قدم ضابط برتبة رائد في مخابرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، استقالته بعد تحمله المسؤولية عن الإخفاق في توقع هجوم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

 

وهذه أول استقالة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي أكدت تقارير عبرية أنه فشل فشلا استراتيجيا كبيرا في السابع من أكتوبر، وهو ما قد يمهد الطريق أيضا لاستقالات إضافية أكبر بكثير، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

 

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أنه إلى الآن لم يعترف سوى رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي، ومدير "الشاباك" رونين بار، ورئيس مخابرات جيش الاحتلال أهارون هاليفا، بالمسؤولية عن فشل 7 أكتوبر، وذلك بعبارات ألمحت إلى استعدادهم للاستقالة.

 

ومع ذلك، فقد قال جميع هؤلاء المسؤولين إن التعمق في إخفاقات 7 أكتوبر يحتاج إلى الانتظار حتى تهدأ الحرب الحالية، وفقا للمصدر ذاته.

 

من جهته، سعى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى إبعاد اللوم عن نفسه في الفشل الاستخباراتي، وسط تقارير أشارت إلى تعمق الخلاف بين الجناح السياسي والعسكري في دولة الاحتلال على خلفية إخفاق السابع من أكتوبر.

 

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس، شنت صبيحة السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي هجوما مباغتا على "إسرائيل"، كبد الاحتلال خسائر تاريخية وكشف عن فشل استخباراتي إسرائيلي كبير.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني جیش الاحتلال السابع من

إقرأ أيضاً:

أحمد الشاكر: ما تحمله هذا الجيل في سنة أو سنتان ،لم تتحمله الأجيال السابقة في 50 سنة مضت

قال بطل المظلات السوداني “أحمد الشاكر” بأن ما تحمله هذا الجيل في سنة أو سنتان ،لم تتحمله الأجيال السابقة في 50 سنة مضت ، نحنا لسنا جيل الهشاشة والضعف.وأضاف الشاكر:بل نحن الجيل الذي سيخرج منه من يصلح وينهض بشأن هذه الأمةبإذن الله تعالي.مع حبيبنا جنابو حامد الجامد.نصر من الله وفتح قريبوبشر المؤمنينويخوض الجيش السوداني حرباً مفروضة لإنهاء تمرد الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل منذ العام 2023، وسط مساندة للجيش من المقاومة الشعبية وحركات الكفاح المسلحة والقوات المشتركة.رصد وتحرير – “النيلين”إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • أحمد الشاكر: ما تحمله هذا الجيل في سنة أو سنتان ،لم تتحمله الأجيال السابقة في 50 سنة مضت
  • وزير الري يبحث ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه أكتوبر المقبل
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف مدرسة تؤوي نازحين
  • صحة غزة تعلن حصيلة الشهداء والجرحى منذ السابع من أكتوبر
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • "الأحرار" تنعى حسن نصر الله وتحمل الاحتلال وأمريكا المسؤولية
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتحمل الاحتلال وأمريكا المسؤولية كاملة
  • بماذا علقت حماس على خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة؟