بوابة الوفد:
2024-07-08@23:00:19 GMT

حملات ضبط الأسعار وحماية المستهلك بحي 15 مايو

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

قامت الأجهزة التنفيذية بحى 15 مايو برئاسة الدكتورمهران عبداللطيف مهران،والتابع لمحافظة القاهرة، بالتنسيق مع ادارة تموين 15 مايو بالمرور علي بعض اسواق المرحلة الثالثة ومنطقه 120 فدان و المخابز داخل نطاق حي 15 مايو وبصحبة مديري ادارات المتابعة والاشغالات بالحي وتم ظبط بعض المخالفات واعدام التالف منها وتم تحرير عدد من المحاضر للمخالفين بمعرفة ادارة التموين.

وياتي هذا في اطار تعليمات وتوجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والمهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بضرورة التواجد الميداني المستمر وتكثيف الحملات علي المحلات والاسواق والمخابز وعمل حملات لضبط الاسعار ومدي مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية ومطابقتها للاستهلاك الادمي .

ويشهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الجولة الميدانية بالدراجات التى تنظمها محافظة القاهرة بالتعاون مع معهد سياسة النقل والتنمية(ITDP)  ، وشركة سانوفى بمنطقة وسط المدينة بالقاهرة ، صباح يوم الجمعة ٩ فبراير ٢٠٢٤، من أجل تجربة التحديات التي يواجهها راكبو الدراجات يومياً وتحديد الفرص لتخطيط وتحسين البنية التحتية لركوب الدراجات في القاهرة وتنفيذها كجزء أساسى من مشاريع تطوير الطرق الجارية.
وتعانى القاهرة مثل العديد من العواصم من النمو السريع لاستخدام المركبات الخاصة مما يؤدى إلى الازدحام ، كما ساهم التطور الصناعى وزيادة عدد السكان في مصر إلى تدهور جودة الهواء، الأمر الذى أبرز الحاجة إلى وجود بنية تحتية تلبي احتياجات المشاة وراكبي الدراجات لتحفيزهم على استخدامها بما يساعد على التخفيف من ارتفاع الانبعاثات، وتكاليف الوقود، وللحد من حوادث الطرق . 
كما سيساعد تشجيع المواطنين على المشى، وركوب الدراجات وترك سياراتهم في المنزل على تقليل تلوث الهواء وتحسين جودته ، وتقليل الازدحام، والآثار الضارة الناتجة عن التلوث على الصحة العامة.
كما أن التحول إلى الأنماط المستدامة لممارسة المشى وركوب الدراجات سيعزز وجود حياة أكثر صحة، ونشاط، كما سيسهم فى خفض الإصابة بأمراض السمنة، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطان، إلى جانب فوائده الكبيرة للصحة البدنية والنفسية ، وزيادة النشاط وخفض معدلات الإصابة بالاكتئاب والقلق.
ومعهد سياسات النقل والتنمية (ITDP) هو منظمة عالمية غير ربحية تعمل مع المدن في جميع أنحاء العالم لتصميم وتنفيذ أنظمة نقل عالية الجودة وحلول سياسية تجعل المدن أكثر ملاءمة للعيش وإنصافًا واستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات ضبط الاسعار حماية المستهلك بحي 15مايو

إقرأ أيضاً:

احذر.. هذه الأدوية قد تسبب خطر الإصابة بالعمى

حذرت دراسة من أن بعض الأدوية المستخدمة في إنقاص الوزن، قد تضر العيون، وتسبب العمى على المدى البعيد.

وقالت دراسة إن أدوية أوزمبيك ( Ozempic)، أو ويغوفي (Wegovy) أكثر عرضة ربما للإصابة بنوع نادر من العمى.

الدراسة التي أجريت في جامعة هارفارد، ونشرتها وكالة "بلومبيرغ"، أشارت إلى أن أطباء في المستشفى الجامعي Mass Eye and Ear لاحظوا عددًا كبيرًا وغير مألوف من المرضى الذين يعانون من الاعتلال العصبي البصري الإقفاري الأمامي غير الشرياني (NAION)، وهو نوع من سكتات العين التي تسبّب فقدان الرؤية المفاجئ وغير المؤلم في عين واحدة.


وتعد هذه الحالة نادرة، إذ تصيب 10 من كل 100 ألف شخص، لكن الأطباء لاحظوا ثلاث حالات في أسبوع واحد، يتناول المصابون دواء سيماغلوتيد (أي أوزمبيك).

وبالعودة ست سنوات في السجلات الطبية، تبيّن المراجعة أنّ الأشخاص المصابين بداء السكري كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض NAION بمعدل أربعة أضعاف أكثر، إذا كانوا يتلقون سيماغلوتيد.

وتبيّن أيضًا أن من يعانون من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة كانوا أكثر عرضة للإصابة بـNAION سبع مرات أكثر، إذا كانوا يتناولون هذا الدواء. واكتُشف أن الخطرأكبر خلال السنة الأولى من تلقي الوصفة الطبية للسيماغلوتيد، بحسب ما نقلت الدراسة.

وبرغم ذلك، لم تتمكن الدراسة من إثبات نظريتها علميا.

ونقلت شبكة "سي أن أن"، عن متحدث باسم شركة "Novo Nordisk" الشركة الوحيدة المصنّعة لأدوية سيماغلوتيد في الولايات المتحدة، قوله إن "سلامة المرضى تُعد أولوية قصوى بالنسبة للشركة، ونحن نأخذ جميع التقارير المتصلة بالتداعيات السلبية الناجمة عن استخدام أدويتنا على محمل الجد".

مقالات مشابهة

  • دراسة.. الطلاق يزيد من فرص الإصابة بالنوبة القلبية
  • الرقابة على الأسواق ضمن خطة مدبولي "معا نبني مستقبلا مستداما".. حملات للتموين وحماية المستهلك.. ضخ كميات من السلع لضمان توافرها
  • «حماية المستهلك»: حملات مكثفة لضبط أسعار السلع بالأسواق
  • حملة مكبرة لحماية المستهلك بنطاق القاهرة الكبرى لضبط الأسواق.. صور
  • أكثر من 7 آلاف زائر لمركز زوار بسياء وسلوت بولاية بهلا حتى نهاية مايو 2024
  • احذر.. هذه الأدوية قد تسبب خطر الإصابة بالعمى
  • انخفاض الصادرات الألمانية أكثر من المتوقع في مايو
  • حملات مرورية لرصد المخالفات على طرق القاهرة والجيزة
  • 4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا
  • دراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند