ثمن الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، قرارات الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم المواطن، منوهًا بأن هذه الحزمة الاجتماعية تأتي لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري وهي سلسلة من القرارات التي تدعم منظومة الحماية الاجتماعية.

قرارات الحزمة الاجتماعية

وأوضح عناني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، أنه تزامنا مع قرارات الحزمة الاجتماعية التي وجه به الرئيس لا بد أن يكون هناك تحركات من قبل الحكومة لضبط الأسواق والسيطرة على الأسعار، منوهًا بأن دور الحكومة يأتي الآن في هذا التوقيت على الحكومة التحرك لحماية الاستفادة من الحزمة الاجتماعية والتي يتطلب جهد كبير لضبط الأسواق قبيل شهر رمضان.

الهلال والنصر دون تقطيع.. بث مباشر مشاهدة مباراة الهلال والنصر يلا شوت في كأس موسم الرياض شيرين عبد الوهاب تطرح أحدث أعمالها الغنائية "دهب"


وشدد على أن هذه الحزمة تتميز بإنه يستفيد بها قطاع كبير من الشعب المصري وتأتي في محاولة من الدولة المصرية لاحتواء الأزمة الاقتصادية العالمية والتي لها تأثير على الاقتصاد المحلي، موضحًا أن التقشف والتحكم في سعر الصرف والتحكم في الواردات وتقليل الدين العام هي إجراءات من شانها حماية المواطن المصرية ومجابهة الأزمة الاقتصادية.

وتابع أن هذه القرارات جاء لحماية المواطن البسيط والفئات الأكثر تضررًا والأكثر فقرًا ورفع الأعباء عن كاهل المواطن المصري، مشددًا على أن هذه القرارات تأتي ضمن مجموعة إجراءات لحماية المواطن.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الحزمة الاجتماعية قرارات الحزمة الاجتماعية فضائية إكسترا نيوز الحكومة اكسترا نيوز الحزمة الاجتماعیة أن هذه

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة

أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة هشام عناني، أن توصيات الحوار الوطني في الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بمثابة خارطة طريق لحل معظم القضايا التي تهم المواطن، لا سيما أن الحوار الوطني كان ملتقى كل القوي السياسية بمختلف اتجاهاتها.

توصيات الحوار الوطني

وأكد الدكتور هشام عناني، في بيان له، أن توصيات الحوار الوطني مهمة؛ لأنها قطعت أكثر من 70% من ما يقرب 120 قضية تم تحديدها في الملفات الثلاثة، وهو الأمر الذي يعني أن هناك حلولا ملموسة ومدروسة وقابلة للتطبيق في أغلبية القضايا التي حازت اجماع كل من هو مهتم بالشأن العام، موضحا أن توجيهات الرئيس واضحة في هذا الشأن بوجوب تنفيذ توصيات الحوار الوطني طبقا للقانون والدستور.

وأكد الدكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، أن اللجنة التنسيقية التي تم تشكيلها من مجلس الوزراء ومجلس أمناء الحوار لمتابعة التنفيذ، عليها أن تنجز ما بدأته من خلال إطار زمني محدد طبقا لما هو مطروح من حلول وتنفيذ السبل لتصبح واقعا سواء تشريعيا أو تنفيذيا وهو الأمر الذي يحتاج إرادة وجهد ليس بالقليل.

 

مقالات مشابهة

  • من حقنا نعرف
  • محافظ الدقهلية الجديد..همي الأول هو أن يشعر المواطن البسيط بالتغيير وحل مشاكله
  • «الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار
  • «المستقلين الجدد»: التشكيل الوزاري الجديد يدعو للتفاؤل
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية
  • «عمال مصر» يطالب الحكومة المرتقبة باتخاذ قرارات جريئة وسليمة من أجل المواطن
  • توقعات الأحزاب من الحكومة الجديدة: تعزيز الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين