euronews:
2024-09-30@18:12:20 GMT

القوات الأوكرانية تسقط مروحية روسية شرق البلاد

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

القوات الأوكرانية تسقط مروحية روسية شرق البلاد

أعلنت القوات الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت مروحية هجومية روسية شرق أوكرانيا بالقرب من مدينة أفدييفكا، حيث تحتدم المواجهات بين كييف وموسكو.

اعلان

واستخدم الجنود الأوكرانيون صاروخًا محمولًا مضادًا للطائرات لإسقاط طائرة هليكوبتر هجومية من طراز Ka-52 Alligator، وهي واحدة من أكثر أسلحة القوات الجوية الروسية فتكًا، وفقًا لأولكسندر تارنافسكي، قائد الوحدات الأوكرانية التي تقاتل على خط المواجهة الجنوبي الشرقي.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن "قتالًا يدور في المدينة من شارع إلى شارع ، حيث تسعى القوات الأوكرانية إلى إبقاء طريق إمدادها الرئيسي مفتوحًا وسط قصف مكثف".

كما ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، الخميس، أن قواتها "صدّت 40 هجومًا للعدو حول أفدييفكا خلال الـ 24 ساعة الماضية". وهذا يعادل تقريبًا ضعف عدد الهجمات الروسية اليومية في نقاط أخرى على طول خط المواجهة.

مجلس الشيوخ الأمريكي يكشف عن مشروع قانون بقيمة 118 مليار دولار مخصصة لأمن الحدود وأوكرانيا وإسرائيل قتلى في قصف روسي عنيف على أوكرانيا تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في كييف

وذكرت صحيفة برافدا الروسية، الخميس، أن الجيش الروسي كان يحاول قطع طريق إمداد لوجستي رئيسي لأوكرانيا في قرية لاستوشكين، على بعد حوالي 6 كيلومترات غرب أفدييفكا.

وقالت برافدا إن الجيش الروسي استخدم الحرب الإلكترونية لتدمير نظام الاتصالات ستارلينك الذي تستخدمه القوات الأوكرانية للتواصل.

وتقع كل من بخموت وأفدييفكا في منطقة دونيتسك في أوكرانيا. واستولى المتمردون المدعومون من موسكو على جزء من المنطقة عام 2014، وضمتها روسيا بشكل غير قانوني بالكامل في عام 2022 إلى جانب ثلاث مناطق أوكرانية أخرى.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ملك الأردن يبدأ جولة غربية لبحث وقف إطلاق النار في غزة ما هي اللغة التي أزاحت الفرنسية عن عرش اللغات الأكثر "رومانسية" في العالم؟ وزير الدفاع الأوكراني يعلن إعفاء قائد الجيش الجنرال فاليري زالوجني من منصبه الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| بلينكن يغادر إسرائيل خالي الوفاض وعدد القتلى في قطاع غزة يرتفع إلى 27 ألفًا و840 يعرض الآن Next بسبب النقص في القمح.. مطحنة في غزة تلجأ إلى علف الطيور لصناعة الدقيق يعرض الآن Next مقتل 5 ضباط في هجوم مسلح شمال غرب باكستان بالتزامن مع الاقتراع العام يعرض الآن Next إبحار أول سفينة ألمانية في مهمة للاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر يعرض الآن Next من هم "الأسرى الأقوياء" في السجون الإسرائيلية.. أحدهم يمضي عقوبة تاريخية بـ67 مؤبدا اعلانالاكثر قراءة ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 تغطية خاصة| غزة حيث لا هدوء ولا أمان.. قصف ونزوح ونتنياهو يرفض شروط حماس للتوصل إلى وقف لإطلاق النار دراسة: الأرق والنوم المتقطع.. اضطرابات تلازم المتعافين من كورونا مقتل 26 شخصا في انفجارين استهدفا مكاتب مرشحين غرب باكستان قبل يوم من الانتخابات شاهد: الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي ينهار باكياً أمام "الحائط الغربي" في القدس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الحرب في أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي قطاع غزة الحوثيون الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الحرب في أوكرانيا روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الحرب في أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي قطاع غزة الحوثيون الشرق الأوسط إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الحرب في أوكرانيا روسيا القوات الأوکرانیة یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة

صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، يوم الإثنين، عن نجاح دفاعتها الجوية بإسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ_9، وذلك أثناءَ تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة صعدة. 

وقالت القواتِ المسلحةِ اليمنية، في بلاغ عسكري، إن "هذه الطائرة هي الحادية عشرة من هذا النوعِ التي تنجحُ دفاعاتنا الجوية في إسقاطِها خلالَ هذه المعركة".

وأكد القوات المسلحة اليمنية، أن "هذا العدوان الإجرامي لن يثني الشعب اليمني، ومن خلال قواته المسلحة عن تأدية الواجب الديني والإنساني والأخلاقي والأخلاقي تجاه الشعبينِ الفلسطيني واللبناني"، مشددة على أن "هذه الجريمة سيتم الرد عليها بتصعيد العمليات العسكرية ضد هذا العدو المجرم خلال الفترة المقبلة".

في وقت سابق، شن العدو الإسرائيلي وبدعم أمريكي 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وإصابة 57 كحصيلةٍ نهائية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • بعد اصطدامها بخطوط كهربائية.. تحطم مروحية شرق إسبانيا ومقتل ثلاثة أشخاص
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانيا
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • أوكرانيا: إصابة 17 شخصًا في هجمات روسية على إقليم "خيرسون"