بحسب الإعلام العسكري فإن هذه الزيارة تأتي ضمن جولات القائد العام التفقدية للقوات المسلحة التي تخوض حرب الكرامة في جبهات عدة.

الخرطوم: التغيير

زار قائد الجيش عبدالفتاح البرهان أمس الأربعاء المواقع الأمامية المقاتلة بمنطقة أمدرمان وتلقى تنويرا عن سير العمليات العسكرية.

وبحسب الإعلام العسكري كان في استقباله مساعد القائد العام الفريق أول ركن ياسر العطا، وتلقى خلال الزيارة تنويراً عن سير العمليات من قيادة المتحركات كما تفقد  بعض المواقع العسكرية والمدنية.

وفي كلمة ألقاها خلال الزيارة شدد قائد الجيش على التزام القوات المسلحة برعاية أسر الشهداء والمفقودين وعلاج الجرحى والمصابين من القوات النظامية والمستنفرين.

وأكد أن القوات المسلحة والشعب في خندق واحد لإستئصال ما وصفه بـ “سرطان المليشيا المتمردة ومرتزقتها”.

وبحسب الإعلام العسكري فإن هذه الزيارة تأتي ضمن جولات القائد العام التفقدية للقوات المسلحة التي تخوض حرب الكرامة في جبهات عدة.

وخلال هذا الاسبوع زار الفريق إبراهيم جابر وهو أحد أعضاء مجلس السيادة الإنقلابي منطقة أمدرمان التي تشهد عمليات عسكرية بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وجاءت زيارة جابر بالتزامن مع أنباء عن اعتقال عدد من الضباط ذوي الرتب العليا على خلفية محاولة انقلابية جرى اتهامهم بالوقوف خلفها.

ورغم عدم صدور توضيح من الجيش حول الأمر أكدت مصادر أخرى بأن ما حدث هو مخالفة الضباط المعتقلين لأوامر تتعلق بالعمليات العسكرية.

الوسومالفريق عبد الفتاح البرهان امدرمان حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الفريق عبد الفتاح البرهان امدرمان حرب الجيش والدعم السريع

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع

أعلن الجيش السوداني الاثنين، أن الدعم السريع هو المسئول عن استهداف سفارة الإمارات، نافيا الاتهامات التي وجهتها دولة الإمارات العربية المتحدة له بقصف مقر سفيرها في العاصمة الخرطوم.

 

وفي وقت سابق، اتهمت وزارة الخارجية الإماراتية اتهمت  الاحد الجيش السوداني  باستهداف منزل سفيرها في الخرطوم وقصفه بالطيران، وأعلنت عزمها تقديم مذكرة احتجاج للأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية.

 

وتمثل هذه الاتهامات تصعيدًا جديدًا للتوتر والخلافات القائمة بين أبوظبي والخرطوم، حيث يتهم قادة الجيش الإمارات العربية المتحدة بالتورط في تغذية الصراع المسلح عبر توفير الإمداد العسكري لقوات الدعم السريع.

 

القوات المسلحة السودانية

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان: “إن القوات المسلحة السودانية تستنكر وتنفي اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم”.

 

وأكد البيان أن الجيش لا يستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية، ولا يتخذها قواعد عسكرية ولا ينهب محتوياتها، مشيرًا إلى أن من يقوم بتلك الأفعال المشينة والجبانة هي مليشيا متمردي الدعم السريع الإرهابية التي تدعمها دول “معلومة للعالم” لارتكاب تلك الأفعال، وتستمر في ارتكابها على مرأى ومسمع من الدول والمنظمات الدولية، وفقا لنص البيان

 

وأوضح أن القوات المسلحة السودانية لا تقوم بهذه الأعمال الجبانة ولا تخالف القانون الدولي، وإنما تستهدف أماكن تواجد مليشيا الدعم السريع، وهذا حقها في الدفاع عن كيان الدولة السودانية.

 

يُذكر أن جميع البعثات الدبلوماسية كانت غادرت العاصمة الخرطوم بعد احتدام المواجهات المسلحة، وانتقل غالبها إلى مدينة بورتسودان شرقي البلاد.

 

ويقول مسؤولون سودانيون إن قوات الدعم السريع التي استولت على الخرطوم مارست عمليات نهب واعتداء على مقار السفارات الأجنبية دون أن يتم إي ادانة دوليه لها.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. “زردية” البرهان تتحول لترند عالمي.. مواطن “صيني” يثير ضحكات المتابعين بتقليده إشارة قائد الجيش السوداني ويقول: (مافي كلام)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تشعل مواقع التواصل بتقليدها حركة قائد الجيش البرهان
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات: لا نرتكب الأعمال الجبانة
  • بالفيديو.. العطا يتفقد المواقع الأمامية بأم درمان وبحري مدشنا ربط أم درمان وبحري رسمياً
  • الجيش : البرهان قاد عمليات عبور القوات من غرفة السيطرة
  • الجيش الأردني: صاروخ أطلق من جنوب لبنان سقط بمنطقة خالية من السكان بمحافظة العاصمة
  • شاهد بالصور.. القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان في الخطوط الأمامية للعمليات
  • جرد حساب للعمليات العسكرية في الخرطوم .. معاشيون الجيش يكشفون تفاصيل المعركة