أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، أنه سوف يتم توزيع 5 سيارات فنطاس مياه عملاقة للقرى والتجمعات التي يتعذر إيصال المياه إليها.

وذكرت المديرية في بيان لها، أنها تسلمت هدية وزارة التضامن الاجتماعي لأهالي شمال ووسط سيناء، وهي عبارة عن 5 فناطيس مياه عملاقة، سيتم توزيعها على أهالي القرى، بناء على تعليمات الوزارة ومحافظة شمال سيناء.

بدوره أكد علي غيط، مدير التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء في بيان له، أن السيارات إهداء وزارة التضامن، بحسب متطلبات المناطق في وسط وشمال سيناء.

التوزيع للمناطق الأكثر احتياجا في قرى المحافظة

وأضاف غيط، أن عملية التوزيع سوف تكون للمناطق الأكثر احتياجا، وذلك بالتنسيق الكامل بين المديريات ورؤساء المدن ومحافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، الذي شدد على وصول السيارات إلى القرى والتجمعات السكنية الصحراوية التي يتعذر وصول مياه الشرب لها.

وأضاف المحافظ، أن هناك تواصل دائم بين المحافظة، ووزارة التضامن الاجتماعي من أجل حل المشكلات للأهالي، والعمل على مساعدة الأسر الأكثر احتياجا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش شمال سيناء التضامن وزارة التضامن وسط سيناء التضامن الاجتماعی شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي وفدًا من النواب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تحرص الوزارة على عقدها مع النواب للاطلاع على طلباتهم والعمل على تلبية مطالب المواطنين في دوائر النواب.

وشهد اللقاء استعراض أبرز الطلبات المقدمة من النواب للوزارة، منها ما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في ظل الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الوزارة ومن شأنها التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك ما يتعلق بحصول عدد من الأسر الأولي بالرعاية على مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة".

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها لتشريف النواب والتواجد بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، مشددة على حرصها على  المشاركة في  مثل هذه اللقاءات بصفة مستمرة، كما أن وجهت المسئولين في الوزارة بسرعة الرد على طلبات النواب الخاصة بالمواطنين، بشفافية تامة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة تهدف إلى الحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لذلك تبذل قصارى الجهود من أجل العمل على تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وفق قواعد محددة وواضحة، حيث يتم العمل على تنقية قواعد البيانات بمنتهى الشفافية، كما أنه فيما يتعلق بالدعم النقدي تقوم الوزارة بإضافة عدد من الأسر في قوائم الانتظار لبرنامج الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة" للحصول على الدعم، معلنة أنه خلال فترة قريبة ستعلن الوزارة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج " تكافل وكرامة".

ومن جانبهم وجه النواب الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على ما لمسوه من تطور ورد فعل سريع تجاه الطلبات المقدمة من جانبهم للوزارة، حيث يتم الرد على استفساراتهم وطلباتهم في فترة وجيزة، وهذا يؤكد أن هناك آلية جديدة ومختلفة في التعامل مع الطلبات الخاصة بالنواب، وفق ما أكدته وزيرة التضامن الاجتماعي من قبل.

1000158410 1000158408 1000158406 1000158412 1000158400 1000158402 1000158398

مقالات مشابهة

  • مواعيد وأماكن سيارات المياه المتنقلة لخدمة العملاء في الشرقية
  • اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء
  • بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"
  • بحث تعزيز أوجه التعاون بين التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي
  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • "مياه الفيوم" تنفذ حملات طرق أبواب بقرى برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة