أصدر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الخميس، قرارا بتعيين الفريق أول ألكسندر سيرسكي قائدا جديدا للقوات المسلحة الأوكرانية خلفا لزالوجني، ووصف زيلينسكي القائد الجديد بأنه "الجنرال الأكثر تمرسا في أوكرانيا".

وكان زيلينسكي قد صرح في وقت سابق، أنه يفكر في استبدال القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، وعدد من المسؤولين البارزين في الدولة.

و قال نائب البرلمان الأوكراني الـ "رادا" يفغيني شفتشنكو إن القائد السابق للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني وافق على أن يصبح سفيرا لأوكرانيا لدى بريطانيا.

يذكر أن الهجوم المضاد الأوكراني الذي قاده زالوجني باء بالفشل، ولم تتمكن قوات كييف من تحقيق أي اختراق حقيقي في الجبهة.
ويحاول نظام كييف باستمرار شن هجمات إرهابية يستهدف من خلالها البنى التحتية المدنية في المقاطعات الحدودية الروسية لصرف الانتباه عن فشل الهجوم المضاد الذي أطلقه الجيش الأوكراني العام الماضي ولم يحقق من خلاله أي نتائج تُذكر.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسؤول هدف خاص تهديد سنوات العسكرية الجيش روسيا للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

ننشر الصورة الرسمية للفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد

ننشر الصورة الرسمية للفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والذي أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم، في قصر الاتحادية الرئاسي.

يذكر أن الفريق أول عبدالمجيد صقر، قد تدرج في جميع الوظائف القيادية بسلاح المدفعية حتى عين مديراً لمعهد المدفعية، ثم نائباً لمدير إدارة التجنيد والتعبئة، ثم مدير إدارة شئون العاملين المدنيين بالقوات المسلحة، ونائب مدير الكلية الحربية، ومدير كلية القادة والأركان، ثم مديراً لإدارة الشرطة العسكرية، ثم مساعداً لوزير الدفاع ثم عين محافظاً للسويس عام 2018.

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، ترقية اللواء أركان حرب عبدالمجيد صقر، صباح اليوم، لرتبة فريق أول، وتكليفه بمنصب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
  • ننشر الصورة الرسمية للفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا