ارتفعت العملة المشفرة، «بيتكوين»، بنسبة 4.4% تقريبًا في تعاملات اليوم، وذلك وسط تصريحات عديدة من قبل أعضاء في الفيدرالي، بشأن مسار أسعار الفائدة في أمريكا.

وتخطت العملة المشفرة الأعلى قيمة، مستويات 44 ألف دولار للمرة الأولى منذ الانخفاضات التي سببتها صناديق الاستثمار المتداولة في يناير، حيث تقترب حاليا إلى 45 ألف، بحسب بيانات «coinmarketcap».

ويترقب سوق العملات المشفرة العديد من الأحداث الأساسية، هذا العام، أبرزها تداعيات تحركات معدلات الفائدة عالميا على شهية المخاطر من قبل المستثمرين، وأيضا عملية تخفيض مكافأة تعدين بيتكوين إلى النصف المرتقبة في أبريل، بالإضافة إلى أداء صناديق الاستثمار المتداولة التي تم إطلاقها في يناير.

وسيؤدي تخفيض مكافأة تعدين بيتكوين إلى النصف أو ما يعرف باسم «التنصيف»، إلى تقليل بشكل فعال، وقد يؤثر هذا بشكل كبير على السعر، ومن المتوقع أن يرتفع الطلب مع إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم بأول، إن صناع السياسات من المرجح أن ينتظروا إلى ما بعد شهر مارس، لخفض أسعار الفائدة، حيث سعى إلى شرح الأساس المنطقي للبنك المركزي للتخفيضات النهائية لجمهور واسع من الحضور.

وانخفضت الاحتمالية لخفض الفيدرالي الفائدة، خلال اجتماعه المقبل المرتقب في 20 مارس من احتمالية قدرها 64% في 5 يناير 20% في 2 فبراير، لتنخفض بعد تصريحات الفيدرالي، إلى مستويات 16% بحلول 5 فبراير. جاء ذلك وفقا لما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار الفائدة بيتكوين العملات المشفرة صناديق الاستثمار صنادیق الاستثمار المتداولة

إقرأ أيضاً:

5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن ملكة العملات الرقمية الهاربة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة روجا إجناتوفا، مؤسسة عملة "OneCoin" الرقمية، والملقبة بـ "Cryptoqueen"، والتي اختفت في أثينا عام 2017.

وتمت إضافة إجناتوفا، وهي مواطنة ألمانية ولدت في بلغاريا، إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، بحسب ما ذكرت صحيفة "هندوستان تايمز".

وفي وقت سابق، عرض مكتب التحقيقات الفيدرالي مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وقد تم تعزيز هذا المبلغ الآن في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية.

The TOC Rewards Program offers up to $5M for info leading to the arrest and/or conviction of Ruja Ignatova, the “Crypto Queen,” for her role in one of the largest global fraud schemes in history. https://t.co/uxrMi33Dzu pic.twitter.com/vtvDdTVHEe — US Dept of State INL (@StateINL) June 26, 2024
وأعلنت السلطات في موطن المدعي العام البلغاري إيغناتوفا أنها ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط بونزي للعملات المشفرة، الذي احتال على المستثمرين في جميع أنحاء العالم بما يقدر بنحو 4 مليارات دولار بين عام 2014 وانهياره المبكر في عام 2017.


وقال المسؤول: "سيتم أيضًا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني".

والسيدة البالغة من العمر 43 عامًا متهمة بتسويق عملة مشفرة زائفة تسمى "OneCoin"، والتي تم تأسيسها في صوفيا في عام 2014، وجرى خداع المستثمرين بمبلغ 4 مليارات دولار (3.3 مليار جنيه إسترليني).

وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من "أكبر مخططات الاحتيال" في التاريخ العالمي.

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في ملصق مطلوب لإيجناتوفا، التي اختفت منذ أواخر عام 2017: "يُعتقد أن إجناتوفا تسافر مع حراس مسلحين، ربما خضعت لجراحة تجميل أو غيرت مظهرها بطريقة أخرى".


وتلقى بعض شركاء "OneCoin" السابقين أحكامًا بالسجن بسبب تورطهم في عملية الاحتيال، وحُكم على كارل غرينوود، أحد مؤسسي العملة بالسجن لمدة 20 عاما ومصادرة 300 مليون دولار في العام الماضي بسبب أفعاله السيئة.

وكانت إيرينا ديلكينسكا، وهي مواطنة بلغارية، ومارك سكوت، وهو أمريكي، من محاميي مشروع الاحتيال، وحُكم على ديلكينسكا بالسجن لمدة أربع سنوات، بينما حكم على سكوت بالسجن لمدة عشر سنوات.

وفقًا للتقارير، شوهدت جناتوفا آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة رايان إير، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

ويزعم ممثلو الادعاء أنها هربت بعد أن تسللت إلى شقة صديقها الأمريكي واكتشفت أنه كان يعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • توقعات غير مبشرة للدولار عالميا.. لماذا تخشى بنوك مركزية الاحتفاظ بالعملة الأمريكية؟
  • أميركا ترصد مكافأة 5 ملايين دولار للوصول إلى أخطر امرأة في العالم
  • 270 مليون دولار.. مصر تقترب من الحصول على تمويل لـ الصناعات الخضراء من بنك الاستثمار الأوروبي
  • 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن ملكة العملات الرقمية الهاربة
  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • واشنطن تكشف عن أخطر إمرأة في العالم وترصد 5 ملايين دولار لمن يدلي معلومات عنها