موقع النيلين:
2024-06-30@02:45:26 GMT

حسام حسن وارتباك القرارات!

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT


لست مع تولي مدرب أجنبي لمنتخبنا لكرة القدم الآن ونحن نعانى أزمة في النقد الأجنبي جعلت الحكومة توقف إنفاقها الاستثمارى الذى يحتاج إلى نقد أجنبي، وجعلت البنك المركزى يقبل تمويل المستوردين وارداتهم من السوق السوداء مقابل تنازلهم عن عشرين في المائة من قيمة التمويل بالنقد الأجنبي للبنوك.. لكننى لا أقبل الطريقة التى اتخذ بها اتحاد الكرة تعيين الكابتن حسام حسن مديرا فنيا بمنتخبنا الوطني.

فهي طريقة للأسف تكشف أزمة اتخاذ القرارات في بلدنا في مجالات عديدة، ففور الخروج من مسابقة بطولة أفريقيا لكرة القدم سارع اتحاد الكرة لاتخاذ قرار بإقالة المدير الفنى للمنتخب فيتوريا وفي ذات الوقت عين مدربا للمنتخب ليعمل مع المدير الفنى الأجنبي الذى عقد العزم على التعاقد معه لقيادة المنتخب.

وبعدها بيومين فقط أعلن اتحاد الكرة تعيين مدرب وطنى للمنتخب، وقيل إن ذلك تم بترحيب من وزير الشباب والرياضة الذى كان مرحبا أيضا، كما قيل، بتولى مدرب أجنبي قيادة المنتخب، بل كان متحمسا لمدرب معين وبديل له تحديدا.
هنا نفهم إما أن اتحاد الكرة ليس سيد قراره، وإما أن الارتباك أصابه وتحكم في قراراته المتضاربة على هذا النحو، وكلا الأمرين أسوأ من الآخر بالطبع!

فالاتحاد الذى سارع بالتفاوض مع مدرب أجنبي كان يعرف أن ذلك سوف يكلفه كمية لا بأس بها من النقد الأجنبي، ومع ذلك مضى، كما قيل في التفاوض مع مدرب أجنبي معين. بل لعله توصل معه لإتفاق أولى لتولى تدريب منتخبنا ولذلك عين له مساعدا مصريا.. ولكنه بعد ساعات فقط تراجع وعين مدربا مصريا للمنتخب!
وهنا من حقنا أن نتساءل ألا يمكن أن نفاجأ بالاتحاد يتخذ قرارا آخر مستقبلا وقبل أن تنتهى فترة ولايته يقضى بإعفاء المدرب الوطنى مع أى تعثر له كما حدث بالفعل من قبل، أو مع إنفراج الأزمة الدولارية؟!إن الارتباك في إتخاذ القرارات المفاجئة وغير المدروسة لا تفضى عادة إلى تحقيق نجاح، وإن حدث سيكون هو الاستثناء الذى يؤكد صحة الاستنتاج كما يقال!.. ولعل هذه هى إحدى مشكلاتنا التى نعانى منها.. نحن نتخذ قرارات متسرعة لا تستوفى حقها من البحث والدراسة قبل اتخاذها. لذلك نواجه دوما بتداعيات وآثار جانبية لها لم نتوقعها أو نتحسب لها ونعد علاجا لها.. وبدلا من مواجهة المشكلة التى اتخذنا القرارات لمواجهتها يضاف لنا مشاكل أخرى جانبية تحتاج لعلاج بدورها!

عبدالقادر شهيب – بوابة فيتو

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: اتحاد الکرة مدرب أجنبی

إقرأ أيضاً:

عبدالناصر زيدان: الزمالك مؤهل للمشاركة في الكونفدرالية رغم الأزمات القائمة

 

أكد الإعلامي عبدالناصر زيدان أن نادي الزمالك مؤهل للمشاركة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل، على الرغم من التوترات مع اتحاد الكرة، شريطة سداد رسوم قدرها 10000 دولار.

عبدالناصر زيدان: الزمالك مؤهل للمشاركة في الكونفدرالية رغم الأزمات القائمة

وأضاف زيدان  في برنامج "ملعب الشمس "أن هذا القرار يأتي وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي، ويستبعد النظر في عقوبات اللاعب خالد بوطيب.

تامر عبدالحميد: الزمالك لن يخوض مباراة سيراميكا القادمة وسط استفزازات عبد الناصر زيدان يتوقع رحيل فيتور بيريرا من رئاسة لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري

وأشار زيدان إلى استمرارية حقوق الزمالك في المشاركة رغم التكهنات بخصوص إمكانية استبعاده من المسابقات الإفريقية المقبلة.

واختتم تصريحاته بأن مجلس إدارة النادي سيصدر قراره النهائي في الساعات القادمة، مؤكدًا على جاهزية الفريق لمباراته المقبلة أمام سيراميكا.
 

مقالات مشابهة

  • "الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية
  • اتحاد الكرة يحسم جدل إعادة مباراة بيراميدز وسموحة.. بيان رسمي
  • كولر يهاجم اتحاد الكرة بعد فوز الأهلي على فاركو
  • رش الماء والقفز في الهواء.. عادات غريبة يتبعها لاعبو الكرة
  • موقف مفاجئ من اتحاد الكرة مع محمد صلاح قبل أولمبياد باريس 2024
  • فضيحة تورط اتحاد الكرة وتهدد مشاركة بيراميدز الأفريقية
  • عبدالناصر زيدان: الزمالك مؤهل للمشاركة في الكونفدرالية رغم الأزمات القائمة
  • قرار مفاجئ من اتحاد الكرة بخصوص مشاركة الزمالك في الكونفدرالية
  • إلغاء كأس العراق.. اتحاد الكرة يكشف الحقيقة
  • حسام غالي يرشح متعب لمنصب مدير الكرة في الأهلي