شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن حقوقيون بتازة يحتجون على الوضع الصحي المتدهور بالمستشفى الإقليمي ابن باجة، دعت فعاليات حقوقية بمدينة تازة، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إلى تدابير استعجالية لتجاوز الوضع الصحي المتدهور بالمستشفى الإقليمي ابن باجة،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حقوقيون بتازة يحتجون على الوضع الصحي المتدهور بالمستشفى الإقليمي ابن باجة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حقوقيون بتازة يحتجون على الوضع الصحي المتدهور...

دعت فعاليات حقوقية بمدينة تازة، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إلى تدابير استعجالية لتجاوز الوضع الصحي المتدهور بالمستشفى الإقليمي ابن باجة. ورفع المحتجون، خلال وقفة دعت إليها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مساء يوم أمس الثلاثاء، شعارات تحتج على الوضع خاصة في مصلحة التوليد، في ظل ما أسموه بالخصاص المهول في الأطقم الطبية والتمريضية، وسوء الخدمات الصحية، وانتشار بعض المظاهر المرضية التي تضر بسمعة هذا المرفق العمومي كالرشوة التي صارت عملة لبعض الضمائر الميتة وخاصة بمصلحة التوليد.

وقالت الجمعية إن اختلالات المستشفى، من خصاص مهول في الموارد البشرية بكل فئاتها، والنقص الحاد في الأدوية، وغياب الضمير المهني عند بعض المحسوبين عن قطاع الصحة، وخاصة بمصلحة التوليد، تزيد من معاناة المواطنين والمواطنات بالإقليم.

وقدمت خلال الوقفة شهادات أسر تعاني من تداعيات هذا الوضع، ومنها شهادة والد طفل معاق  في وضعية حرجة تهدد حياته جراء النقص في الكمية الضرورية من الدم فصيلة o+. وذكرت الجمعية، في تقرير لها، بأنه قد مرت 10 أيام لحد الساعة دون حل ووضعية الطفل تتدهور.

كما تم الاستماع إلى شهادة والد يعاني ابنه من تداعيات خطأ طبي، ما دفعه غلى خوض اعتصام أمام المستشفى. وذكر الأب أن المسؤولين بالمستشفى تنصلوا من الإلتزامات التي تعهدوا بها ، من قبيل الملف الطبي والتقرير الطبي للزوجة ومولوده الذي مازال بمصلحة طب الأطفال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق هائل في تريلا محملة بالأوراق أعلى الإقليمي بالمنوفية

اندلع منذ قليل حريق هائل في تريلا محملة بالأوراق قبل نزلة الباجور أعلى الطريق الإقليمي بنطاق محافظة المنوفية، وعلى الفور أبلغ قائدي المركبات الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

من جانبها قامت الحماية  المدنية بمديرية أمن المنوفية بالدفع بسيارات الإطفاء إلى موقع الحادث ويجري العمل الآن على إخماد الحريق، في تواجد قيادات رئاسة مدينة الباجور.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة عامل بمستشفى هتك عرض مريضة
  • بالفيديو| محافظ أسوان يكشف حقيقة الوضع الصحي بالمحافظة
  • وزارة الصحة تتابع الوضع الصحي في أسوان وتؤكد تحسن الحالات المصابة بالنزلة المعوية
  • جهود وزارة الصحة في متابعة الوضع الصحي بمحافظة أسوان
  • عبدالغفار: فريق كامل من الطب الوقائي يفحص الوضع الصحي في أسوان
  • محلل سياسي يكشف تطورات الوضع الصحي بلبنان نتيجة الغارة الإسرائيلية (فيديو)
  • اندلاع حريق هائل في تريلا محملة بالأوراق أعلى الإقليمي بالمنوفية
  • موظفون بالاتحاد الأوروبي يحتجون على سياسته تجاه فلسطين
  • وكيل "صحة مطروح": تركيب وتشغيل جهاز C-arm لجراحات العظام بالمستشفى العام
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تحذر من خطورة الوضع الصحي في معتقلات الاحتلال