في حين ساعدت تويوتا في قيادة الشحن الهجين مع سيارتها بريوس، كانت الشركة أقل نشاطا في إنتاج السيارات الكهربائية. لكن هذا قد يكون في الماضي، حيث أعلنت تويوتا عن 1.3 مليار دولار أخرى لمنشأتها في كنتاكي، مع التركيز على السيارات الكهربائية. وعلى وجه الخصوص، تقوم الشركة ببناء سيارة دفع رباعي كهربائية جديدة ذات ثلاثة صفوف والتي ستكون متاحة لعملاء الولايات المتحدة.

تعد عمليات تويوتا في كنتاكي منشأتها الرئيسية، حيث يعمل بها ما يقرب من 9400 موظف. وقال كيري كريش، رئيس تويوتا كنتاكي، في بيان: "يعكس إعلان اليوم التزامنا بكهربة المركبات وإعادة الاستثمار في عملياتنا في الولايات المتحدة". "لقد ساعدت أجيال من أعضاء فريقنا في الاستعداد لهذه الفرصة، وسنواصل قيادة المهمة نحو المستقبل من خلال البقاء صادقين مع هويتنا كشركة ووضع موظفينا في المقام الأول للأجيال القادمة."

لا يُعرف سوى القليل حتى الآن عن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الكهربائية ذات الثلاثة صفوف، حيث لم تذكرها تويوتا إلا لفترة وجيزة فيما يتعلق بالاستثمار. ومع ذلك، فإنه يأتي بعد إعلان الشركة مسبقًا عن مفهوم Urban SUV المقرر إطلاقه في أوروبا هذا العام.

سيتم توجيه الاستثمار البالغ 1.3 مليار دولار أيضًا نحو إنشاء خط تجميع لحزم البطاريات في مصنعها في كنتاكي (مصنع تصنيع منفصل في ولاية كارولينا الشمالية ينتج البطاريات). لدى تويوتا خطط كبيرة لإنتاج البطاريات، حيث أعلنت سابقًا عن ثلاثة مجموعات من البطاريات تركز على الأداء العالي والتكلفة المنخفضة المقرر إنتاجها في عام 2026 وما بعده. وتعمل الشركة أيضًا على أول بطاريات الحالة الصلبة، والتي لديها القدرة على شحن السيارة الكهربائية من 10 إلى 80 بالمائة في 10 دقائق. وتستغرق سيارة bZ4X EV من تويوتا حاليًا 32 دقيقة للقيام بذلك.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها

أكدت وزارة النقل أن شركة سيمنز العالمية، من أكبر الشركات التي تنفذ مشروعات البنية التحتية في مصر «قطاع الكهرباء وقطاع النقل»، والتعاون معها في تنفيذ مشروع عملاق، وهو مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطه الثلاثة، بإجمالي أطوال نحو 2000 كم، إذ تجرى حاليا أعمال التشطيبات النهائية لعدد من محطات الخط الأول، وجار تسليم قطاعات منها لتحالف «سيمنز/ أوراسكوم/ المقاولون العرب»، لتنفيذ أعمال فرش البازلت، وتركيب القضبان وأعمدة الكاتنيري الكهربائية، ليتم بعدها تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية.

وفي لقاء مع المدير الإقليمي بالشرق الأوسط لشركة سيمنز العالمية هيلموت فون، تم متابعة الجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الأول من الشبكة حيث تم وصول أول قطار إقليمي، وجار تصنيع باقي القطارات الإقليمية، وفقا للجدول الزمني المخطط، كما تم تصنيع أول قطار كهربائي سريع، ويتم حاليا إجراء اختبارات التجارب له على السكة بألمانيا، على أن يتوالى تصنيع باقي القطارات تباعا.

البنية التحتية بالخطين الأول والثاني

أكدت الوزارة، أنه يتقدم العمل في أعمال البنية التحتية بالخطين الأول والثاني، ونحن مصرين على نجاح هذا المشروع المهم، مشيرة إلى تنفيذ مشروع آخر مهم مع شركة سيمنز العالمية، وهو مشروع تطوير وتحديث نظم الإشارات بخط بنها الزقازيق، الإسماعيلية بورسعيد، ووصلة أبو كبير، الذي يتقدم العمل به.

وأعرب المدير الإقليمي للشرق الأوسط بشركة سيمنز وأن مصر من أهم الدول علل مستوى العالم وليس فقط على المستوى الإقليمي، وأن هناك شراكة متميزة للتعاون مع مصر في مجال النقل، مشيدا بما يتم بالإنجازات الضخمة التي يتم تنفيذها في مصر في مجال النقل، فمصر شريك مهم جدا لشركة سيمنز في المنطقة، وحريصون على تدريب وتأهيل المهندسين المصريين في مجال النقل في مركز التدريب التابع لسيمنز العالمية، كما أن شركة سيمنز حريصة على مشاركة الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات خارج مصر، وخاصة دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها
  • هيونداي تطرح الصور الأولى لـ سيارة إنستر الكهربائية الجديدة
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • سعر ومواصفات بي ام دبليو iX2 BMW
  • «النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها
  • مواصفات تويوتا فورتشنر 2025 بالسوق المصري
  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو