شمسان بوست / خاص:

بتمويل سخي من مطاعم شواطئ عدن، ومؤسسة العيون الطبية، وبالتعاون مع وزارة الصحة وإدارة المخيمات ومكتب الصحة في عدن، وتنسيق الإعلامي صالح العبيدي، شهدت العاصمة عدن صباح اليوم انطلاق المخيم الأول لإجراء عمليات تصحيح الحول للأطفال في مستوصف العين التخصصي.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار الجهود المبذولة لتقديم الرعاية الطبية للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الحول، بهدف تصحيح الحالات المرضية وتحسين نوعية حياتهم.



وقد تم استهداف عشر حالات في هذا المخيم في مرحلته الأولى، ومن المقرر استمرار المبادرة في حال توفرت الإمكانيات لتوسيع نطاق التدخل وشمول عدد أكبر من الأطفال.

وتشكل هذه الخطوة الإنسانية تعبيرًا عن التضامن والتعاون بين القطاعين الطبي والخاص، حيث يسهم دور مطاعم شواطئ عدن السياحية في عدن في دعم مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تسهم في تحسين صحة ورفاهية الأطفال وتعزز الرعاية الطبية في المدينة.

وزار السيد أحمد هادي مهدي ممثل شركة شواطئ عدن، للاستثمار، واطمئن على الاطفال قبل دخولهم غرفة العمليات، وقدم لهم هدايا عينية ومالية، وشجعهم على دخول غرفة العمليات، دون خوف، داعيا لهم بنجاح العمليات وتماثلهم للشفاء العاجل.

بدوره عبر الدكتور محمد البلعسي مدير مستوصف العين التخصصي، عن سعادته بالتعاون مع الخيرين والرعاة لادخال البسمة على الاطفال وانهاء معاناتهم، مؤكدا جاهزية المشفى للمساهمة مع المبادرات الانسانية، لتنفيذ مخيمات في أي منطقة من مناطق بلادنا.

وتأتي هذه المبادرة المباركة لتعكس الروح الإنسانية الرفيعة لأبناء المجتمع الجنوبي، الذين يعملون بتلاحم وتكاتف لمساعدة الأطفال المحتاجين وتقديم الدعم لهم في مجال الرعاية الصحية، على أمل أن تشهد العديد من الأطفال الفقراء والمحتاجين الفائدة من مبادرات مماثلة في المستقبل.

ختاما ثمن اهالي الاطفال الدعم السخي الذي قدمته مطاعم شواطئ عدن، لأطفالهم، شاكرين جهود وانسانية اطباء مستشفى العيون، وكل من مد يد العون لهم.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: شواطئ عدن

إقرأ أيضاً:

أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ

تنطلق أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ، والذي تنظمه مديرية الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء، تحت رعاية الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إنه سيجري افتتاح البرنامج الصيفي للأطفال لـ "صيف 2024"، عقب صلاة العصر من مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد كبير من الأطفال، وقيادات مديرية الأوقاف، وأئمة وواعظات جنوب سيناء، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف أطلقت هذا البرنامج على مستوى الجمهورية.


كما أنه من المقرر تنفيذ البرنامج داخل 64 مسجدًا على مستوى كافة مدن المحافظة، بواقع 3 أيام في الأسبوع عقب صلاة العصر خلال أيام "الأحد، الثلاثاء، الخميس" من كل أسبوع، ويشرف عليه أئمة المساجد، ومديري الإدارات، ومديري الدعوة، إضافة إلى المتابعة المستمرة من قبل مديرية الأوقاف.

تحفيظ الأطفال القرآن الكريم بطريقة صحيحة..


وأكد أن البرنامج يهدف إلى تحفيظ الأطفال القرآن الكريم بطريقة صحيحة، وحماية النشء من الأفكار المتطرفة، واحتوائهم خلال العطلة الصيفية، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن، ونشر الفكر الوسطي المستنير المعتدل.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تحرص على بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى النشء من خلال هذا البرنامج، وفي إطار حرصها الشديد على حق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، مؤكدًا أن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي والرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يتضمن جوانب عديدة، منها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

كما أن البرنامج يتضمن تنظيم مسابقات قرآنية وتثقيفية مختلفة، ورحلات للمناطق الأثرية والترفيهية للمشاركين فيه من الاطفال.

مقالات مشابهة

  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص
  • الخرطوم: تحذيرات صحية من تعاطي لقاحات للأطفال مجهولة المصدر
  • مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو
  • اليونيسف: السودان يشهد أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم
  • تحارب التنمر بالموسيقى.. «ناهد» تقدم فيديوهات غنائية لتوعية الأطفال
  • متحف المستقبل ينظم مخيم «أبطال المستقبل» الصيفي
  • كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • متحف المستقبل ينظم مخيم “أبطال المستقبل” الصيفي للعام الثالث على التوالي
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • تردد قناة كراميش للأطفال 2024 على النايل سات والعرب سات