أظهرت وثائق قانونية جديدة، دور "مخبر سري" تمكّن من تسجيل محادثات يمكن أن تدين السيناتور الأميركي البارز، روبرت مينينديز، وزوجته نادين، في قضية العمل بشكل غير قانوني لصالح مصر، وذلك وفقا لما كشفت عنه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وأدرج المدعون الفيدراليون، في مانهاتن، ملفا قانونيا جديدا، في القضية المرفوعة ضد السيناتور الديمقراطي عن ولاية نيوجيرزي، وتشير الوثيقة إلى تسجيلات من "مصدر سري" تدحض فكرة أن السيناتور كان ضحية وليس متآمرا مشاركا مع رجل الأعمال المصري، وائل حنا، المتورط في القضية، وأن التسجيل الذي أجراه المخبر يقوض هذا الادعاء.



وكتب ممثلو الادعاء في المذكرة: "التسجيل الذي أجراه مصدر سري لمناقشة مخطط الرشوة يعكس أنه لم يكن هناك شرف بين اللصوص". فيما أشار التسجيل إلى أن "حنا قد خدع السيناتور، وكان غير عادل مع نادين، من خلال عدم منحهما القيمة الكاملة للرشاوى"، وفقا للصحيفة نفسها.

وفي الملف، طلب ممثلو الادعاء من القاضية، سيدني ستاين، رفض طلبات المتهمين بإسقاط التهم، بالقول: "لا ينبغي للمشرعين أن يقفزوا فوق القانون الذي يضعونه، ولكن يجب عليهم بشكل عام أن يلتزموا به مثل الأشخاص العاديين".


وتشير الصحيفة، إلى تفاصيل عشاء صغير عقده السيناتور برفقة نادين، في آيار/ مايو 2019، مع ثلاثة أشخاص لهم علاقات بمصر في مطعم لحوم، في العاصمة الأميركية واشنطن.

وقالت لائحة الاتهام إن "نادين مينينديز سألت أحد المشاركين في العشاء: ماذا يمكن أن يفعل لك حب حياتي أيضا؟".

ومينينديز وزوجته متهمان بتلقي رشاوى بمئات الآلاف من الدولارات، بما في ذلك سبائك الذهب وأقساط للرهن العقاري وأموال نقدية، من رجال الأعمال، مقابل الحصول على تسهيلات لشركة اللحوم التي يملكها حنا.

ودفع المتّهمون، السيناتور وزوجته وحنا، ببراءتهم من التهم الواردة في ثلاث لوائح اتهام، ومن المقرر بدء محاكمتهم خلال شهر  آيار/ مايو القادم.


وفي السياق ذاته، نفى السيناتور، مرارا، ارتكاب أي مخالفة قانونية، لكنه تنحّى عن رئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بعد توجيه الاتهامات إليه في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وقبل أيام، دفع مينينديز، أمام مجلس الشيوخ، ببراءته، من اتهامات بأنه استغل نفوذه في مساعدة رجل أعمال يسعى إلى الحصول على استثمار من الحكومة القطرية، والتآمر لانتحال صفة وكيل غير مسجل لمصر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية روبرت مينينديز مصر وائل حنا مجلس الشيوخ مصر مجلس الشيوخ سيناتور أمريكي وائل حنا روبرت مينينديز صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك

قال المتحدث الرسمي للتدريب التقني فهد العتيبي، اليوم بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنين وغدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد، مشيرا إلى أنه قريبا افتتاح وتشغيل كليتين جديدتين هما الكلية التقنية للبنات في أملج والكلية التقنية الرقمية للبنات في تبوك.

وأضاف العتيبي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن التسجيل في الكليات التقنية للبنين يبدأ اليومن بينما يكون التسجيل غدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد، مشيرا إلى أنه بدءا من يوم الأحد القادم سيتم التسجيل في برامج الدبلوم المسائي بالكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد، وتكون آلية التسجيل والتقديم إلكترونية.

وواصل، أن الكليات التقنية للبنين والبنات في منطقة الرياض؛ سيتاح لها التسجيل من خلال بوابة القبول الموحد للجامعات الحكومية والكليات التقنية في منطقة الرياض، بينما سيكون التسجيل متاح من خلال بوابة القبول الموحد للموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، متابعا: الكليات المتاحة للتسجل تبلغ 145 كلية تقنية للبنين والبنات منتشرة في مختلف مناطق المملكة، ويبلغ عدد المعاهد 64 معهدا.

فيديو | "آلية التسجيل والتقديم إلكترونيا"..

المتحدث الرسمي للتدريب التقني فهد العتيبي: اليوم بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنين وغدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد.. وقريبا افتتاح وتشغيل كليتين جديدة في أملج وتبوك#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/TCGBmB3U2t

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • قبل المحاكمة.. القصة الكاملة عن قضية طفل شبرا الخيمة
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • وثيقة عمرها 4 قرون تكشف شبكة جواسيس إليزابيث الأولى (صورة)
  • رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري يكشف عن فضيحة تلاعب لصالح الأهلي
  • إسرائيل تهدد بالعمل على إطلاق سراح أي شخص ستعتقله الجنائية الدولية
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2024
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • براءة المتهم في قضية «أحداث بولاق الدكرور»
  • تبرئة 28 متهما في قضية "وثائق بنما"