نواف السالم

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، مساء اليوم ، عن منح ملعب “المملكة أرينا” شهادة أكبر ملعب مغلق في العالم .

كما حصل الملعب أيضاً على شهادة أكبر سعة استيعابية لملعب مغلق على مستوى العالم ، وجاء ذلك قبل إنطلاق نهائي كأس موسم الرياض بين الهلال والنصر .

وتسلم معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه ورئيس الهلال شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية للملعب .

والجدير بالذكر أن ملعب الهلال الجديد “المملكة أرينا” ، يسع نحو 26 ألف متفرج ، والذي تم الإعلان عنه ضمن مفاجآت موسم الرياض .

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن منح ملعب "kingdom arena" شهادة أكبر ملعب indoor؛ وأكبر سعة استيعابية لملعب مغلق على مستوى العالم.#الهلال_النصر#كأس_موسم_الرياض. pic.twitter.com/R40cpqMA7h

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) February 8, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المملكة أرينا ملعب الهلال موسوعة غينيس للأرقام القياسية موسوعة غینیس للأرقام القیاسیة

إقرأ أيضاً:

البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات

تشهد بانتانال، وهي واحدة من أكبر الأراضي الرطبة الداخلية في العالم، أكبر عدد من حرائق الغابات في النصف الأول من العام منذ بدء التسجيلات.
وشهدت الأشهر الستة الأولى من هذا العام 5385 حالة اندلاع حرائق، بينما في عام 2020، الذي يُعد العام الأسوأ من حيث موسم الحرائق في هذه المنطقة الحيوية، كان هناك 2534 حالة اندلاع حرائق في الفترة نفسها، وفقًا لمعهد الفضاء البرازيلي "إنبي".
أخبار متعلقة كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم"لوفتهانزا" تعلق رحلاتها الليلية من وإلى لبنان.. هذا موعد انتهائهاويعد هذا الرقم القياسي منذ أن بدأت السجلات في عام 1999.
وفي شهر يونيو وحده كان هناك 2639 حريقًا، في حين أن المتوسط لهذه الفترة هو 154.نظام معقدوتتكون الأراضي الرطبة، التي تمتد من البرازيل إلى البلدين المجاورين بوليفيا وباراجواي، من نظام معقد من الأنهار والبحيرات، وهي جنة طبيعية وسياحية فريدة من نوعها.
ومن غير المعتاد أن يكون هناك بالفعل الكثير من حرائق الغابات في المنطقة في يونيو، إذ يبدأ موسم حرائق الغابات تقليديُا فقط بين نهاية يوليو وبداية أغسطس، وهو أكثر أوقات الشتاء جفافًا.

ماهي #حرائق_الغابات وأسبابها وهل للاحتباس الحراري علاقة بها؟#اليوم https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/ka1mm5OaW9— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
ويوم الجمعة، نشر سلاح الجو البرازيلي أكبر طائرة مصنعة في أمريكا اللاتينية لمكافحة الحريق في بانتانال لأول مرة، كما تكافح البحرية والجنود ورجال الإطفاء النيران.تنوع بيولوجيوبانتانال هي واحدة من أكثر المناطق تنوعًا بيولوجيًا على هذا الكوكب، وهي موطن لأنواع نادرة، وتعيش هناك النمور والتابيرات والببغاوات الياقوتية.
وتربية الماشية هي النشاط الاقتصادي الرئيسي في المنطقة، ويحرق المزارعون تقليديًا مناطق الغابات لإنشاء أراضي رعي جديدة، وإذا خرجت هذه الحرائق عن السيطرة، فيمكن أن تحدث حرائق غابات ضخمة.

مقالات مشابهة

  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة غداً
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • الإسماعيلي يدخل معسكر مغلق غدًا استعدادًا لمكواجهة سيراميكا
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة
  • بايدن وزوجته يبحثان القرار المصيري في “معسكر مغلق”
  • فلومينينيسي يبحث عن تصحيح المسار أمام جريميو بالدوري البرازيلي
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • خليل البلوشي يغضب من ردة فعل الجمهور النصراوي بعد تصريحه الأخير.. فيديو