قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ثمن القرارات التي أعلنها الرئيس السيسي خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم والتي تمثل أكبر حزمة حماية اجتماعية عاجلة، موجها الحكومة ببذل أقصى جهد للتخفيف عن المواطنين.

مشروعات استثمارية

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية المحور"، مساء اليوم الخميس، إلى أن مجلس الوزراء ناقش اليوم الإطار التفيذ لتطبيق حزمة قرارات الحماية الاجتماعية، لافتا إلى أن رئيس الوزراء شدد على أن الدول تعمل على قدم وساق لمواجهة التحديات الحالية، وضخ موارد من النقد الأجنبي.

حزب المستقلين الجدد: قرارات الحماية الاجتماعية جاءت لحماية المواطن البسيط والفئات الأكثر تضررًا مصطفى ثابت: هجوم الإخوان على حزمة الحماية الاجتماعية أمر متوقع

ولفت إلى أن هنا لجنة فنية مشكلة داخل مجلس الوزراء لدراسة العروض الاستثمارية وسيتم الاستعانة بمكتب محاماة عالمي في إبرام الإتفاقيات، وعقب الانتهاء من المفاوضات سيتم الإعلان عن هذه المشروعات، منوها بأن مجلس الوزراء هو الجهة المعنية بالإعلان عن نتائج هذه المفاوضات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوزراء رئيس الوزراء مصطفي مدبولي مشروعات استثمارية العروض الاستثمارية مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً

الثورة نت/..

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء مهمة ما يسمى بقوات التحالف الدولي في بلاده قريباً.

وقال السوداني في مقابلة مع قناة ووكالة “بلومبيرغ” الأمريكية: إن “مبررات وجود التحالف الدولي بالعراق انتهت وعراق 2024 ليس عراق 2014″.

وأضاف: إن ” تنظيم داعش الإرهابي أصبح لا يمثل تهديداً إلى الدولة العراقية”.. مُشيراً إلى أن “العراق تحول من مرحلة الحروب إلى مرحلة الاستقرار”.

وتابع قائلاً: “بدأنا بحوار صريح مع التحالف الدولي وشكلنا لجنة ثنائية من أجل ترتيب انسحاب قوات التحالف”.

من جانب آخر، أكد رئيس الوزراء العراقي، التزام بلاده بقرارات أوبك بالشكل الذي يحافظ على أسعار النفط والمعادلة بين مصلحة المنتجين والمستهلكين.

وقال السوداني: “نحن أمام خيارين بشأن تصدير النفط عبر ميناء جيهان أما تعديل العقود ورفضته الشركات المتعاقدة مع الإقليم أو تعديل قانون الموازنة وهذا الأمر يتطلب توافقاً سياسياً”.

مقالات مشابهة

  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • مدبولي: ما يقرب من 30 جهة مشتركة في مبادرة «بداية»
  • الحماية الاجتماعية: 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • تحركات مكثفة لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة» قبل إطلاقها رسميا.. عوائد إيجابية في أسرع وقت
  • السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • مدبولي يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس