جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم /الخميس/، دعوته للأمم المتحدة لمزيد من الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في ظل الحديث عن التحضير للهجوم على رفح، والدفع نحو فتح جميع المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، من أجل إيصال المساعدات الإغاثية والطبية بشكل كاف، ونقل المساعدات من الضفة الغربية إلى القطاع بشكل مباشر.

وشدد اشتية -لدى اجتماعه مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاخ- على أهمية فتح مكتب للشؤون الإنسانية في قطاع غزة، من أجل مراقبة وتوثيق جرائم الاحتلال فيه، ورفع مستوى التنسيق حول إيصال المساعدات وتوزيعها في كافة المناطق، خاصة في منطقة شمال قطاع غزة الذي يعاني من عدم توفر المياه والطعام والدواء والبنية التحتية.

وأشار اشتية -خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمدينة رام الله- إلى أهمية التركيز على قيمة ونوعية المساعدات، داعيا الأمين العام للأمم المتحدة لأخذ كافة المبادرات والأفكار الدولية للخروج بمبادرة وخطة عملية قابلة للتطبيق تقود لإنهاء الاحتلال، والاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وعبر اشتية عن خطورة وقف تمويل "الأونروا" خاصة من الولايات المتحدة، نظرا للحاجة الإنسانية الكبيرة في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضرورة حشد التمويل الدولي لها، مُشيرًا إلى أن "الأونروا" تمثل شبكة الأمان الإنسانية والسياسية في المنطقة والذاكرة التراكمية للشعب الفلسطيني وحق العودة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء الفلسطيني يُطالب الدول التي أعلنت عن تجميد دعمها للأونروا بالتراجع

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو إلى إلزام إسرائيل بتنفيذ تعهداتها وتحمل مسؤولية انتهاكاتها

رئيس الوزراء الفلسطيني: ننتظر من محكمة العدل الدولية إصدار حكم بوقف الحرب فورًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اشتية الأونروا العدوان الإسرائيلي رئيس الوزراء الفلسطيني قطاع غزة الوزراء الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العراق وقطر يشددان على تكثيف العمل لوقف العدوان على لبنان وغزة

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني و أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، على أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني الذي يتعرض له لبنان وقطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى اتصالاً هاتفياً مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني”.

وأضاف البيان، أن “الاتصال ناقش آخر التطورات التي شهدتها المنطقة، خصوصاً في الساحة اللبنانية وأهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني الذي يتعرض له لبنان وغزة، وأدى إلى استشهاد وجرح الآلاف من المدنيين”.

وأشار إلى، أن “الطرفين شددا على ضرورة تنسيق المواقف والجهود العربية والإسلامية؛ من أجل الخروج بموقف موحّد يضغط باتجاه أن تأخذ الدول الكبرى والمنظمات الدولية مسؤوليتها تجاه ما يحدث من تصعيد ضد المدنيين وانتهاك للقوانين الدولية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • أردوغان يجدد دعوته للاعتراف بفلسطين
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • وزير الأوقاف: أدعو الأديان الثلاثة ليكونوا صوتا واحدا للضغط على العالم لوقف العداون الإسرائيلي
  • وزير الأوقاف: أدعو الأديان الثلاثة ليكونوا صوتاً واحدًا للضغط لوقف العداون الإسرائيلي
  • العراق وقطر يشددان على تكثيف العمل لوقف العدوان على لبنان وغزة
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة