حرصت لجنة مزاولة المهنة بنقابة مهندسين القاهرة، أن تقيم حفلا لاختتام أعمال لجان التصالح لقانون 17 لسنة 2019، حيث كرمت رؤساء اللجان وأعضاء اللجان بمحافظة القاهرة، وقدمت لهم الشكر لما بذلوه خلال الفترة الماضية.

وأوضح المهندس حسام الدين عفيفي، رئيس نقابة مهندسين القاهرة، أن النقابة دائما وأبدا ستستمر وتمد يد العون في تسهيل أي عقبات لصالح المواطن والدولة، ودعم المهندسين وخدمتهم بكل الإمكانات المتاحة.

وتقدم «عفيفي» بالشكر للمهندس ماير جرجس صاحب فكرة إقامة اليوم، كما شكر أعضاء اللجنة، وقال نعتز ونفتخر بتكريم المهندسين لمجهوداتهم الكبيرة في ملفات التصالح واضاف لقد تفانوا بالعمل بكل طاقتهم لانهاء أعمال اكثر من ستون الف ملف تم العمل عليهم خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس ماير جرجس رئيس لجنة مزاولة المهنه والأمين العام المساعد بنقابة مهندسين القاهرة، بأن منذ تكليفه لأدارة الملف من داخل النقابة تم ترسيخ أربعة مبادئ للعمل بها من خلال لجان البت وهى العمل لصالح المواطن والصالح العام لمصرنا الحبيبة، ولصالح نقابة المهندسين المصرية، والتأكيد على مبدأ احترام حق الزمالة، ومراعاة أخلاقيات التعامل مع جميع الزملاء، مشيرا إلى أنه في الفترة السابقة من خلال التعاون مع نواب محافظ القاهرة للمناطق الأربعة، تم دراسة ما يقرب من 78.000 ملف.

قيمة التصالح المقررة

ونسبة ملفات القبول منها ما يقرب من 22.000 ملف من ضمنها من قام من المواطنين بالسداد بالقيمة الأجمالية مستفيداً بالتسهيل الذي وضعته الدولة بخصم 25% من قيمة التصالح المقررة.

ومنهم من استأنف الدفع من خلال التقسيط على دفعات متساوية، وباقى أعداد الملفات تنقسم بين ملفات رفض لا تنطبق عليها شروط التصالح، طبقا للائحة التنفيذية السابقة، التي يسمح بإعادة النظر فيها والبت بعد دراستها طبقا للائحة القانون الجديد واشتراطاته، ونسبة أخرى تقترب من 30.000 ألف ملف، تم دراستها ومعاينتها، وصدور نموذج 6 لاستيفاء المستندات اللازمة، التي سيتم في الفترة المقبلة.

وأختتم جرجس بأن التصالح هو ترخيص ضمنى بأثر رجعى بتقنين أوضاع المبانى المخالفة لقوانين التنظيم والبناء وكل من تقدم أو سيتقدم بطلب تصالح لأي نوع من المخالفات المذكورة بالقانون ولائحته، استفاد من رفع قيمة العقار الخاص به، وذلك لإضافة الشرعية القانونية للعقار، بعد التأكد التام من سلامة العقار وعدم وجود أية خطورة على الأرواح أوالممتلكات.

وقدم رئيس لجنة مزاولة المهنة في نهاية الحفل الشكر للقيادة السياسية الحكيمة، التي ترسخ مبادئ العدل والمساواة في التنظيم والعمل الإداري، وكذا الشكر لمحافظ القاهرة ونواب المحافظ وسكرتيري العموم ورؤساء الأحياء، وجميع فريق العمل الذي تعاون في إخراج هذا المجهود، لافتا إلى أن الفترة القادمة هي بداية للعمل بقانون التصالح الجديد بكفاءة مضاعفة، وسرعة إتمام أعمال غير مسبوقة مستندين على الدروس المستفادة والخبرات السابقة، التي جرى اكتسابها بالعمل بالقانون السابق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهندسين القاهرة قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

عمرو فتوح: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لشعبها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ عمرو فتوح نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أمين لجنة الصناعة المركزية بحزب الجيل، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال فتوح، إن ثورة 30 يونيو أعادت مصر لشعبها وأهلها فى لحظات توقف عندها العالم والتاريخ تلك الفترة العصيبة من تاريخ مصر والمنطقة العربية.

وأكد فتوح في تصريحات صحفية اليوم، أن الموروث الوطني لدى المصريين مع قائد خاطر بعمره وحياته واتخذ القرار، وجيش وشرطة ومؤسسات دولة عريقة، هو عامل النجاح لهذه الثورة العريقة.

وقال: "في الفترة الحالية نحتاج الي روح 30 يونيو في ظل مواجهتنا للظروف العالمية والتي مهما بلغت صعوبتها لا تستطيع ان تقف أمام تلاحم  وقوة وعراقة شعب مصر العظيم يظهر معدنه الأصيل فى الشدائد". 

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • بدء التحويلات بمدارس القاهرة اليوم
  • لجنة الانتخابات في موريتانيا تعلن فوز الغزواني بفترة رئاسية ثانية
  • عمرو فتوح: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لشعبها
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • نقابة الصيادلة تعلن غلق صيدليتين في بغداد
  • 30 عامًا بصناعة منابر المساجد.. الوحدة الوطنية التي أوجدها نجّار قبطي!
  • اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة