شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البابا تواضروس يكرم المتميزين في الابتدائية والإعدادية من أبناء كنائس غرب الإسكندرية، كرم قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم المتميزين من أبناء قطاع كنائس غربي الإسكندرية في الشهادات الابتدائية والاعدادية والفائزين في المسابقات .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البابا تواضروس يكرم المتميزين في الابتدائية والإعدادية من أبناء كنائس غرب الإسكندرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البابا تواضروس يكرم المتميزين في الابتدائية...

كرم قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم المتميزين من أبناء قطاع كنائس غربي الإسكندرية في الشهادات الابتدائية والاعدادية والفائزين في المسابقات الثقافية والفنية والرياضية على مستوى الإدارات التعليمية بالإسكندرية. جاء ذلك خلال اجتماع الأربعاء الأسبوعي والذي عقد مساء اليوم في كاتدرائية السيدة العذراء والقديس الأنبا كاراس ببشاير الخير 3 بمنطقة غيط العنب غربي الإسكندرية. وألقى نيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لقطاع كنائس غربي الإسكندرية، كلمة ترحيب بقداسة البابا، أعرب خلالها عن سعادته بزيارة قداسته لكنيسة بشاير الخير ٣ مشيرًا إلى أنها رابع زيارة للكنيسة، طالبًا من قداسته تكرار الزيارة لافتقاد شعب المنطقة. وعبر الحاضرون من أبناء الكنيسة عن فرحتهم بزيارة قداسة البابا لكنيستهم وأطلقت بعض السيدات الزغاريد تعبيرًا عن الفرحة. في سياق متصل، أشاد قداسة البابا تواضروس الثاني بالرؤية التي تتبناها الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عند تأسيس المجتمعات العمرانية والتجمعات السكنية الجديدة التي تنشئها الدولة، وهي الحرص على بناء مسجد وكنيسة ومدرسة في هذه المجتمعات. جاء ذلك في بداية عظته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي والذي عقد مساء اليوم في كاتدرائية السيدة العذراء والقديس الأنبا كاراس ببشاير الخير 3 بمنطقة غيط العنب غربي الإسكندرية، وهي إحدى الكنائس التي أنشأتها الدولة في هذا التجمع السكني الحضاري الجديد. وقال قداسة البابا: "زيارتي الأولى لهذه الكنيسة كانت في عام ٢٠٢٠ عندما افتتحها الرئيس السيسي، ورؤية الرئيس حينها كانت أن إنشاء الكنيسة مع المسجد وثلاث مدارس يجمعهم فناء واحد جاء بهدف أنه عندما يجتمع الطلبة أثناء وقت راحتهم يشاهدون مئذنة المسجد وقبة الكنيسة معًا، لأن الكنيسة مع المسجد تُشكل وحدة مصر، فينشأ داخلهم احترام الكنيسة والمسجد، والهدف من هذا هو تربية وزرع الروح الوطنية وهوية مصر، في نفوس الطلاب." وأضاف: "وهذا سبب اعتزازي بهذه الكنيسة" وأشار إلى أن زيارته الثانية للكنيسة كانت عندما دشّنها، أما الزيارة الثالثة كانت في أحد الشعانين عام ٢٠٢١.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قداسة البابا من أبناء

إقرأ أيضاً:

فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات

كرّم الأنبا فيلوباتير، أسقف أبوقرقاص وتوابعها، المشتركين بمهرجان الكرازة للعام الماضي 2023، وذلك بدير الشهيد العظيم مارمينا العجايبي بمنهري، الذين صعدوا للتصفيات النهائية بمختلف المسابقات، كما تم تكريم الفائزين بالمسابقة الرياضية والأنشطة الكنسية، وسط ما يزيد على 2000 ألف مخدوم من مختلف الفئات، وسط حضور مجموعة من الآباء كهنة كنائس الإيبارشية الذين شاركوا المخدومين فرحتهم.

10 آلاف مخدوم على مستوى الإيبارشية

يُذكر أن عدد المشتركين بمهرجان الكرازة العام الماضي قارب من 10 آلاف مخدوم على مستوى الإيبارشية في مختلف المسابقات.

نظمت كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بقرية الشهداء، التابعة لإيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة، لقاءً لخدام وخادمات الكنيسة ذاتها، تحت عنوان «ثابت الجذور».

تضمن اللقاء كرنفال مكون من عدة غرف وهي غرفة عن «سر التجسد»، وغرفة أخرى عن الثالوث، وثالثة عن استحالة تحريف الكتاب المقدس، كما اشتمل اللقاء أيضًا على فقرة عن «المجامع المسكونية الكبرى».

كما نظمت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية بالاشتراك مع وزارة الثقافة معرض الكتاب الدولي للعام السابع على التوالي، شهد الافتتاح الدكتورة نيڤين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية.

وتفقدت وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية ووكيل البطريركية أقسام المعرض المقام بفناء الكاتدرائية، وأعربت عن تقديرها للكنيسة القبطية على تعاونها المستمر ودعمها الدائم لدور وزارة الثقافة.

 

مقالات مشابهة

  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يكتب: في ذكرى 30 يونيو.. تحديات وأمنيات
  • في ذكرى 30 يونيو.. البابا تواضروس: ننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • البابا تواضروس الثاني: الثورة عدلت الموازين وخلقت حياة جديدة للمصريين
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مار مرقس بالعبور
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مارمرقس
  • فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات