كشفت وسائل إعلام أردنية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يستقبل يوم /الاثنين/ المقبل، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني للبحث في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وحسب سبوتنيك، قالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار ،في بيان اليوم /الخميس/، إنهما "سيبحثان الوضع الراهن في غزة والجهود المبذولة للتوصل إلى حلّ دائم للأزمة".

وأضافت كارين جان-بيار أنّهما سيتناولان أيضاً "الجهود الأمريكية لدعم الشعب الفلسطيني بما في ذلك تعزيز المساعدات الإنسانية لغزة، وفكرة سلام دائم يمّر بحلّ إقامة دولتين يضمن أمن إسرائيل".

وغادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم /الخميس/، في جولة تشمل الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا.

وتهدف الجولة إلى حشد الدعم الدولي من أجل وقف إطلاق النار بغزة وحماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل دائم وكافٍ، والتأكيد على أهمية إيجاد أفق سياسي يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسيلتقي العاهل الأردني في واشنطن الرئيس الأمريكي وأركان الإدارة الأمريكية وعدداً من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب في الكونجرس، فيما سيلتقي في العاصمة أوتاوا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وفي باريس، سيجتمع الملك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يشارك خلال زيارته إلى ألمانيا بالدورة الستين لمؤتمر ميونيخ للأمن، ويلتقي خلالها عدداً من كبار المسئولين الغربيين والأوروبيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكى واشنطن الحرب على غزة الرئيس الأمريكي جو بايدن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني العاهل الأردنی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة

التقى وزير العمل محمد جبران، مع نظيره العراقي، أحمد الأسدي وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، وبحسب بيان صحفي اليوم السبت، تباحث الوزيران في مجموعة من الملفات المشتركة التي تخص مجال العمل بين البلدين الشقيقين.

جاء لقاء الوزيرين في القاهرة خلال افتتاحهما، ورشة عمل نقاشية بعنوان «مسودة قانون المنظمات النقابية في العراق»، الذي نظمته لجنة العمل البرلمانية ومنظمات المجتمع المدني ووزارة العمل العراقية.

حيث يشارك في الورشة نقابات عراقية، وقيادات الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق برئاسة ستار دنبوس، وحضر الافتتاح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عبد المنعم الجمل.

وزير العمل يلتقي نظيره العراقي وزير العمل يلتقي نظيره العراقي وزير العمل يلتقي نظيره العراقي

وقال وزير العمل محمد جبران أن انعقاد هذه الورشة على الأرض المصرية يعكس عمق التعاون والعلاقات التاريخية بين البلدين وفي كافة المجالات.

وأضاف الوزير جبران أن هذه اللقاءات تؤكد حرص الجانبين على تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية، في مجال التشريعات التي تخص المنظمات النقابية، بهدف صدور قوانين تتماشى مع معايير العمل الدولية، وتحقق التوزان بين طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال، في إطار تعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات

وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة
  • مساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • الأنبا بولا يلتقي القنصل العام المصري بلوس أنجلوس لبحث سبل تعزيز التواصل
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • أسماء أئمة المسجد الحرام المعينين بأمر ملكي من العاهل السعودي اليوم الخميس
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان