قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي في كلمة خلال مؤتمر الشؤون العملياتية يوم الخميس، إن حزب الله اللبناني سيستمر في دفع الثمن من خلال فقدان منظوماته.

وصرح قائد سلاح الجو الإسرائيلي بأن عشرات الطائرات تحلق حاليا في سماء جنوب لبنان وبمجرد ورود الأمر ستصبح العشرات مئات لتنفذ المهام خلال دقائق معدودة من لحظة استنفارها.

إقرأ المزيد حزب الله يعلن استهداف مربض الزاعورة وموقع بركة ريشة بالصواريخ

وجاءت تصريحات قائد سلاح الجو في الوقت الذي ذكر فيه الجيش الإسرائيلي أن "اللواء 188" بدأ هذا الأسبوع سلسلة تدريبات مكثفة كجزء من عملية لرفع الأهلية وتعزيز الجاهزية على الحدود الشمالية.

وأفاد الجيش بأن المناورة تشمل أسلحة متعددة حيث تدمج قوات المدرعات والمشاة، والهندسة والمدفعية التي تتمرن على خوض المواجهة.

وأوضح أنه وحتى الآن تم تنفيذ أكثر من 50 تمرينا على مستوى الكتائب وأكثر من 120 تمرينا على مستوى السرايا في الساحة الشمالية لدى مركز التدريبات الشمالي.

كما أن وكالة "أسوشيتد برس" أفادت بأن دبلوماسيين أجانب طرحوا مقترحات للوصول إلى تهدئة على الحدود بين لبنان وإسرائيل بالتوازي مع مفاوضات الهدنة الجارية في غزة.

هذا ويتواصل تبادل إطلاق النار بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بيروت تل أبيب حركة حماس حزب الله صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة وفيات قائد سلاح الجو حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، أنه نفذ خلال الأيام الماضية عمليات اغتيال طالت قيادات بارزة في حزب الله في إطار استهداف البنية التحتية الصاروخية للحزب، في ظل تصعيد الهجمات على لبنان، وقال إن عمليات الاغتيال شملت قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله، عيد حسن نشار.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي أن طائراته حربية "قامت خلال الأسبوع الماضي، وبناءً على توجيه من شعبة الاستخبارات، بشن هجمات استهدفت مواقع وقادة تابعين لمنظومة الصواريخ التابعة لحزب الله".

وأضاف الجيش أنه "تم اغتيال عيد حسن نشار، قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله، خلال غارة في بيروت يوم السبت الماضي"، وقال إن "نشار كان قياديًا بارزًا في الحزب ويمثل مركزًا رئيسيًا للمعرفة في مجال الصواريخ".

وزعم البيان أن نشار شغل في السابق "منصب قائد وحدة صواريخ أرض-أرض ونائب قائد وحدة 'بدر'". كما أشار الجيش إلى أن اغتيال نشار جاء بعد اغتيال قائد منظومة الصواريخ إبراهيم محمد القبيسي، بالإضافة إلى مقتل عدد من القادة الآخرين في المنظومة.

وأضاف الجيش أنه "تم اغتيال قائد وحدة الصواريخ الدقيقة في جنوب لبنان ونائبه، وهي الوحدة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ نحو وسط إسرائيل خلال الأسبوع الماضي"، مشيرًا إلى "هجمات استهدفت مخازن صواريخ متوسطة المدى تصل مداها إلى 200 كيلومتر".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة
  • هاغاري: سلاح الجو الإسرائيلي سيضرب الليلة بقوة في الشرق الأوسط
  • قائد الجيش الإسرائيلي: إيران ستدفع الثمن
  • الحوثيون: سلاح الجو قصف أهدافًا عسكرية إسرائيلية في منطقة يافا وإيلات
  • قوات كوماندوز دخلت لبنان بدعم من سلاح الجو والمدفعية
  • إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: العملية البرية في جنوب لبنان تتم بدعم من سلاح الجو والمدفعية
  • لرفع الجاهزية.. تدريبات للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله