أعلن مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى برئاسة وائل شاهين، عن تنظيم أكبر مسابقة لاكتشاف مواهب محافظة الغربية، وذلك ضمن اهتمامات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بتفعيل مراكز تنمية المواهب، وبإشراف الشاعر والباحث مسعود شومان، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والفنان محمد صابر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب.

ضم الإعلان البحث عن العديد من المواهب الصغيرة، من بينها: الشعر "تأليف وإلقاء"، والرسم والفنون التشكيلية، والغناء، والعزف الموسيقي، والأداء الحركي، والتمثيل، وذلك من خلال طباعة استمارة عضوية مركز الموهوبين بمعرفة ولي أمر الموهبة وتقديمها لإدارة المسرح، لتحديد موعد عمل الاختبارات للمتقدمين.

هذا وقد حدد المسرح يوم الأربعاء المقبل، الموافق 14 فبراير، لمقابلة المواهب المتقدمة في مجالات: الشعر، والرسم والفنون التشكيلية، وذلك في تمام الساعة 5 م، فيما تم اختيار يوم الخميس، الموافق 15 من نفس الشهر لعقد اللجنة الخاصة بمواهب: الغناء والعزف والأداء الحركي والغناء، وذلك في تمام الساعة 12م، بشرط تقديم استمارة العضوية قبل المواعيد المحددة للمقابلة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب

تنظم هيئة قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، برنامجًا حافلاً بالفعاليات الثقافية والفنية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، واكتشاف المواهب، وعرض الكتب الجديدة، وذلك بدءًا من اليوم الأحد وحتى السبت المقبل 6 يوليو.

أبرز الفعاليات

تُقام عروض موسيقية وفنية ولقاءات ثقافية في مختلف محافظات مصر، مع تكريم رموز ثقافية ونجوم شاركوا في ثورة 30 يونيو.

ويجرى تنظيم مبادرة مصر جميلة لاكتشاف الموهوبين، إذ  تُقام ورش فنية في دمياط لتعليم أساسيات الرسم والتعبير الحركي والفنون المسرحية، مع خطط للتوسع في باقي المحافظات.

ويناقش صالون مجلة مصر المحروسة تأثير الذكاء الاصطناعي على الأدب والترجمة، بمشاركة خبراء في المجال، فيما يقام بقصر ثقافة الأنفوشي معرض هيئة قصور الثقافة للكتاب حتى 4 يوليو، ويضم أكثر من 300 عنوان جديد، وكتب للأطفال، وعروض بأسعار مخفضة.

وتُقدم الهيئة أكثر من 100 عنوان متنوع في المعرض الكاتدرائية المرقسية المقام بالإسكندرية.

ويقدم عرض نوستالجيا 80/ 90 عروضا موسيقية واستعراضية لأبرز الأعمال في الثمانينيات والتسعينيات على مسرح السامر بدءًا من 2 يوليو، وتُقام ورش فنية ولقاءات مع كبار الأدباء والمفكرين في مختلف قصور الثقافة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • فتح باب التقديم لمسابقة "مصر ترسم" لاكتشاف المواهب الفنية ودعم ذوي الهمم
  • انتشال جثة طفل بعد 48 ساعة من البحث عنه فى بحر شبين بالمحلة
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لمسابقة «مصر ترسم» لاكتشاف المواهب الفنية
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • استجابة لأهالي القرية.. حملة نظافة مكبرة بقلندول بالمنيا
  • عمرو سلامة يعلن بدء تصوير «كاستينج» لاكتشاف المواهب (صور)