد المصري أزمة الاقتصاد المصري الازمة الاقتصادية الازمة الاقتصادية في مصر الاقتصاد المصري الدولار الدولة المصرية الرئيس السيسي مصطفى بكري مصطفى بکری سعر صرف

إقرأ أيضاً:

عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، كواليس جديدة متعلقة بالقرار الذي اتخذه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والخاص بغلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً في إطار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وقال مصطفى بكري: «علمت أن الحكومة المصرية تراجع موقفها من قضية إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساءً بناء علي توجيهات رئاسية».

وأكد بكري، أن الإقتراح الذي يدرس حاليًا هو الإغلاق لفترة محدودة خلال ساعات النهار، مع ترك المحلات مفتوحة طيلة الفترة المسائية.

خطة تخفيف الأحمال

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتقليل فترات انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، بتكلفة تزيد عن المليار دولار، وتشمل هذه الخطة التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن، من المتوقع وصولها بداية الأسبوع المقبل، بتكلفة 180 مليون دولار.

مؤكدًا أن تخفيف الأحمال سيستمر لثلاث ساعات يوميًا حتى الأسبوع الحالي، واعتبارا من الأسبوع القادم ساعتين يوميا، مع وعود بوقف انقطاع الكهرباء بالكامل بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

وقال رئيس مجلس الوزراء: إنه تقرر فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من الأسبوع المقبل.

مصطفى بكري يطالب بتدخل الرئيس

وعلق الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، في مداخلة هاتفية مساء أمس الأربعاء، مع الإعلامية أميرة بدر، مقدمة برنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار، على قرارت تخفيف الأحمال، مؤكدًا أننا نعيش أزمة حقيقية بعد توقف آبار كنا نعتمد عليها في الحصول على الغاز، متابعًا أن ما حدث يصيب المصانع بخسائر كبيرة ورسائل سلبية للمستثمر المصري والأجنبي.

وتابع النائب مصطفى بكري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب الحكومة بالتدخل السريع لحل أزمة الكهرباء والمصانع المتوقفة عن العمل بسبب أزمة الغاز، مؤكدًا أن العيب ليس في محطات الكهرباء ولكن المشكلة في المواد البترولية والوقود.

وأوضح بكري، أنه لا يمكن أن يكون الحل في إغلاق المصانع أو إغلاق المحال في العاشرة مساءا، وهذا الأمر يحتاج لإدارة الأزمة بشكل جيد ولا نساعد في الاحتقان.

وطالب النائب مصطفى بكري، الحكومة بمراجعة قرارها بإغلاق المحال، وخاصة أننا في فصل الصيف، وممكن تكون في ال 12 مساء بدلا من العاشرة مساء.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس

مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • مصطفى بكري يطالب الحكومة بالوقوف خلف الرئيس حتى نعبر الأزمات
  • "المزايدون يشعلوا الفتنة".. بكري ينفعل على الهواء لانقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات
  • مصطفى بكري: الرئيس وجه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية
  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر