وجَّه عدد من موظفى القطاع الخاص الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على قرارات الحماية الاجتماعية التى أصدرها لرعاية المواطنين.

«إبراهيم»: «قرارات الرئيس هتخفف عننا كتير»

وقال إبراهيم سعد، مواطن سكندرى يعمل بإحدى الشركات الخاصة، إنه يتقدم بكل الشكر والعرفان للرئيس على هذه الخطوة المتمثلة فى زيادة المرتبات والمعاشات، قائلاً: «كنا ننتظرها فى ظل ارتفاع الأسعار فى الفترات الأخيرة وطبعاً حتخفف كتير».

وأشار «سعد»، لـ«الوطن»، إلى ضرورة تطبيق ذات الزيادة على القطاع الخاص، إذ إنه يضم النسبة الأكبر من المواطنين، موضحاً أهمية وجود آلية مع رجال الأعمال وأصحاب المشروعات الخاصة لرفع أجور العاملين والموظفين. منوهاً بأن هذه الزيادات تحتاج من الدولة زيادة الرقابة والحفاظ على ثبات الأسعار، وأضاف: «أعتقد دى أمنية كل المصرين والحمد لله شعرنا بأن الرئيس حاسس بينا ونتمنى كل الخير لكل مصر وربنا يعدى ما يحدث حولنا على خير».

«إيمان»: نتمنى الحفاظ على ثبات الأسعار لحماية أصحاب المشروعات الصغيرة

كما وجهت إيمان نصر، ربة أسرة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى بعد رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات، مشيرة إلى أن الأسر المصرية كانت تنتظر هذه الزيادة فى ظل ارتفاع الأسعار عالمياً وتأثيرها على حياة المصريين. وأضافت لـ«الوطن» أنها تتمنى الحفاظ على ثبات الأسعار لحماية أصحاب المشروعات الصغيرة، إذ إنهم يعملون مع أنفسهم دون زيادة فى رواتبهم.

وأكدت أنها تدرك أن الدولة تفعل أقصى ما يمكن فعله تجاه المواطن المصرى البسيط، مشيرة إلى أن المصريين انتخبوا الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة لإيمانهم بقدرته على حماية الوطن وانحيازه للمواطن.

وأوضح محمد شفيق، محامٍ، أن القرارات التى أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن تخفيف أعباء الحياة عن المواطنين فى ظل ما يشهده العالم كله، وليس مصر فقط، من أزمات اقتصادية وسياسية أثلجت قلوب المصريين جميعاً، وأضاف: «فترة صعبة جداً على المواطنين بسبب الأزمات الاقتصادية التى تشهدها الدول، ولكن ما يفعله الرئيس السيسى من إجراءات يهون علينا ويعطى لنا الأمل بأن القادم أفضل، وله منا كل الشكر على ما يفعله من أجل الوطن والمواطن».

وأشار إلى أن قرار رفع حد الإعفاء الضريبى لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، يساعد على الحماية الاجتماعية للمواطن البسيط، وأيضاً الارتقاء بمستوى معيشة المواطن، ويخفف من الأعباء المالية عليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحماية الاجتماعية مواجهة الغلاء الأزمة الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب

أكد الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب «حماة الوطن»، أهمية التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، وضرورة توافر الكفاءات التي تجمع بين المهنية والحرفية والسياسية؛ للتعامل مع الشارع والمواطنين واحتواء الأزمات.

تحقيق تطلعات الشعب

وأشار «سليمان» في بيان، إلى أن الرئيس السيسي طلب من الحكومة الجديدة، تضمين شخصيات تجمع بين الخبرة السياسية والمهارات المهنية في تخصصاتهم المختلف: « نبحث عن التوازن بين السياسي المتمكن والمهني البارع، كما وجه بذلك سيادة الرئيس أثناء تكليفه لرئيس الوزراء».

مواجهة غلاء الأسعار والتضخم

وتناول «سليمان» الشأن الاقتصادي، مؤكدًا على التوجيهات الصريحة للرئيس بضرورة التعامل الاستباقي مع الأزمات الاقتصادية، ووضع استراتيجيات فعالة.

وأكد أن الرئيس شدد على أهمية الحراك والنشاط الاقتصادي لمواجهة غلاء الأسعار والتضخم، والعمل على توفير حلول ملموسة للمواطنين الذين يعانون من الفروق الكبيرة في الأسعار.

وفيما يتعلق بملف الثقافة والوعي، أشار إلى توجيهات الرئيس بإعادة النظر في الثقافة المصرية وإحياء الهوية الوطنية، مؤكدًا أنه يجب إعداد خطة وطنية لإعادة بعث الثقافة المصرية وتعزيز الوعي العام، وهو أمر يتطلب جهودًا متواصلة على مدار العقد المقبل.

التنمية تعتمد على الإنسان الواعي والمتعلم

وأكد على أن بناء الإنسان هو التوجيه الأكبر من الرئيس السيسي، مشددًا على أن التنمية تعتمد بشكل أساسي على الإنسان الواعي والمتعلم: «بناء الإنسان يعني تحسين التعليم والصحة لتعزيز قدراته الإنتاجية، ويجب أن نضع ثقافة الإنتاج في صميم خططنا لتحسين حياة المواطنين».

واختتم تصريحه بالتأكيد على تطلعات الشعب المصري من الحكومة الجديدة، متمنيًا لها النجاح والتوفيق في تحقيق أهدافها: «نأمل أن تكون هذه الحكومة على مستوى تطلعات المصريين، وأن تحقق كل ما يصبو إليه المواطن في الشارع».

مقالات مشابهة

  • «الوطني للعمل»: ارتفاع أعداد العاملين في القطاع الخاص إلى 11.4 مليون شخص في يونيو
  • للمرة الثانية..الدكتورة ياسمين فؤاد تؤدى اليمين الدستورية وزيرة للبيئة أمام الرئيس السيسى
  • عبيد القطاع الخاص
  • «حماة الوطن»: الدولة تركز على الاستثمار في الساحل الشمالي لمضاعفة عدد السياح
  • تحديد عطلة القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الأنبا ديمتريوس يكتب: 30 يونيو.. وعودة مصر لمكانتها
  • عمرو الفقي يوجه الشكر لضيوف المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مهرجان العلمين
  • المساندة الشعبية
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة